إخطار هام عن برنامج الولاء الخاص بأميال الدوحة ونقاط اللولو

يسعى بنك الدوحة دوما إلى تقديم أفضل المنتجات والخدمات لعملائه الكرام. ومن خلال برنامج الولاء الخاص بأميال الدوحة ونقاط اللولو يمكنك الاستفادة من العديد من الخدمات المقدمة مثل استبدال أميال الدوحة لحجز رحلات الطيران والفنادق في جميع أنحاء العالم، وكذلك تحويل أميال الدوحة إلى برامج المسافر الدائم مثل برنامج كيومايلز أو استبدال نقاط الولاء عند أجهزة نقاط البيع الخاصة بشركائنا التجار أو متاجر اللولو في قطر. ونشكركم على ولائكم الدائم لبنك الدوحة حيث سنواصل جهودنا لتقديم منتجات وخدمات جديدة ومُحسنة.

يرجى العلم بأننا أجرينا بعض التغييرات على برنامج الولاء الخاص بأميال الدوحة ونقاط اللولو وستكون تلك التغييرات سارية اعتبارًا من 6 أغسطس 2018، وسيتم تطبيقها تلقائيًا على بطاقات الائتمان ذات الصلة.

يرجى الاطلاع بعناية على هذا المستند، وعدم التردد في الاتصال بنا بخصوص أي استفسار على خط خدمة العملاء المتاح على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع على الرقم 4445-6000.

1. التغييرات في برنامج الولاء الخاص ببطاقات اللولو- بنك الدوحة الائتمانية (نقاط اللولو)

تعديل نسبة التوفير على بطاقات اللولو- بنك الدوحة المضمونة الصادرة مقابل رهن/ وديعة لتصبح 2% (على شكل نقاط اللولو) مقابل المبالغ التي يتم انفاقها في متاجر اللولو في قطر.

ستبقى نسبة التوفير على بطاقات الائتمان اللولو- بنك الدوحة الائتمانية الصادرة مقابل شهادة تحويل الراتب إلى بنك الدوحة دون أي تغيير مما يعني أنك ستستمر في التمتع بالتوفير الحالي البالغ نسبته 5% (على شكل نقاط اللولو) وذلك مقابل المبالغ التي يتم انفاقها في متاجر اللولو في قطر.

يرجى الرجوع إلى الجدول التالي لمعرفة نسبة التوفير الجديدة المتمثلة في نقاط اللولو:

بطاقة اللولو – بنك الدوحة الائتمانية نسبة التوفير على النفقات في متاجر اللولو في قطر نسبة التوفير على النفقات في متاجر أخرى
بطاقة اللولو – بنك الدوحة الائتمانية المُصدرة مقابل شهادة تحويل الراتب %5 (لا يوجد تغيير) %1 (لا يوجد تغيير)
بطاقة اللولو – بنك الدوحة الائتمانية المُصدرة مقابل رهن/ وديعة %2 %1 (لا يوجد تغيير)

إذا كان لديك بطاقة اللولو – بنك الدوحة الائتمانية الصادرة مقابل رهن/ وديعة يمكنك الاستمتاع بتوفير بنسبة 5% على شكل نقاط اللولو عن طريق تحويل راتبك إلى بنك الدوحة. وستسري نسبة التوفير البالغة 5% في شكل نقاط مقابل نفقاتك في متاجر اللولو اعتباراً من اليوم السادس من الشهر الثاني لتحويل راتبك. فعلى سبيل المثال: إذا قمت بتحويل راتبك لأول مرة إلى بنك الدوحة في أغسطس 2018، ستتمتع بالتوفير بنسبة 5% على شكل نقاط في متاجر اللولو أثناء استخدام بطاقة اللولو – بنك الدوحة الائتمانية في متاجر اللولو بدءً من 5 أكتوبر 2018.

لا يوجد أي تغيير في الحد الأقصى لعدد نقاط اللولو التي بإمكانك كسبها في متاجر اللولو حيث بإمكانك الحصول على 10,000 نقطة كحد أقصى على مشترياتك في متاجر اللولو في الشهر.

2. التغيير في أميال الدوحة/ نقاط اللولو لفئات مختارة من التجار

سيتم تغيير أميال الدوحة/ نقاط اللولو على فئات التجار التالية:

الإنفاق المحلي والدولي للأفراد بما في ذلك معاملات التجارة الإلكترونية التي تتم تحت فئة “محلات السوبرماركت والبقالات ” و “خدمات التأمين” و “العقارات وسداد الإيجارات” كما تم تحديدها من قبل شركة فيزا وماستركارد ستكون مؤهلة للحصول على 20% من نقاط مكافآت أميال الدوحة / نقاط اللولو بموجب برنامج الولاء.

يرجى العلم أن شريحة الإنفاق عامة وتخضع للتغيير بحسب التقدير المطلق لشركة ماسترد كارد وفيزا، ويرجى كذلك العلم أن بنك الدوحة لن يكون مسؤولاً في حال لم يتم تسجيل المعاملة تحت رمز فئة التاجر الصحيحة أو إذا كان لدى التاجر حساب يحمل رمزاً أو تصنيفاً مختلفاً عن الحسابات المصنفة من قبل شركة فيزا / ماستركارد.

يمكنك الرجوع إلى الجدول التالي للحصول على المزيد من التفاصيل:

بطاقة الائتمان عمليات الإنفاق بالريال القطري المؤهلة لربح ميلاً واحداً من أميال الدوحة في محلات السوبر ماركت والبقالات، ومعاملات خدمات التأمين والعقارات وسداد الإيجارات عمليات الإنفاق المؤهلة بالريال القطري لربح ميلاً واحداً ضمن فئات التجار الأخرى
  محلي دولي محلي دولي
فيزا إنفينيت 20 15 4 3
فيزا بلاتينيوم 25 20 5 4
فيزا دريم/ ماستر كارد 35 30 7 6
البطاقات الائتمانية ادخار قدره % على شكل نقاط اللولو ومقابل المشتريات/ عمليات الإنفاق المؤهلة في المتاجر ومحلات البقالات ومقابل خدمات التأمين والدفعات العقارية والإيجارات ادخار قدره % على شكل نقاط اللولو مقابل المشتريات/ عمليات الإنفاق المؤهلة ضمن فئات التجار الأخرى
  محلي دولي محلي دولي
الإنفاق عبر بطاقة اللولو في غير محلات هيابرماركت اللولو %0.20 %0.20 %1.00 %1.00

لا تغيير على معدّل كسب نقاط الولاء عند استخدام العملاء لبطاقات اللولو في محلات هايبرماركت اللولو

إذ كنت تستخدم بطاقة اللولو الائتمانية في محلات هايبرماركت اللولو في قطر، فستواصل كسب نقاط اللولو وفقاً إلى سياسة نقاط اللولو المنطبقة بمعدّل 2% لبطاقات اللولو الائتمانية الصادرة مقابل وديعة و5% لبطاقات اللولو الائتمانية الصادرة مقابل الراتب المحوّل إلى بنك الدوحة.

3. السقف الأقصى لقيمة المشتريات/ عمليات الإنفاق المؤهلة لكسب أميال الدوحة

بإمكانك كسب أميال الدوحة، خلال أي كشف دوري للبطاقة الائتمانية، مقابل مشترياتك (المؤهلة لكسب أميال الدوحة) وبقيمة تصل إلى 30,000 ريال قطري بالنسبة إلى بطاقة دريم فيزا و/أو ماستركارد و50,000 ريال قطري بالنسبة إلى بطاقة فيزا بلاتينيوم الائتمانية. وسيتم منح أميال الدوحة التي تكسبها مقابل مشترياتك المؤهلة بالترتيب الزمني للمعاملات الشرائية ولغاية السقوف القصوى المذكورة أعلاه.

نوع المنتج الحدود القصوى للمشتريات (المؤهلة لكسب أميال الدوحة) خلال أي كشف دوري للبطاقة الائتمانية
بطاقة دريم فيزا و/أو ماستركارد الائتمانية 30,000 ر.ق
بطاقة فيزا بلاتينيوم الائتمانية 50,000 ر.ق
بطاقة فيزا إنفينيت الائتمانية لا يوجد سقف
بطاقة اللولو الائتمانية الحد الأقصى لنقاط اللولو
المشتريات من محلات اللولو 10,000 نقطة لولو شهرياً (لا تغيير)
المشتريات من خارج محلات اللولو لا يوجد سقف على المشتريات المؤهلة لكسب نقاط اللولو

الشرح:

لغرض توضيح التغييرات الحاصلة يرجى الاطلاع على الشرح التالي:

مثال: إن كنت من حاملي بطاقة فيزا بلاتينيوم الائتمانية ويصدر كشفها الدوري في الخامس من كل شهر، فسيكون كسبك لأميال الدوحة وفقاً إلى ما يلي:

  • إن افترضنا بأن إجمالي قيمة مشترياتك بلغ 52,000 ر.ق خلال كشف دوري واحد، فإنه سيتم منحك أميال الدوحة مقابل مشترياتك المؤهلة بالترتيب الزمني للمعاملات الشرائية ولغاية 50,000 ر.ق من قيمة مشترياتك بينما لن يتم منح أميال الدوحة مقابل قيمة المشتريات التي تتجاوز السقف الأقصى المحدد للمشتريات المؤهلة و لن يتم ترحيل هذه القيمة إلى الكشف الشهري التالي للبطاقة.
  • إن افترضنا بأن إجمالي قيمة مشترياتك بلغ 50,000 ر.ق خلال كشف دوري واحد فستكسب أميال الدوحة مقابل مشترياتك المؤهلة بقيمة تصل إلى 50,000 ر.ق.

4. متطلب الحد الأدنى للمشتريات الشهرية المؤهلة لكسب أميال الدوحة

أصبحت أميال الدوحة لديها حد أدنى للمشتريات الشهرية (سواءً التي تُنجز عبر أجهزة البيع أو التجارة الإلكترونية) لكسب أميال الدوحة مقابل مشترياتك المؤهلة. وعليه، بات بإمكانك الآن كسب أميال الدوحة عند استيفاء متطلب إجمالي الحد الأدنى للمشتريات الشهرية (سواءً التي تُنجز عبر أجهزة البيع أو التجارة الإلكترونية) بقيمة 1,000 ريال قطري. ويرجى العلم بأن أميال الدوحة ستُمنح فقط مقابل مشترياتك المؤهلة.

مثال: إن كنت من حاملي بطاقة فيزا بلاتينيوم الائتمانية ويصدر كشفها الدوري في الخامس من كل شهر، فسيكون كسبك لأميال الدوحة وفقاً إلى ما يلي:

  1. إن افترضنا بأن إجمالي قيمة مشترياتك بلغ 3,000 ر.ق خلال كشف دوري واحد، فإنه لن يتم منحك أياً من أميال الدوحة خلال فترة هذا الكشف بسبب عدم استيفاء متطلب الحد الأدنى من المشتريات الشهرية خلال فترة الكشف الدوري.
  2. إن افترضنا بأن إجمالي قيمة مشترياتك بلغ 1,000 ر.ق خلال كشف دوري واحد وبأنه يشمل جميع معاملات الإنفاق المنفّذة في المتاجر ولدى الجهات الحكومية، فإنه سيتم منحك أميال الدوحة مقابل مشترياتك المؤهلة باستثناء قيمة المعاملات المنفّذة لدى الجهات الحكومية ضمن هذا المبلغ.

ملاحظة: لا تنطبق الشروط أعلاه على بطاقة فيزا إنفينيت الائتمانية أو بطاقة اللولو الائتمانية.

5. استبدال أميال الدوحة عبر أجهزة البيع

يرجى العلم بأن قيمة كل ميل من أميال الدوحة تعادل 0.04 ريال قطري في حال استبدالها بالمشتريات المرغوب بها عبر أجهزة البيع في المحلات المشاركة بالبرنامج أو محلات هايبرماركت اللولو في قطر.

كما ولن تتغير قيمة كل ميل عند الرغبة باستبداله عبر القنوات الأخرى مثل حجز الفنادق وتذاكر الطيران.

مثال:

  • في حال الرغبة باسترداد 10,000 ميل لدى أحد المحلات المشاركة بالبرنامج وعبر أجهزة البيع الخاصة ببنك الدوحة أو في محلات هايبرماركت اللولو في قطر، فإن قيمة هذه الأميال ستبلغ 400 ريال قطري.

ملاحظة: لم يطرأ أي تغيير على قيمة استبدال نقطة اللولو الواحدة في محلات هايبرماركت اللولو في قطر.

أسئلة متكررة

التغيير في برنامج الولاء لبطاقة اللولو الإئتمانية (نقاط اللولو)

تسري التغييرات فقط على أصحاب بطاقات اللولو – بنك الدوحة الائتمانية المُصدرة مقابل وديعة/ رهن، فإذا قمت بتحويل راتبك إلى بنك الدوحة، فستتمتع بنسبة توفير قدرها 5% على شكل نقاط اللولو تكسبها مقابل نفقاتك أو مشترياتك من متاجر اللولو هايبر ماركت باستخدام بطاقة اللولو. إذا كنت من العملاء أصحاب بطاقات اللولو المصدرة مقابل وديعة/ رهن، فستسري عليك التغييرات، وستستمتع فقط بنسبة توفير قدرها 2% على شكل نقاط اللولو تكسبها أيضاً مقابل نفقاتك أو مشترياتك من متاجر اللولو هايبر ماركت باستخدام بطاقة اللولو- بنك الدوحة الائتمانية.

إذا تم تحويل راتبك إلى بنك الدوحة في أغسطس 2018، فستستمتع بنسبة توفير قدرها 5% على شكل نقاط اللولو تكسبها مقابل نفقاتك أو مشترياتك من متاجر اللولو هايبر ماركت باستخدام بطاقة اللولو – بنك الدوحة الائتمانية ابتداءً من 6 أكتوبر 2018.

ستظل كافة نقاط اللولو التي اكتسبتها قبل أن تصبح عميلاً من عملاء الرواتب المحولة صالحة وسارية.

في حال كنت عميلاً يمتلك بطاقة اللولو – بنك الدوحة الائتمانية المُصدرة مقابل وديعة أو رهن، ستربح 400 نقطة من نقاط اللولو في حين ستربح 1,000 نقطة في حال كنت عميلاً يمتلك بطاقة اللولو – بنك الدوحة الائتمانية المُصدرة مقابل تحويل الراتب وذلك مقابل مبلغ قدره 1000 ريال قطري تنفقه في متاجر اللولو هايبر ماركت شريطة ألا تتجاوز الحد الأقصى وهو 10,000 نقطة من نقاط اللولو التي يمكن الحصول عليها في الكشف الشهري الواحد.

التغيير في عدد أميال الدوحة/ نقاط اللولو لفئات مختارة من التجار

فئات التجار الشاملة لكسب نقاط اللولو/ أميال الدوحة هى محلات السوبرماركت والبقالات، وخدمات التأمين، والدفعات العقارية أو الإيجارات. وقد تم تحديد فئات التجار بحسب التعريفات المحددة من قبل شركة فيزا وماستركارد. هذا ولا ينطبق التغيير على النفقات/ المشتريات التي تتم من خلال بطاقة اللولو في متاجر اللولو هايبر ماركت.

يعد الإنفاق المحلي والدولي للعملاء الأفراد بما في ذلك معاملات التجارة الإلكترونية التي تتم تحت فئة “محلات السوبرماركت والبقالات ” ومقابل “خدمات التأمين” والدفعات العقارية أو الإيجارات” كما تم تحديدها من قبل شركة فيزا وماستركارد، شرطاً مؤهلاً للحصول على 20% من نقاط الأساس التي يتم كسبها بموجب برنامج الولاء “أميال الدوحة/ نقاط اللولو”.

لا، لن يكون هناك أي تغيير في النقاط التي ستربحها عند إنفاقك في متاجر اللولو هايبر ماركت في قطر باستخدام بطاقة اللولو – بنك الدوحة الائتمانية.

أولا وقبل كل شيء، تحتاج إلى معرفة عدد نقاط الأساس للبطاقة التي تستخدمها إذ تختلف نقطة الأساس وفقًا لمنتج البطاقة الذي تستخدمه والموقع الذي تجري فيه المعاملة. فعلى سبيل المثال: إذا كنت تستخدم بطاقة فيزا إنفينيت دوليًا، سيكون ربح نقطة الأساس هو ميلاً واحداً من أميال الدوحة لكل ثلاثة ريال قطري تنفقها. ومع التغييرات الجديدة في النقاط المكتسبة، فإذا كنت تستخدم بطاقة فيزا إنفينيت في متاجر أو بقالات خارج قطر، فستحصل على 0.2 ميلاً من أميال الدوحة (20% من نقاط الأساس) لكل 3 ريال قطري تنفقها أو ميلاً واحداً من أميال الدوحة لكل 15 ريال قطري تنفقها. وفيما يلي توضيحاً كاملاً لهذا الأمر:

بطاقة الائتمان عمليات الإنفاق بالريال القطري المؤهلة لربح ميلاً واحداً من أميال الدوحة في المتاجر والبقالات، ومقابل معاملات التأمين والدفعات العقارية والإيجارات عمليات الإنفاق المؤهلة بالريال القطري لربح ميلاً واحداً ضمن فئات التجار الأخرى
  محلي دولي محلي دولي
فيزا إنفينيت 20 15 4 3
فيزا بلاتينيوم 25 20 5 4
فيزا دريم/ ماستر كارد 35 30 7 6
البطاقات الائتمانية نسبة التوفير في شكل نقاط اللولو على المشتريات/ عمليات الإنفاق المؤهلة في المتاجر والبقالات ومقابل خدمات التأمين والدفعات العقارية والإيجارات نسبة التوفير في شكل نقاط اللولو على المشتريات/ عمليات الإنفاق المؤهلة ضمن فئات التجار الأخرى
  محلي دولي محلي دولي
الإنفاق عبر بطاقة اللولو في غير محلات هابر ماركت اللولو 0.20% 0.20% 1.00% 1.00%

إذا كان مبلغ الـ 500 ريال قطري متضمناً في سعر التذكرة الإجمالي، فستحصل على نقاط الأساس التي ستكسبها مقابل إجمالي مبلغ المعاملة التي تجريها. ويرجع سبب ذلك إلى خصم إجمالي مبلغ الشراء من شركة الخطوط الجوية أو وكيل السفر المُصنف ضمن فئة شركات الطيران أو وكلاء السفر.

السقف الأقصى للإنفاق المؤهل واكتساب أميال الدوحة

يعتمد أقصى سقف محدّد للإنفاق واكتسابك أميال الدوحة بمقابله على نوع بطاقتك الائتمانية التي تستخدمها. ولمعرفة السقوف القصوى للإنفاق بحسب نوع البطاقة، نرجو منك الاطلاع على الجدول التالي:

نوع البطاقة السقف الأقصى للإنفاق واكتساب أميال الدوحة خلال كشف شهري واحد
فيزا إنفينيت لا يوجد سقف
فيزا بلاتينيوم 50,000 ر.ق
دريم فيزا/ ماستر كارد 30,000 ر.ق

تحتسب أميال الدوحة بمقابل إجمالي قيمة الإنفاق المؤهل وبما لا يتجاوز السقوف القصوى للإنفاق المذكورة في الجدول.

لا يشملك التغيير. بإمكانك مواصلة كسب نقاط اللولو لغاية سقفها الأقصى البالغ 10,000 نقطة لكل كشف شهري.

لا، لن تحتسب معاملات الجهات الحكومية والمعاملات النقدية مثل الحوالات والسحوبات ضمن السقف الأقصى للإنفاق المؤهل. فعلى سبيل المثال: إن بلغت قيمة معاملاتك النقدية 60,000 ر.ق وسدّدت الأقساط المدرسية لأولادك في شهر الكشف نفسه بقيمة 55,000 ر.ق، فسيقتصر كسبك لأميال الدوحة على مبلغ الأقساط المدرسية فقط ولغاية السقف المحدّد بقيمة 50,000 ر.ق.

بالنسبة إلى بطاقة فيزا بلاتينيوم، فإنك ستكسب أميال الدوحة مقابل أول 50,000 ر.ق من قيمة المعاملات المؤهلة. وبما أن معاملات الحوالات المالية والسلف النقدية مستثناة من المعاملات المؤهلة لكسب أميال الدوحة، فسيتم استبعاد هاتين المعاملتين من احتساب السقف الأقصى للإنفاق المؤهل. وبهذه الحالة سيبلغ إجمالي المعاملات المؤهلة خلال شهر الكشف 30,000 ر.ق (معاملة سداد الأقساط المدرسية) + 30,000 ر.ق (معاملة شراء المجوهرات) = 60,000 ر.ق لكنك ستكسب أميال الدوحة وفقاً إلى السقف الأقصى للإنفاق المؤهل المحدّد بقيمة 50,000 ر.ق.

نعم، ستكسب أميال الدوحة مقابل قيمة معاملة شراء الساعة البالغة 15,000 ر.ق. فإن معاملة الحوالة التي قيمتها 25,000 ر.ق لا تؤهلك لكسب أميال الدوحة. وفي هذه الحالة، ما يزال إنفاقك عبر البطاقة ضمن السقف الأقصى للإنفاق المؤهل المحدّد بقيمة 30,000 ر.ق لبطاقة دريم مارستر كارد. ويرجى العلم أنه حتى وإن بلغ سقف بطاقتك 25,000 ر.ق يبقى كسب أميال الدوحة وفقاً إلى السقف الأقصى للإنفاق المؤهل المحدّد لهذه البطاقة كما هو عند 30,000 ر.ق.

يُمكنك كسب أميال الدوحة مقابل إجمالي الإنفاق البالغ 24,000 ر.ق. ويرجى العلم أنه حتى وإن بلغ سقف بطاقتك 20,000 ر.ق يبقى اكتساب أميال الدوحة وفقاً إلى السقف الأقصى للإنفاق المؤهل المحدّد لهذه البطاقة كما هو عند 30,000 ر.ق.

لا يوجد سقف لبطاقة فيزا إنفينيت وبإمكانك كسب أميال الدوحة مقابل كل ريال قطري من إجمالي قيمة الإنفاق المؤهل.

الحدّ الشهري الأدنى للبدء باكتساب أميال الدوحة

لا، لن تحتسب سوى المعاملات المنجزة في المتاجر سواءً المنفذّة عبر أجهزة البيع أو التجارة الإلكترونية.

نعم، ستحصل على نقاط اللولو مقابل قيمة الإنفاق البالغة 800 ر.ق إذ لا ينطبق الحدّ الشهري الأدنى على بطاقة اللولو الائتمانية وبطاقة فيزا إنفينيت.

لا يوجد حدّ أدنى للإنفاق منطبق على بطاقة فيزا إنفينيت، فسيبقى بالإمكان مواصلة كسب النقاط حتى وإن قلّ إجمالي الإنفاق المؤهل عن 1,000 ر.ق.

استبدال أميال الدوحة عبر أجهزة البيع

تبلغ قيمة كل ميل من أميال الدوحة يتم استبداله عبر أجهزة البيع 0.04 ر.ق. مما يعني أن 10,000 ميل يبلغ قيمتها 400 ر.ق عند استبدالها في محلات اللولو.

تبلغ قيمة كل نقطة يتم استبداله عبر أجهزة البيع 0.05 ر.ق مما يعني أن كل 10,000 نقطة يبلغ قيمتها 500 ر.ق عند استبدالها في محلات اللولو.

لا يُمكن استبدال نقاط اللولو سوى في محلات اللولو في قطر.

ملاحظة:

يقوم بنك الدوحة بمنح منتجات الإقراض للأفراد والشركات والمؤسسات التجارية وفقًا لما يراه مناسبًا، ووفقًا لشروط البنك وأحكامه وموافقته