نبذة عن برنامج أميال الدوحة

مرحبًا بكم في برنامج الولاء الجديد من بنك الدوحة “أميال الدوحة”، والذي يقدّمه بنك الدوحة حصريًا إلى حاملي بطاقات الائتمان.

ويحلّ برنامج الولاء الجديد “أميال الدوحة” محل برنامج دريم الحالي لنقاط لولاء. وقد تم تحويل رصيد نقاط برنامج دريم لعملاء بطاقات الائتمان الحاليين إلى رصيد مساوي من أميال الدوحة (على سبيل المثال: إن كان لدى العميل 10,000 نقطة من نقاط دريم، فقد تم تحويل هذا الرصيد الآن إلى 10,000 ميل من أميال الدوحة).

برنامج أميال الدوحة هو أفضل برنامج ولاء جديد في قطر

  • رحلات طيران مجانية لدى أكثر من 300 شركة طيران
  • حجوزات فنادق مجانية لدى أكثر من 300,000 فندق
  • استبدال أميال الدوحة في “برامج المسافر الدائم” مثل “نادي الأمتياز” أو برنامج “شكرًا” للتسوق المجاني.
  • تسوّق وأحصل مجاناً على أجهزة إلكترونية مثل الجوالات والحواسيب اللوحية بالإضافة إلى الأدوات المنزلية والاستلام أمام باب منزلك عبر الموقع الإلكتروني الجديد للمكافآت من بنك الدوحة.
  • مشتريات فورية عبر أكبر المتاجر الشريكة للبنك في قطر
  • معدل أعلى لكسب الأميال عند الإنفاق في الخارج
  • استبدال الأميال للحصول على رحلات طيران وحجوزات فنادق مجانية للعائلة والأصدقاء
  • الاستبدال عبر الإنترنت أو من الجوال
  • البرنامج متاح مجانًا لعملاء بطاقات ائتمان بنك الدوحة (باستثناء البطاقات ذات العلامة التجارية المشتركة)

كيفية الوصول إلي أميال الدوحة من خلال خدمة الإنترنت المصرفي:

الآن بإمكانك الاطلاع على الأميال المجانية التي حصلت عليها في برنامج أميال الدوحة واستبدالها على الفور مقابل رحلات جوية وإقامة فندقية مجانية كما يمكنك بسهولة استبدال أميال الدوحة مقابل نقاط البرامج الأخرى الخاصة بشركائنا وذلك عن طريق تسجيل الدخول في حساب الإنترنت المصرفي دون الحاجة إلى تفعيل حساب أميال الدوحة.

المزايا/ المنافع:

  • لا يتطلب إدخال بيانات تعريف منفصلة من أجل تسجيل دخول/ تفعيل موقع أميال الدوحة الإلكتروني
  • سهولة الوصول إلى حساب أميال الدوحة عن طريق خدمة الإنترنت المصرفي

كيفية الدخول الي حساب أميال الدوحة

  • قم بتسجيل الدخول على حساب الإنترنت المصرفي
  • أنقر على أيقونة “أميال الدوحة” في صفحة “الحسابات” التي ستوجهك إلى علامة التبويب “ملفي الشخصي”

كيفية الدخول إلى حساب أميال الدوحة إن لم تكن مسجلاً في خدمة الإنترنت المصرفي

الخيار الأول:

للتسجيل في حساب الإنترنت المصرفي من بنك الدوحة، يرجى النقر هنا

الخيار الثاني:

قم بتفعيل ملفك الشخصي على موقع أميال الدوحة الإلكتروني. تعتبر عملية تفعيل الحساب بسيطة للغاية وتتكون من ثلاث خطوات:

الخطوة الأولى:

قم بزيارة الموقع الإلكتروني www.dohamiles.com وأنقر على خيار “التفعيل” وقم بإدخال رقم البطاقة الشخصية القطرية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد. وبعد التحقق من اثنين من بيانات التحقق البالغ عددها ثلاثة، ستستلم كلمة سر للاستخدام للمرة الواحدة وسيتم إرسالها إلى رقم الجوال وعنوان البريد الإلكتروني المسجلين لدى البنك في وقت واحد.

الخطوة الثانية
قم بإدخال كلمة السر لمرة واحدة التي تم استلامها

الخطوة الثالثة:
قم بتفعيل حسابك من خلال إدخال بيانات التعريف وكلمة المرور

يتم كذلك تطبيق الخطوات المذكورة أعلاه في حالة عدم تذكر كلمة المرور الخاصة بك أو عدم تمكنك من الدخول على حسابك لإغلاقه بسبب إدخال كلمة مرور غير صحيحة أكثر من خمس مرات.

كسب أميال الدوحة

اكسب أميال الدوحة باستخدام بطاقة ائتمان بنك الدوحة عند الإنفاق من خلال أجهزة نقاط البيع الخاصة بتجار التجزئة وعند الشراء عبر الإنترنت، سواء محليًا أو دوليًا.

نوع البطاقة الإنفاق داخل قطر (رق) أميال الدوحة الإنفاق خارج قطر (رق) أميال الدوحة
إنفينيت 4 1 3 1
بلاتينيوم 5 1 4 1
البطاقات الأخرى 7 1 6 1

كسب أميال الدوحة خلال فئات مختاره من التجار

يعد الإنفاق المحلي والدولي للعملاء الأفراد بما في ذلك معاملات التجارة الإلكترونية التي تتم تحت فئة “محلات السوبرماركت والبقالات ” ومقابل “خدمات التأمين” والدفعات العقارية أو الإيجارات ” كما تم تحديدها من قبل شركة فيزا وماستركارد، مؤهلاً للحصول على 20٪ من نقاط الأساس التي يتم ربحها بموجب برنامج الولاء “أميال الدوحة/ نقاط اللولو”.

يرجى العلم أن شريحة الإنفاق عامة وتخضع للتغيير بحسب التقدير المطلق لشركة ماسترد كارد وفيزا، ويرجى كذلك العلم أن بنك الدوحة لن يكون مسؤولاً في حال لم يتم تسجيل المعاملة تحت كود فئة التاجر الصحيحة أو إذا كان لدى التاجر حساب يحمل كوداً أو تصنيفاً مختلفاً عن الحسابات المصنفة من قبل شركة فيزا / ماستركارد.

يرجى الرجوع إلى الجدول التالي لمعرفة نسبة التوفير الجديدة المتمثلة في نقاط اللولو:

بطاقة الائتمان عمليات الإنفاق بالريال القطري المؤهلة لربح ميلاً واحداً من أميال الدوحة في محلات السوبر ماركت والبقالات، ومعاملات خدمات التأمين والعقارات وسداد الإيجارات عمليات الإنفاق المؤهلة بالريال القطري لربح ميلاً واحداً ضمن فئات التجار الأخرى
  محلي دولي محلي دولي
فيزا إنفينيت 20 15 4 3
فيزا بلاتينيوم 25 20 5 4
فيزا دريم/ ماستر كارد 35 30 7 6

متطلب الحد الأدنى للمشتريات الشهرية المؤهلة لكسب أميال الدوحة

بإمكانك الآن كسب أميال الدوحة عند استيفاء متطلب إجمالي الحد الأدنى للمشتريات الشهرية (سواءً التي تُنجز عبر أجهزة البيع أو التجارة الإلكترونية) بقيمة 1,000 ريال قطري. ويرجى العلم بأن أميال الدوحة ستُمنح فقط مقابل مشترياتك المؤهلة.

مثال: إن كنت من حاملي بطاقة فيزا بلاتينيوم الائتمانية ويصدر كشفها الدوري في الخامس من كل شهر، فسيكون كسبك لأميال الدوحة وفقاً إلى ما يلي:

  1. إن افترضنا بأن إجمالي قيمة مشترياتك بلغ 300 ر.ق خلال كشف دوري واحد، فإنه لن يتم منحك أياً من أميال الدوحة خلال فترة هذا الكشف بسبب عدم استيفاء متطلب الحد الأدنى من المشتريات الشهرية خلال فترة الكشف الدوري.
  2. إن افترضنا بأن إجمالي قيمة مشترياتك بلغ 1,000 ر.ق خلال كشف دوري واحد وبأنه يشمل جميع معاملات الإنفاق المنفّذة في المتاجر ولدى الجهات الحكومية، فإنه سيتم منحك أميال الدوحة مقابل مشترياتك المؤهلة باستثناء قيمة المعاملات المنفّذة لدى الجهات الحكومية ضمن هذا المبلغ.

لا تنطبق الشروط المذكورة أعلاه على بطاقة فيزا إنفينيت أو بطاقة اللولو بنك الدوحة الائتمانية.

السقف الأقصى لقيمة المشتريات/ عمليات الإنفاق (المؤهلة لكسب أميال الدوحة)

بإمكانك كسب أميال الدوحة، خلال أي كشف دوري للبطاقة الائتمانية، مقابل مشترياتك (المؤهلة لكسب أميال الدوحة) وبقيمة تصل إلى 30,000 ريال قطري بالنسبة إلى بطاقة دريم فيزا و/أو ماستركارد و50,000 ريال قطري بالنسبة إلى بطاقة فيزا بلاتينيوم الائتمانية. وسيتم منح أميال الدوحة التي تكسبها مقابل مشترياتك المؤهلة بترتيب زمني ولغاية السقوف القصوى المذكورة أعلاه. يرجى العلم أن تاريخ صلاحية أميال الدوحة (36 شهراً) سيبقى دون تغيير.

نوع المنتج الحد الأقصى لعمليات الإنفاق المؤهلة بالريال القطري خلال كشف دوري تاريخ الانتهاء
فيزا دريم/ ماستر كارد أميال الدوحة على عمليات الإنفاق المؤهلة حتى 30,000 ر.ق 36 شهرا
فيزا بلاتينيوم أميال الدوحة على عمليات الإنفاق المؤهلة حتى 50,000 ر.ق 36 شهرا
فيزا إنفينيت لا يوجد حد أقصى لعمليات الإنفاق المؤهلة 36 شهرا

لغرض توضيح التغييرات الحاصلة يرجى الاطلاع على الشرح التالي:

مثال: إن كنت من حاملي بطاقة فيزا بلاتينيوم الائتمانية ويصدر كشفها الدوري في الخامس من كل شهر، فسيكون كسبك لأميال الدوحة وفقاً إلى ما يلي:

  • إن افترضنا بأن إجمالي قيمة مشترياتك بلغ 52,000 ر.ق خلال كشف دوري واحد، فإنه سيتم منحك أميال الدوحة مقابل مشترياتك بترتيب زمني ولغاية 50,000 ر.ق من قيمة مشترياتك بينما لن يتم منح أميال الدوحة مقابل قيمة المشتريات التي تتجاوز السقف الأقصى المحدد للمشتريات المؤهلة بل سيتم احتساب هذه القيمة في الكشف الشهري التالي للبطاقة.
  • إن افترضنا بأن إجمالي قيمة مشترياتك بلغ 50,000 ر.ق خلال كشف دوري واحد فستكسب أميال الدوحة مقابل مشترياتك بترتيب زمني وبقيمة تصل إلى 50,000 ر.ق.

استبدال أميال الدوحة عبر أجهزة البيع

يرجى العلم بأن قيمة كل ميل من أميال الدوحة تعادل 0.04 ريال قطري في حال استبدالها بالمشتريات المرغوب بها عبر أجهزة البيع في المحلات المشاركة بالبرنامج أو محلات هايبرماركت اللولو في قطر.

كما ولن تتغير قيمة كل ميل عند الرغبة باستبداله عبر القنوات الأخرى مثل حجز الفنادق وتذاكر الطيران.

مثال:

في حال الرغبة باسترداد 10,000 ميل لدى أحد المحلات المشاركة بالبرنامج وعبر أجهزة البيع الخاصة ببنك الدوحة أو في محلات هايبرماركت اللولو في قطر، فإن قيمة هذه الأميال ستبلغ 400 ريال قطري. علماً أنه لا يوجد تغيير في قيمة نقاط اللولو عند استبدالها في محلات هايبرماركت اللولو في قطر.

المعاملات المؤهلة

سيتم اعتماد كافة معاملات الأفراد سواءً داخل قطر أو خارجها ومعاملات التجارة الإلكترونية المؤهلة لكسب النقاط مقابل الإنفاق. ولن يتم منح أي نقاط مقابل الإنفاق من بطاقات الشركات/ المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، أو مقابل السلف النقدية، ومعاملات التجار المصنفين ضمن الفئة الحكومية (حسب قواعد فيزا/ ماستركارد)، والحوالات، وسداد الأقساط والعمولات والرسوم.

استبدال أميال الدوحة

  • رحلات طيران: قم باستبدال أميال الدوحة للحصول على رحلات طيران مجانية لدى أكثر من 300 شركة طيران، سواء لنفسك أو عائلتك أو أصدقاءك.
  • الفنادق: استخدم أميال الدوحة لحجز إقامتك الفندقية سواءً لنفسك أو لعائلتك لدى أكثر من 300,000 فندق حول العالم.
  • برنامج استبدال الأميال: قم بتحويل أميال الدوحة إلى “برامج المسافر الدائم” الشهيرة أو لنقاط “شكرًا”.
  • التسوق المجاني: استبدل أميال الدوحة بما يعادل قيمتها بمشتريات من الأجهزة الإلكترونية التي تفضلها مثل الجوالات، والحواسيب اللوحية، والأدوات المنزلية، وغيرها الكثير.
  • المشتريات الفورية: استبدل أميال الدوحة بصورة فورية بما يعادل قيمتها من مشتريات عبر أبرز المتاجر الشريكة للبنك في قطر.

كيفية استبدال أميال الدوحة

لاستبدال أميال الدوحة يرجى اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى حساب أميال الدوحة
  • اختيار فئة الاستبدال
  • اتباع التعليمات المذكورة في كل فئة للاستبدال
  • يتوفر سجل الاستبدال عبر صفحة ‘My Account’

الاستبدال الجزئي لأميال الدوحة

إذا لم يكن لديك ما يكفي من أميال الدوحة لاستكمال حجز رحلتك، يمكنك دفع الرصيد المتبقي من خلال بطاقة ائتمان بنك الدوحة.

تقدّم بطلبك الآن

تسري اعتباراً من 6 أغسطس 2018.

ملاحظة:

يقوم بنك الدوحة بمنح منتجات الإقراض للأفراد والشركات والمؤسسات التجارية وفقًا لما يراه مناسبًا، ووفقًا لشروط البنك وأحكامه وموافقته