تسوق عبر الإنترنت براحة وأمان (خاصية جديدة)

حماية البطاقة الائتمانية من بنك الدوحة هي خدمة يقدمها بنك الدوحة بالتنسيق مع ماستركارد والتي يتم التحقق منها من قبل “رمز أمان ماستركارد” أو “فيزا” من أجل تعزيز التدابير الأمنية للمعاملات التي يتم تنفيذها عبر الإنترنت. وهي خدمة سهلة وآمنة الاستخدام تعمل على حماية بطاقات بنك الدوحة الائتمانية والبطاقات مسبوقة الدفع من الاستخدام غير المصرح به عند التسوق عبر الإنترنت في الموقع الإلكتروني لأي تاجر.


يتم ادراج عملاء البطاقات الائتمانية من بنك الدوحة بشكل تلقائي في الخدمة المجانية للتسوق الآمن عبر الانترنت -النظام الثلاثي الامن 3D Secure.

ما هي التدابير الأمنية؟

تقدم البطاقة الائتمانية من بنك الدوحة خدمات حماية كلمة المرور التي من شأنها تعزيز التدابير الأمنية للمعاملات التي يتم تنفيذها عبر الإنترنت من خلال خدمة كلمة المرور لمرة واحدة . وعند التسوق من خلال مواقع التاجر الالكترونية المشتركة في الخدمة فإنك ستقوم بإدخال كلمة المرور بنفس الطريقة التي تدخل فيها الرقم الشخصي السري في جهاز الصراف الآلي. وهذا يعني أنك ستستخدم بطاقة الائتمان في عمليات الشراء عبر الإنترنت والتي لا تختلف كثيرا عن استخدام البطاقة والشراء من المتاجر التقليدية.

تطوير وتعزيز التدابير الأمنية للبطاقة الائتمانية

في الماضي كان يطلب منك ادخال كلمة المرور الثابتة ( التي تختارها) في كل مرة تقوم فيها بتنفيذ معاملة البطاقة الائتمانية عبر الإنترنت من خلال مواقع التاجر الالكترونية المشتركة في خدمات النظام الثلاثي الآمن 3D Secure. ومن خلال التزامنا بتوفير تدابير أمنية فإننا نقدم الآن كلمة المرور لمرة واحدة والتي سوف يتم ارسالها الي رقم الجوال وعنوان البريد الالكتروني المسجل معنا.

الإجراء القديم

  • كلمة المرور الثابتة/ المتكررة لكافة المعاملات عبر الإنترنت

الإجراء الجديد

  • يستلم العملاء مقابل كل عملية عبر الإنترنت كلمة مرور صالحة لمرة واحدة على رقم الجوال وعنوان البريد الالكتروني المسجل معنا

المزايا

تعزيز الحماية: سيتم ارسال كلمة مرور صالحة لمرة واحدة الي رقم الجوال وعنوان البريد الالكتروني المسجل بغرض الحد من احتمالات تنفيذ معاملات غير مصرح بها.

السهولة والبساطة: لست بحاجة الي تنزيل برنامج إضافي أو أي برامج أخرى للحصول على هذه الخدمة.

القبول على المستوى العالمي ودرجات أمان عالية: اشتراك معظم التجار/محلات التجزئة العالمية في خدمات النظام الثلاثي الامن 3D Secure.

آلية العمل

  • بعد ادخال تفاصيل البطاقة سيتم تحويلك الي صفحة خدمات النظام الثلاثي الآمن 3D Secure (في حال كان التاجر مشتركاً في خدمات النظام الثلاثي الامن 3D Secure
  • يتم ارسال كلمة المرور لمرة واحدة الي رقم الجوال والعنوان البريدي (بحسب البيانات المقيدة في سجلاتنا)
  • قم بإدخال كلمة المرور لمرة واحدة لإكمال المعاملة
  • اذا لم تصلك كلمة المرور لمرة واحدة عبر رقم الجوال أو العنوان البريدي المسجل، يرجى الاتصال بخدمة العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع على الرقم +974 44456000

ان كان لديك أي استفسار او أسئلة فلا تتردد فإننا على أهبة الاستعداد للرد عليها

خدمة توفر حماية إضافية للمعاملات التي تتم عبر الإنترنت. وهذه الخدمة تعمل بموجب رمز الأمان من بطاقة ماستركارد والتي يتم التحقق منها من قبل خدمة الاعتماد من فيزا VBV .

يوفر بنك الدوحة الآن خدمة كلمة المرور لمرة واحدة من أجل تنفيذ المعاملات عبر الإنترنت. ولا يتعين عليك التسجيل للحصول على خدمة كلمة المرور لمرة واحدة لأن بنك الدوحة يوفر هذه الخدمة مجانا لكافة عملاء البطاقات الائتمانية.

أبحث عن شعار الاعتماد من قبل فيزا أو رمز الأمان من ماستركارد. وإذا وجدت هذه الشعارات في موقع التاجر فإنه سيطلب منك في هذه الحالة ادخال كلمة المرور لمرة واحدة لإكمال المعاملة.

نعم، بإمكانك إكمال عملية الشراء عبر الإنترنت. والاختلاف الوحيد في أنه لن يطلب منك إدخال كلمة المرور لمرة واحدة لإكمال هذه المعاملة.

OTP Delivered

بعد إدخال تفاصيل البطاقة ستظهر شاشة تتضمن كلمة المرور لمرة واحدة. ويمكنك الضغط على وسيلة التواصل وسيظهر لك رقم الجوال وعنوان البريد الالكتروني المخفيين على الشاشة. ولمزيد من التوضيح يرجى الاطلاع على الصورة أدناه.

OTP not Delivered

إن لم يكن عنوانك البريدي مسجلاً في سجلات البنك ستظهر لك الصورة التالية. ولتسجيل عنوانك البريدي يرجى الاتصال من الرقم المسجل عندنا على خدمة العملاء على الرقم 44456000 .

إذا لم تستلم كلمة المرور لمرة واحدة يرجى عمل التالي:

  • قم بالرجوع الي “وسيلة الاتصال” (كما هو موضح في الصورة أعلاه) للتحقق من آخر أربعة أرقام من رقم الجوال الذي تم ارسال كلمة المرور اليه. وإن لم يكن رقم الجوال خاص بك، يمكنك الاتصال بخدمة العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع على الرقم 44456000 والذي سيقوم بتوجيهك إلى الخطوات التالية.
  • إن لم تستلم كلمة المرور لمرة واحدة عبر الجوال، يمكنك استرداد كلمة المرور لمرة واحدة من خلال عنوان البريد الالكتروني المسجل في البنك
  • يمكنك أيضاً إعادة إرسال كلمة المرور لمرة واحدة إن لم تستلم كلمة المرور لمرة واحدة من المحاولة الأولى

في حال فشل المعاملة بعد إدخال كلمة المرور لمرة واحدة، يرجى الاتصال بخدمة العملاء على الرقم 44456000.

لا يمكن إكمال معاملتك التي تتم من خلال التجار المشتركين في خدمات النظام الثلاثي الآمن 3D Secure بدون إدخال كلمة المرور لمرة واحدة وسيتم ارسال كلمة المرور لمرة واحدة فقط الي رقم الهاتف الجوال وعنوان البريد الالكتروني المسجل لدى البنك. وهذا من شأنه الحد من تنفيذ وإجراء المعاملات عبر الانترنت غير المصرح بها من خلال بطاقتك.

سيتم ارسال كلمة المرور لمرة واحدة الي رقم الجوال الخاص بصاحب البطاقة الإضافية. وإن لم يكن رقم جوال صاحب البطاقة الإضافية متاحاً ومسجلا في سجلات البنك، سيتم ارسال كلمة المرور لمرة واحدة الي رقم جوال صاحب البطاقة الأساسية ويمكن لصاحب البطاقة الأساسية تبادل كلمة المرور لمرة واحدة مع صاحب البطاقة الإضافية ويمكن إكمال المعاملة من خلال استخدام نفس كلمة المرور لمرة واحدة.

مدة سريان كلمة المرور لمرة واحدة خمس ثواني ويمكن استخدامها مرة واحدة فقط. ولا يمكن استخدام كلمة المرور لمرة واحدة لتنفيذ العديد من المعاملات.

لن يتعرف بنك الدوحة على الرقم الخطأ وسيتم رفض المعاملة.

ملاحظة:

يقوم بنك الدوحة بمنح منتجات الإقراض للأفراد والشركات والمؤسسات التجارية وفقًا لما يراه مناسبًا، ووفقًا لشروط البنك وأحكامه وموافقته.