الخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال

ابقَ على تواصل | أنجز معاملاتك المصرفية بلمسة أصبع

بإمكانك الآن الحصول على النسخة المحسنة الجديدة من تطبيق بنك الدوحة للخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال مع تحويل الأموال دولياً إلى أكثر من 200 دولة.


يهدف تطبيق الجوال المصرفي من بنك الدوحة إلى توفير راحة العملاء بتمكينهم من إنجاز معاملاتهم المصرفية بلمسة أصبع. وللحصول على هذه الخدمة يحتاج العملاء إلى تنزيل التطبيق من متجر غوغل أو متجر أبل ومن ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور أو البصمة للدخول فوراً إلى التطبيق.

بإمكانكم أيضاً الدخول إلى التطبيق عبر ساعة آبل والبقاء متصلين عبر جميع الأجهزة المحمولة أينما كنتم وفي أي وقت.

ما هي أنواع الخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال التي يقدمها بنك الدوحة؟

  • التسجيل الذاتي
  • الدخول ببصمة الإصبع عبر الأجهزة المحمولة التي تدعم هذه الميزة.
  • الخدمات المصرفية عبر ساعة آبل
  • استعراض الأرصدة والمعاملات
  • تحويل الأموال محلياً ودولياً
  • تحويل الأموال عبر ويسترن يونيون
  • الكشف الإلكتروني للحسابات والبطاقات
  • سداد فواتير الخدمات العامة ومستحقات البطاقات
  • إيقاف بطاقة الخصم/ بطاقة الصراف الآلي
  • القسائم الإلكترونية مسبقة الدفع
  • إعادة تعبئة بطاقة “كليك”
  • سداد الرسوم المدرسية
  • إعادة ضبط كلمة المرور/ الدخول بالصمة أو الرقم السري (للأجهزة التي تدعم خاصية البصمة)
  • السحب دون بطاقة عبر خدمة D-Cardless
  • الوصول إلى الموقع الإلكتروني لسوق الدوحة
  • تقديم طلبات الحصول على المنتجات والخدمات
  • الوصول إلى معلومات هامة (مواقع الصراف الآلي/ الفروع، وأسعار الصرف، وبيانات الاتصال بالبنك، ومواقيت الصلاة)
  • رحلات جوية مجانية مع برنامج أميال الدوحة

 

كيفية التسجيل في الخدمات المصرفية عبر الجوال التي يقدمها بنك الدوحة:

من خلال التسجيل الذاتي في الخدمات المصرفية عبر الجوال من بنك الدوحة، سيتم إدراجك تلقائيًا في هذه الخدمة. وفي حال لم تكن قد سجلت بياناتك في هذه الخدمة، فإننا نوصي بأن تقوم أولاً بالتسجيل من خلال الضغط على “تسجيل”.

تسجيل

كيفية التسجيل في خاصية الدخول بالبصمة:

التسجيل في خاصية الدخول بالبصمة:

يمكنك التسجيل في خاصية “الدخول بالبصمة” من خلال تطبيق بنك الدوحة للخدمات المصرفية عبر الجوال. يُرجى قراءة المعلومات التالية للتعرف على الأجهزة التي تدعم خاصية الدخول بالبصمة والخطوات اللازمة للتسجيل:

سؤال: ما هي الأجهزة وأنظمة التشغيل التي تدعم خاصية الدخول بالبصمة لتطبيق بنك الدوحة؟

جواب: تدعم الأجهزة وأنظمة التشغيل التالية خاصية الدخول بالبصمة لتطبيق بنك الدوحة:

أجهزة أبل

  • أنظمة التشغيل iOS 8 وما فوق
  • أيفون فايف إس، آي باد إير تو، آي باد ميني ثري وما فوق

أجهزة أندرويد

  • أنظمة التشغيل OS 6 وما فوق
  • أجهزة الهاتف الذكي والحاسب اللوحي المزوّدة بخاصية قارئ البصمة

سؤال: كيف يمكنني التسجيل في خدمة الدخول بالبصمة على تطبيق بنك الدوحة؟

جواب: يُرجى اتباع الخطوات التالية للتسجيل في خاصية “الدخول بالبصمة”:

لأجهزة العاملة بنظام تشغيل آبل

  • اضغط على إعدادات الجهاز واختر “قارئ البصمة ورمز المرور”
  • اضغط على “أضف بصمة” واتبع خطوات تسجيل البصمة على الجهاز
  • بعد تسجيل البصمة اضغط على تطبيق الجوال المصرفي لبنك الدوحة
  • اختر أيقونة الدخول بالبصمة
  • ادخل تفاصيل الدخول
  • ادخل كلمة المرور لمرة واحدة
  • اتبع عملية التسجيل خطوة بخطوة للاشتراك بهذه الخاصية
  • سيطلب النظام إدخال وتأكيد البصمة – الرقم السري المؤلف من أربع خانات
  • اضغط موافق على الشروط والأحكام لاستكمال عملية التسجيل

الأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد

  • اضغط على إعدادات الجهاز واختر “الأمن”
  • اضغط على بصمة نيكسوس (لأجهزة نكسوس) أو بصمة (للأجهزة الأخرى)
  • اضغط على “أضف بصمة” واتبع خطوات تسجيل البصمة على الجهاز
  • بعد تسجيل البصمة اضغط على تطبيق الجوال المصرفي لبنك الدوحة
  • اختر أيقونة الدخول بالبصمة
  • ادخل بيانات الدخول
  • ادخل كلمة المرور لمرة واحدة
  • اتبع عملية التسجيل خطوة بخطوة للاشتراك بهذه الخاصية
  • سيطلب النظام إدخال وتأكيد البصمة – الرقم السري المؤلف من أربع خانات
  • اضغط موافق على الشروط والأحكام لاستكمال عملية التسجيل

خدمات البطاقات

تتوفر الخدمات التالية للبطاقات عبر تطبيق الجوال المصرفي:

البطاقات الائتمانية

  • الاستفسار عن الأرصدة والمعاملات
    • آخر 20 معاملة
    • الكشوف الشهرية لآخر 5 شهور
  • سداد مستحقات البطاقات الائتمانية
  • بطاقات إعادة التعبئة
  • التسجيل بخدمة الكشوف الإلكترونية
  • حاسبة نقاط الولاء

بطاقات الخصم

  • الإيقاف المؤقت لبطاقة الصراف/ الخصم: ستقوم هذه الخدمة بإيقاف بطاقة الصراف/ الخصم بصورة مؤقتة وعند إيقاف البطاقة ستصبح غير متوفرة للاستخدام ولغاية طلب تشغيلها مجدداً عبر مركز الاتصالات.

هل نسيت كلمة المرور؟

كلمة المرور للخدمات المصرفية عبر الجوال من بنك الدوحة

إذا كنت قد نسيت كلمة المرور الخاصة بالخدمات المصرفية عبر الجوال من بنك الدوحة، يمكنك إنشاء كلمة مرور جديدة بنفسك من خلال الضغط على “نسيت كلمة المرور” في تطبيق الجوال.

البصمة – الرقم السري

إذا كنت قد نسيت الرقم السري المكوّن من أربع خانات، يُرجى تسجيل الدخول في التطبيق باستخدام بيانات الدخول (اسم المستخدم، ورقم العميل، وكلمة المرور) وقم بإلغاء التسجيل من خدمة البصمة من خلال “البروفايل”. وبمجرد إلغاء التسجيل، قم بإعادة تسجيل نفسك في خدمة الدخول بالبصمة من خلال “البروفايل” مرة أخرى.

هل نسيت اسم المستخدم؟

في حال نسيت اسم المستخدم الخاص بالخدمات المصرفية عبر الجوال من بنك الدوحة، يُرجى الاتصال بالرقم +974-44456000 وسوف يساعدك مسؤول مركز الاتصال.

كيفية التنزيل:

بالإمكان إيجاد التطبيق في كل من متجر أبل ومتجر غوغل بكتابة Doha Bank في خانة البحث.

الأسئلة الشائعة:

ملاحظة:

يقوم بنك الدوحة بمنح منتجات الإقراض للأفراد والشركات والمؤسسات التجارية وفقًا لما يراه مناسبًا، ووفقًا لشروط البنك وأحكامه وموافقته