بنك الدوحة يوقّع مذكرة تفاهم مع شركة “بامب للذهب والمجوهرات”

PAMP

قام بنك الدوحة مساء أمس بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة “بامب للذهب والمجوهرات” في المقر الرئيسي للبنك في منطقة الخليج الغربي. ويأتي التوقيع على مذكرة التفاهم هذه بعدما أطلق بنك الدوحة بنجاح منتجات قروض الذهب في وقت سابق من هذا العام، كما يمثل هذ الأمر خطوة ً في سعي البنك نحو إقامة تحالفات استراتيجية بهذا الشأن توّجت بإبرام هذا الاتفاق مع “بامب للذهب والمجوهرات”. هذا ويصنف التحالف أعلاه في سياق جهود بنك الدوحة (الذي يعتبر من أكبر البنوك الخاصة في قطر) نحو تنويع باقة منتجاته وخدماته التي يقدمها إلى عملائه الكرام.

تميّزت منتجات الذهب المتنوعة التي أطلقها بنك الدوحة مؤخراً بالبصمة الإبداعية للبنك، فقد استهل بنك الدوحة إطلاق هذه المنتجات بطرح منتج “الاستثمار في الذهب” ومن ثم تبع ذلك حملة “شراء الذهب” المتمثلة في بيع سبائك ذهبية إلى العملاء عبر شبابيك الخدمة والتي تتراوح أوزانها من 5 غرام إلى 117 غرام (تن تولا)، فيما كان آخر تلك المنتجات “قروض مقابل الذهب”. ونظراً للمكانة التي تتمتع بها إمارة دبي كمركز لتجارة الذهب في المنطقة، اعتزم بنك الدوحة إنشاء قسم لبيع الذهب داخل فرع بنك الدوحة في الإمارة بهدف تقديم الخدمات إلى تجار الجملة/ تجار المجوهرات المحليين في دبي ومن ثم التحول إلى ممول لشراء الذهب في السوق المحلي في إمارة دبي.

تعد شركة “بامب للذهب والمجوهرات” شركة تجارية رائدة في صناعة السبائك المعدنية الثمينة، فهي تحتل مكانة كبيرة في إنتاج سبائك الذهب بأوزان 1000 و 117 غرام وتلك المخصصة للأغراض الاستثمارية. وقد أسست الشركة عام 1977 ويقع معملها الذي يستخدم أحدث المعدات في تكرير المعادن الثمينة في مدينة تيسينو السويسرية. وتعزى صدارة الشركة في هذا القطاع إلى دأبها على طرح العديد من المنتجات والخدمات المنقطعة النظير والتي تحولت فيما بعد إلى ممارسات يحتذى بها في السوق. والجدير بالذكر أن الشركة تحوز على حصة تبلغ 75% من حجم السوق في هذا القطاع حول العالم وذلك فيما يتعلق بمنتجات سبائك الذهب المخصصة للأغراض الاستثمارية التي تتراوح أوزانها من 1 إلى 100 غرام. وتعتبر الشركة جزءً من مجموعة إم. كي. إس في جنيف الرائدة عالمياً في مجال تكرير المعادن الثمينة حيث تمتلك هذه المجموعة التجارية مكاتباً في 12 دولة في أربعة قارات.

وفي تعليقه على هذه المناسبة، تحدث السيد/ رافي براساد، الرئيس التنفيذي لشركة “بامب للذهب والمجوهرات” بالقول: “تحتل شركة “بامب للذهب والمجوهرات” المرتبة الأولى في العالم في مجال إنتاج سبائك الذهب المخصصة للأغراض الاستثمارية. وتتفق الرؤى المستقبلية الثابتة المشتركة بين بنك الدوحة وشركة “بامب للذهب والمجوهرات” في العمل سوياً على تقديم أفضل العروض على المنتجات والسعي الحثيث لإرضاء عملائنا من خلال تقديم أفضل الخدمات. وإننا ملتزمون ببناء علاقات عمل طويلة الأجل مع بنك الدوحة والمساهمة الفعالة في تحقيق أهدافه بحيث يحتل الدور الريادي في تجارة الذهب في هذه المنطقة”.

ومن جهته، قال الدكتور/ ر.سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة: “ساهم إدراك بنك الدوحة لأهمية ديناميكيات السوق المتغيرة في تبوؤه الصدارة عبر الابتكار وتقديم الخدمات إلى قاعدة عريضة من العملاء. وبهذا الصدد، يعد التحالف الاستراتيجي مع شركة “بامب للذهب والمجوهرات” خطوة للأمام نحو احتلال مركز ريادي في توفير الحلول المتعلقة بالخدمات والمنتجات الخاصة بالذهب من خلال نافذة واحدة لا تشمل قطر فقط بل المنطقة بأكملها.”

Signing of MOU between Doha Bank & PAMP

PAMP

Doha Bank & PAMP signed a Memorandum of Understanding yesterday afternoon at the Doha Bank tower, Westbay. After the successful “Launch of the Bullion initiative” by Doha Bank earlier this year, Doha Bank has taken the next step forward to establish a strategic alliance with PAMP. Doha Bank being one of the largest private banks in Qatar has once again diversified to broaden its range of products and services.

Doha bank recently has been very innovative with different variants of Gold products. To start with Doha Bank introduced “Gold Investment Loan” followed by “Go to Gold” selling physical gold bars in sizes from 5 grams to Ten Tola bars over the counter and finally “Loan against Gold”. Realizing Dubai as the hub for of Gold supplies in the region Doha Bank has planned to set up a bullion desk in our Dubai office to cater the local wholesalers/jewelers based in Dubai and eventually to become a bullion financer for the local market in Dubai.

PAMP is the world’s leading bullion brand, with dominant position in Kilo bars, TT bars and Investment bars. Established in 1977 and the refinery is located in Ticino, Switzerland, PAMP operates a state-of-the-art precious metals refinery. PAMP has led the industry forward by introducing many breakthrough products and services, which have become market practices. PAMP enjoys a dominant 75% market share across the globe in the investment bar category with a wide product range from 1 gram to 100 gram. PAMP is an integral part of the Geneva based MKS group, a leading global precious metals refining and trading group with offices in 12 countries across 4 continents.

PAMP Gold, Dubai, CEO, Ravi Prasad, said, “PAMP is the World’s No 1 Consumer Investment bar. Doha Bank and PAMP share a common enduring vision – Provide the Customer the very best product offer and willingly run the extra mile to provide the best service offer. We are committed to a long term relationship with Doha Bank and we will contribute actively to achieving their objective – to become a significant player in the gold trade in this region”

Doha Bank Group CEO Dr. R. Seetharaman at the ceremony said, “Doha Bank has always realized the importance of the changing market dynamics and has led with innovation to serve a broader base of customers. The strategic alliance with PAMP is a step forward to lead from the front and become a one stop bullion solution provider not only in Qatar but in the region”.