بنك الدوحة يبرم اتفاقية لتحويل الأموال إلى تركيا مع بنك “أكبانك”

Akbank

أبرم بنك الدوحة اتفاقية لتحويل الأموال من قطر إلى تركيا مع بنك أكبانك، وهو أحد أكبر بنوك القطاع الخاص في تركيا.

وقد قام بالتوقيع على الاتفاقية كل من السيد/ ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة، والسيد/ زيا أكورت الرئيس التنفيذي لأكبانك. هذا وقد حضر حفل التوقيع على الاتفاقية سعادة السفير التركي في قطر السيد/ أمري يونيت.

ويذكر أن أكبانك، ثاني أكبر بنوك القطاع الخاص في تركيا، يمتلك أكثر من 900 فرعاً، ويمثل ذلك ميزة تجعله يتمتع بالقدرة على تحويل الأموال بسرعة كبيرة وتمكنه من خدمة العملاء بفعالية.

وبتوقيع هذه الاتفاقية سيصبح بإمكان عملاء بنك الدوحة تحويل أموالهم من حساباتهم في البنك إلى حساباتهم في تركيا لدى أي فرع من فروع بنك أكبانك عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن العملاء الأتراك في الدوحة من تحويل أموالهم إلى المستفيدين الذي يمتلكون حسابات لدى أي بنك آخر في تركيا. كما أنه بإمكان هؤلاء المستفيدين تحصيل الأموال النقدية المحولة من أي فرع من فروع أكبانك. وتجدر الإشارة إلى أنه يجري حالياً دراسة تقديم نفس الخدمات إلى العملاء من الشركات.

وبهذه المناسبة، قال السيد/ ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة: “توفر هذه الاتفاقية مع أكبانك التركي فرصة لتقديم خدماتنا للجالية التركية في دولة قطر من خلال تلبية كافة احتياجاتهم المصرفية ولا سيما تلك المتعلقة بتحويل الأموال. وإننا نلتزم بخدمة الجالية التركية بكل السبل الممكنة وتزويدهم بتعاملات مصرفية سلسة خاصة وأن بنك الدوحة من الأسماء المعروفة على نطاق واسع للعملاء الذين يعملون ويعيشون في دولة قطر”.

من جانبه، قال السيد/ زيا أكورت، الرئيس التنفيذي لأكبانك: “يشكل التحالف مع بنك الدوحة جزءًا من مبادراتنا لتوفير خدمات مصرفية منخفضة التكلفة للجالية التركية التي تعيش في دولة قطر. وستمكننا هذه الاتفاقية من توفير الخدمات المريحة والآمنة لعملائنا إلى جانب توسيع نطاق شبكتنا الخاصة بتحويل الأموال عبر دول مجلس التعاون الخليجي”.

وتحدث السيد/ ر. جانيشان، المدير التنفيذي لمجموعة الخدمات المصرفية الدولية في بنك الدوحة، قائلاً إن هذه الاتفاقات ستكون ذات قيمة كبيرة للجالية التركية العاملة في دولة قطر من خلال توفير وسائل مريحة ومنخفضة التكلفة لهم لتحويل أموالهم إلى بلدهم الأم. وسيتم توفير هذه الخدمة أيضًا عبر شبكة الإنترنت بالليرة التركية من قطر إلى تركيا. وسوف يقوم بنك الدوحة في المستقبل القريب بإبرام اتفاقيات مشابهة من خلال فروعه في كل من دبي والكويت. وأضاف أن بنك الدوحة يقدم خدمات تحويل الأموال أيضًا إلى بلدان عديدة في الشرق الأوسط، مثل سلطنة عمان، ولبنان، والأردن، ومصر، واليمن، بالإضافة إلى عدد من الدول الآسيوية، مثل الفليبين، وإندونيسيا، والهند، ونيبال، وبنجلادش، وسريلانكا، وباكستان.

Doha Bank enters in Agreement with Akbank for Remittance to Turkey

Akbank

Doha Bank entered into an agreement with Akbank, the one of the largest private sector bank in Turkey, for remittance of funds from Qatar to Turkey.

The signing ceremony was held in presence of His Excellency H. Emre Ynut, the Turkish Ambassador to Qatar. The agreement was signed by Mr R Seetharaman, Group CEO of Doha Bank and Mr Ziya Akkurt, CEO of Akbank.

Akbank, the second largest private bank has more than 900 branches in the network and has the ability to transfer the funds quickly and serve the customers efficiently.

Doha Bank’s customers will be able to transfer money online from Doha Bank Account to their account with any branch of Akbank in Turkey. Turkish customers in Doha will also be able to remit funds to beneficiaries having accounts with any other bank in Turkey. The beneficiaries can collect cash from any branch of Akbank. The Similar services for corporate customers is also under consideration.

Mr. R Seetharaman, Group Chief Executive Officer, Doha Bank said: “The tie-up with Akbank will provide an opportunity to extend our services to Turkish community in Qatar by meeting their banking and remittance requirements. We are committed to serving our customers in every possible manner and provide them a seamless banking experience as Doha Bank is a house hold name among our customers who live and work in Qatar.”

Speaking on the tie-up, Mr. Ziya Akkurt, Chief Executive Officer of Akbank said: “This association with Doha Bank is a commitment of the bank towards providing a cost effective services to Turkish nationals who live in Qatar. The arrangement will enable us to provide our customers convenient and secure services by expanding our remittance network from GCC Countries to Turkey.”

Mr R Ganesan, Executive Manager – International Banking, highlighted that this arrangement is very convenient and cost effective for Turkish nationals to remit their funds to home country. It offers online transfer of money in Turkish Lira from Qatar to Turkey. Going forward Doha bank will also provide similar arrangements from its branches in Dubai and Kuwait. He added that Doha Bank also offers remittances services to Middle East countries like Oman, Lebanon, Jordan, Egypt, Yemen and also other Asian countries like Philippines, Indonesia, India, Nepal, Bangladesh, Sri Lanka and Pakistan.