أكبر كرة قدم في العالم


حقق بنك الدوحة رقماً قياسياً جديداً بموسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال بناء أكبر كرة قدم في العالم. وقد أقيم حفل كشف النقاب عن الكرة صاحبة الرقم القياسي العالمي في مدينة الدوحة، بالتعاون مع اللولو هايبرماركت الذي خصص قسماً من موقف السيارات التابع له لعرض الكرة أمام الجمهور.

وقدّم كل من بنك الدوحة ومنظمة غينيس للأرقام القياسية شهادة تحطيم الرقم القياسي العالمي إلى سعادة الشيخ/ عبدالله بن سعـود آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي، إهداء من بنك الدوحة لدولة قطر الحبيبة خلال الماراثون الذي نظمه السادة/ مصرف قطر المركزي بمناسبة اليوم الوطني للرياضة.

وقال السيد/ برافين باتل، مبعوث سجلات جينيس العالمية الذي سافر إلى البلاد للتصديق علي الرقم العالمي الجديد “يبلغ متوسط قطر الكرة 40 قدماً، محطمة بذلك الرقم القياسي السابق البالغ 31 قدماً، ويبلغ ارتفاعها 38 قدماً وتزن 960 كيلوغراماً.”

وقد عمل خمسة عشر شخصًا لمدة أربعة أسابيع متتالية لتصنيع الكرة في مدينة سيالكوت، مركز التصنيع الرئيسي للسلع الرياضية في باكستان. وتم شحنها إلى البلاد في حاوية يبلغ حجمها 40 قدم بعد أن تم تفريغها من الهواء في نقطة الإنتاج. وقد تم استخدام نفس المواد المستخدمة في تصنيع كرة القدم الأصلية وفقًا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

أبريل 2013 – اللولو هايبر ماركت ، عرض بنك الدوحة أكبر كرة قدم في العالم في منطقة أسباير زون للعائلات والأفراد لمشاهدتها وتبادل الصور مع أصدقائهم وعائلاتهم.

World's Largest Football

World's Largest Football

World's Largest Football