وكالة ستاندرد آند بورز تثبِّت التصنيف الائتماني لشركة بنك الدوحة للتأمين المحدودة في مجال الاستثمار

Press Release

يسر بنك الدوحة الإعلان عن قيام وكالة ستاندرد آند بورز العالمية بتثبيت التصنيف الائتماني لشركة بنك الدوحة للتأمين المحدودة، التابعة والمملوكة بالكامل للبنك، عند الدرجة BBB/مستقر في مجال “ائتمان الأطراف المقابلة والقوة المالية للمؤمِّن”.

ويستند هذا التصنيف إلى استغلال الشركة الناجح لعلاقتها ببنك الدوحة ومواصلتها تحقيق معدلات قوية في كافة المؤشرات المالية. كما أشادت وكالة ستاندرد آند بورز بالقوة الرأسمالية ومتانة السيولة لدى شركة بنك الدوحة للتأمين إضافة إلى تحقيقها لمستوى قوي في مجال كفاية رأس المال المستند إلى المخاطر وتوفير غطاء مناسب لعمليات إعادة التأمين.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة بنك الدوحة للتأمين هي شركة مرخصة من قبل هيئة تنظيم مركز قطر للمال، لتصبح أول شركة تأمين عام مملوكة لبنك قطري يتم ترخيصها من قبل هيئة تنظيم مركز قطر للمال.

وبهذه المناسبة، قال السيد/ ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة: “نشعر بسعادة بالغة لإشادة وكالة ستاندرد آند بورز بأداء شركة بنك الدوحة للتأمين، ويُشكّل تثبيت التصنيف الائتماني للشركة تقييمًا مستقلاً لنمو الشركة المتواصل وحقيقة أن أعمالنا تسير على الطريق الصحيح”. وتابع سيادته: “تركز أعمال شركة بنك الدوحة للتأمين على تقديم مجموعة واسعة من المنتجات التأمينية التقليدية والمتخصصة التي تلبي الاحتياجات الفريدة لعملائنا، ويقدمها مجموعة من المتخصصين الذين يمتلكون خبرة كبيرة في مجال عملهم ودراية عميقة بالسوق المحلي. وقد تم تأسيس شركة بنك الدوحة للتأمين لتكون عنصرًا أساسيًا في تعزيز الخدمات المالية التي توفرها مجموعة بنك الدوحة لعملائها، كما تمثل الشركة جزءًا هامًا من جهود المجموعة الحثيثة لتوسيع نطاق خدماتها ومواصلة النمو والتطور ككيان مصرفي متكامل يقدم كافة الخدمات المالية بأعلى جودة”.