مجموعة صبحا تبرم صفقة مع بنك الدوحة في مجال تمويل الشركات بقيمة 500 مليون درهم إماراتي

Press Release

أبرم قسم تمويل الشركات في بنك الدوحة بنجاح صفقة في مجال تمويل الشركات بقيمة 500 مليون درهم إماراتي مع مجموعة صبحا في دبي ضمن تسهيلات قرض مشترك بقيمة 800 مليون درهم إماراتي لتمويل مشروع صبحا هارتلاند.

SHOBHA_0

مجموعة صبحا هي مجموعة متعددة الجنسيات والمنتجات، ولها استثمارات ومشاريع تطوير كبيرة في كل من الإمارات العربية وسلطنة عمان وقطر والبحرين وبروناي وتنزانيا والهند والصين. وتتضمن أنشطة المجموعة المقاولات والبناء والتطوير العقاري وأعمال الزجاج وخدمات البناء وتصنيع مواد البناء والتصاميم المعمارية والهندسية والاستشارات.

وقد تم ترتيب التسهيلات من قِبل بنك الدوحة بحيث تكون مدتها خمس سنوات لتمكين مجموعة صبحا من تمويل خططها التنموية في دبي.

وبمناسبة إبرام هذه الصفقة، قال السيد/ بي إن سي مينون، رئيس مجلس إدارة مجموعة صبحا: “يسرّ مجموعة صبحا إبرام هذه الصفقة مع بنك الدوحة حيث ستساعدنا في تحقيق خططنا الاستراتيجية للنمو من خلال الشراكة مع شريك تمويلي لديه حضور في الأسواق التي نعمل فيها. هذا ونصب تركيزنا في الوقت الحالي على مشروع صبحا هارتلاند، وهو أحدث مشاريعنا، بمساحة 8 ملايين قدم مربع لإنشاء أبنية متعددة الاستخدامات في مدينة محمد بن راشد آل مكتوم على بعد ثلاثة كيلومترات من برج خليفة في دبي.”

ومن جانبه، قال الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة: “يسعدنا أن تتاح لنا فرصة تمويل خطط النمو المستقبلية لمجموعة صبحا. ويحرص بنك الدوحة دائماً على تقديم الدعم اللازم لشريحة أكبر من عملاء الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة. لذا، نرى أن هناك إمكانية كبيرة لتوطيد علاقتنا مع مجموعة صبحا من خلال البيع الضمني لمنتجاتنا المالية ودعم متطلباتهم المالية طويلة الأجل.”

نبذة عن بنك الدوحة

تأسس بنك الدوحة في العاصمة القطرية الدوحة في 15 مارس 1979، ويعدّ اليوم واحداً من أكبر البنوك التجارية في قطر من حيث الأصول. وقد حصل البنك على جائزة “أفضل بنك في مجال الخدمات المصرفية للأفراد في قطر” خلال حفل توزيع جوائز مجلة “ذا إيجان بانكر”، وجائزة “أفضل بنك في قطر لعام 2013” خلال حفل توزيع جوائز “ذا بانكر”، وجائزة “أفضل بنك تجاري إقليمي في الشرق الأوسط لعام 2013” من مجلة “بانكر ميدل إيست”، الأمر الذي يعكس التزام بنك الدوحة الدائم تجاه الصناعة المصرفية وأصحاب المصلحة.

نبذة عن مجموعة صبحا

تأسست مجموعة صبحا على يد السيد/ بي. إن. سي مينون عام 1976 كشركة تجارية وخدمية في سلُطنة عمان. وفي العام 1995، رأي السيد/ مينون أن هناك إمكانات وفرص كبيرة في مجال التشييد والبناء في سوق العقارات الهندي، ولذا قام بتأسيس شركة صبحا للتطوير العقاري. وعلى مدار أربعة عقود من الخبرة في مجال تصميم وتنفيذ التصميمات الداخلية في القصور والمساجد والفنادق في كافة الدول الخليجية، أصبحت مجموعة صبحا اليوم مجموعة متعددة الجنسيات والمنتجات وتمتلك العديد من الاستثمارات الهائلة في دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر والبحرين ولها استثمارات ومشاريع تطوير كبيرة في كل من الإمارات العربية وسلطنة عمان وقطر والبحرين وبروناي وتنزانيا والهند والصين. وتتمتع المجموعة بسمعة طيبة لجودة المشاريع التي تنفذها بأعلى معايير الجودة والالتزام الصارم بجداول التسليم. وقامت الشركة بتنفيذ العديد من المشاريع بمساحة إجمالية تزيد عن 75 مليون قدم مربع، ويبلغ حجم العائدات السنوية للشركة 2200 مليون درهم إماراتي (600 مليون دولار أمريكي)، وتوظّف الشركة أكثر من 28,000 شخص، وتمتلك كذلك أصولاً من الأراضي تبلغ مساحتها حوالي 240 مليون قدم مربع.