بنك الدوحة يوقّع مذكرة تفاهم مع شركة “بامب للذهب والمجوهرات”

PAMP

قام بنك الدوحة مساء أمس بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة “بامب للذهب والمجوهرات” في المقر الرئيسي للبنك في منطقة الخليج الغربي. ويأتي التوقيع على مذكرة التفاهم هذه بعدما أطلق بنك الدوحة بنجاح منتجات قروض الذهب في وقت سابق من هذا العام، كما يمثل هذ الأمر خطوة ً في سعي البنك نحو إقامة تحالفات استراتيجية بهذا الشأن توّجت بإبرام هذا الاتفاق مع “بامب للذهب والمجوهرات”. هذا ويصنف التحالف أعلاه في سياق جهود بنك الدوحة (الذي يعتبر من أكبر البنوك الخاصة في قطر) نحو تنويع باقة منتجاته وخدماته التي يقدمها إلى عملائه الكرام.

تميّزت منتجات الذهب المتنوعة التي أطلقها بنك الدوحة مؤخراً بالبصمة الإبداعية للبنك، فقد استهل بنك الدوحة إطلاق هذه المنتجات بطرح منتج “الاستثمار في الذهب” ومن ثم تبع ذلك حملة “شراء الذهب” المتمثلة في بيع سبائك ذهبية إلى العملاء عبر شبابيك الخدمة والتي تتراوح أوزانها من 5 غرام إلى 117 غرام (تن تولا)، فيما كان آخر تلك المنتجات “قروض مقابل الذهب”. ونظراً للمكانة التي تتمتع بها إمارة دبي كمركز لتجارة الذهب في المنطقة، اعتزم بنك الدوحة إنشاء قسم لبيع الذهب داخل فرع بنك الدوحة في الإمارة بهدف تقديم الخدمات إلى تجار الجملة/ تجار المجوهرات المحليين في دبي ومن ثم التحول إلى ممول لشراء الذهب في السوق المحلي في إمارة دبي.

تعد شركة “بامب للذهب والمجوهرات” شركة تجارية رائدة في صناعة السبائك المعدنية الثمينة، فهي تحتل مكانة كبيرة في إنتاج سبائك الذهب بأوزان 1000 و 117 غرام وتلك المخصصة للأغراض الاستثمارية. وقد أسست الشركة عام 1977 ويقع معملها الذي يستخدم أحدث المعدات في تكرير المعادن الثمينة في مدينة تيسينو السويسرية. وتعزى صدارة الشركة في هذا القطاع إلى دأبها على طرح العديد من المنتجات والخدمات المنقطعة النظير والتي تحولت فيما بعد إلى ممارسات يحتذى بها في السوق. والجدير بالذكر أن الشركة تحوز على حصة تبلغ 75% من حجم السوق في هذا القطاع حول العالم وذلك فيما يتعلق بمنتجات سبائك الذهب المخصصة للأغراض الاستثمارية التي تتراوح أوزانها من 1 إلى 100 غرام. وتعتبر الشركة جزءً من مجموعة إم. كي. إس في جنيف الرائدة عالمياً في مجال تكرير المعادن الثمينة حيث تمتلك هذه المجموعة التجارية مكاتباً في 12 دولة في أربعة قارات.

وفي تعليقه على هذه المناسبة، تحدث السيد/ رافي براساد، الرئيس التنفيذي لشركة “بامب للذهب والمجوهرات” بالقول: “تحتل شركة “بامب للذهب والمجوهرات” المرتبة الأولى في العالم في مجال إنتاج سبائك الذهب المخصصة للأغراض الاستثمارية. وتتفق الرؤى المستقبلية الثابتة المشتركة بين بنك الدوحة وشركة “بامب للذهب والمجوهرات” في العمل سوياً على تقديم أفضل العروض على المنتجات والسعي الحثيث لإرضاء عملائنا من خلال تقديم أفضل الخدمات. وإننا ملتزمون ببناء علاقات عمل طويلة الأجل مع بنك الدوحة والمساهمة الفعالة في تحقيق أهدافه بحيث يحتل الدور الريادي في تجارة الذهب في هذه المنطقة”.

ومن جهته، قال الدكتور/ ر.سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة: “ساهم إدراك بنك الدوحة لأهمية ديناميكيات السوق المتغيرة في تبوؤه الصدارة عبر الابتكار وتقديم الخدمات إلى قاعدة عريضة من العملاء. وبهذا الصدد، يعد التحالف الاستراتيجي مع شركة “بامب للذهب والمجوهرات” خطوة للأمام نحو احتلال مركز ريادي في توفير الحلول المتعلقة بالخدمات والمنتجات الخاصة بالذهب من خلال نافذة واحدة لا تشمل قطر فقط بل المنطقة بأكملها.”