محافظ مصرف قطر المركزي يتسلم الشهادة من منظمة غينيس للأرقام القياسية “أكبر كرة قدم في العالم”

Guinness World Record

بنك الدوحة، الراعي الرسمي لهذا الإنجاز، يهدي الكرة لدولة قطر ويهدف من خلالها لتعزيز الوعي حول أهمية الدور الإستراتيجي الذي تلعبه قطر في الارتقاء بكرة القدم والرياضة بشكل عام في المنطقة.

بنك الدوحة رقماً قياسياً جديداً بموسوعة غينيس لبناء أكبر كرة قدم في العالم والتي يتم عرضها حالياً في الدولة. وكان بنك الدوحة قد قام برعاية وتطوير هذا المشروع الاستثنائي دعماً لدور قطر المتنامي في رياضة كرة القدم.

سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي يتسلم الشهادة من بنك الدوحة ومنظمة غينيس للأرقام القياسية. وقد أقيم حفل كشف النقاب عن الكرة صاحبة الرقم القياسي العالمي في مدينة الدوحة، بالتعاون مع اللولو هايبرماركت الذي خصص قسماً من موقف السيارات التابع له لعرض الكرة أمام الجمهور. ويبلغ قطر الكرة 40 قدماً، متفوقاً على الرقم القياسي السابق 31 قدماً.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الدوحة: “بالأصالة عن بنك الدوحة، يسرني أن أهدي هذه الكرة إلى دولة قطر ولرؤيتها المستدامة الرامية إلى تطوير الرياضة بصفتها ركيزة اقتصادية واجتماعية أساسية للمستقبل. كما أود أن أعبر عن خالص شكري وتقديري لجميع من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز العملاق بإسم دولة قطر. ولا يفوتني أيضاً أن أشكر مسؤولي موسوعة غينيس للأرقام القياسية على وقتهم وجهدهم ومهنيتهم العالية في تقييم محاولتنا المتواضعة لزيادة الوعي حول هذه القضايا الهامة.”

قال الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الدوحة: “لطالما شكّلت مبادراتنا القائمة على تبادل المعرفة والدعم أحد أهم ركائز إستراتيجية بنك الدوحة لمساندة برامج وخطط الدولة التنموية.”

وأضاف: “لم تكن فكرة صنع أكبر كرة قدم في العالم مقتصرة على تحقيق رقم قياسي عالمي فحسب، بل لزيادة الوعي حول الدور الهام الذي تلعبه كرة القدم على كافة المستويات الاجتماعية في دولة قطر. إن الهدف من وراء هذه الفكرة هو استعراض هذه الكرة العملاقة للجمهور المحلي والإقليمي والدولي، مع التركيز في الوقت نفسه على دعم دولة قطر في مسعاها لتسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها فيما يتعلق ببناء إرث حقيقي ومستدام للرياضة من خلال تعزيز الوعي حول العالم وتحفيز المجتمع المحلي للمشاركة في مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية.”