إبرام شركة قطر للبترول الدولية للاستكشاف والإنتاج صفقة قرض مع بنك الدوحة

Press Release

إبرام شركة قطر للبترول الدولية للاستكشاف والإنتاج صفقة قرض مع بنك الدوحة

أعلن بنك الدوحة عن مشاركته بمبلغ 123 مليون دولار أمريكي في صفقة قرض لصالح شركة قطر للبترول الدولية للاستكشاف والإنتاج وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة قطر للبترول الدولية المحدودة.

وسيتم استخدام هذا القرض في تمويل جزء من استثمارات شركة قطر للبترول الدولية للاستكشاف والإنتاج في عمليات شركة توتال في جمهورية الكونغو. وسيتم الاستثمار من خلال زيادة رأس المال المساهم بغرض الاستحواذ على 15% من أسهم شركة إي آند بي الكونغو.

وقد رحب الدكتور ر.سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة بمشاركة البنك في هذا المشروع الهام، وأشار إلى أن مشاركة بنك الدوحة دليل على حرص البنك والتزامه بدعم استراتيجية قطر للاستثمار العالمي والتعاون الإقليمي. وقد أكد على حرص البنك في المشاركة في المشاريع المحلية والدولية القادمة والممولة من قبل الحكومة القطرية.

Qatar Petroleum

نبذة عن شركة قطر للبترول الدولية

تأسست الشركة عام 2006 كشركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة قطر للبترول وهي شركة النفط الوطنية المملوكة لدولة قطر. وقد تم إنشاء الشركة لتعزيز وتحقيق مصالح واستثمارات دولة قطر في الساحة العالمية في مجالات استكشاف وإنتاج الطاقة، بالإضافة إلى عمليات تكرير البترول وتسويقه وكل ما يتصل بعمليات الغاز والطاقة.

هذا وتتميز المحفظة الاستثمارية الضخمة لشركة قطر للبترول الدولية بتوزعها وانتشارها على المستوى العالمي والتي تشمل الشراكات والتحالفات لتنفيذ مشاريع مشتركة في منطقة أفريقيا، وأمريكا الشمالية (الولايات المتحدة الأمريكية وكندا)، وسنغافورة، والمملكة المتحدة، وإيطاليا وفيتنام.

لمزيد من المعلومات حول شركة قطر للبترول الدولية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.qpi.com.qa