بنك الدوحة وقطر الخيرية يطلقان برنامج التبرع بالدراهم

Dirhams Program

أعلن أمس كل من بنك الدوحة وقطر الخيرية عن إطلاق برنامج التبرع بالدراهم انطلاقا من الدور المهم الذي تتطلع به المؤسستان في برامج المسؤولية الاجتماعية والتكافل المجتمعي لخدمة لشتى شرائح المجتمع، والذي يمكّن بموجبه عملاء بنك الدوحة من التبرع بفائض الحساب المكون من الدراهم والزائد على الريالات من أجل المساهمة في تغيير حياة الكثيرين ممن هم بحاجة إلى التبرعات. وتـأتي هذه الشراكة انطلاقاً من ثقة بنك الدوحة بقدرة قطر الخيرية على تحقيق الخير للجهات المحتاجة حول العالم.

هذا وسيمكن برنامج التبرع بالدراهم كافة عملاء بنك الدوحة من إبرام اتفاق مع البنك يتضمن تحويل الدراهم (كسور الريال) الموجودة في حساباتهم الشخصية تلقائياً عند نهاية كل يوم إلى حساب قطر الخيرية لدى بنك الدوحة داعمين بذلك مساعي قطر الخيرية في القيام بالمشاريع الإنسانية التي تتبناها داخل وخارج قطر.

وخلال حفل التوقيع الذي حضره كبار المسؤولين من مؤسسة قطر الخيرية وبنك الدوحة، نوه السيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية، عقب توقيع الاتفاقية، بالتعاون والشراكة بين قطر الخيرية وبنك الدوحة، مثمنا انضمام البنك إلى مبادرة قطر الخيرية وحرصه على مساعدة الفئات المستحقة من خلال توقيع هذه الاتفاقية، وأشار إلى أن مشروع «تدوير الدراهم» سيسهم في تنفيذ مشاريع خيرية للتخفيف من معاناة الفقراء ومساعدة المحتاجين داخل دولة قطر وخارجها، معربا عن أمله في تفاعل عملاء بنك الدوحة مع هذا المشروع الطموح والبرنامج الخيري المهم الذي تتبناه قطر الخيرية.

وتعليقاً على هذه المناسبة، تحدث السيد/ ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة قائلاً: “يعد بنك الدوحة ناشطاً مؤثراً في دعم مشاريع المسؤولية الاجتماعية وهو اليوم يواصل ذلك بحماس عبر تعاونه مع قطر الخيرية لتمويل القضايا الإنسانية داخل وخارج دولة قطر”.

كما أضاف: “نحن ندعم بشكل مطلق قطر الخيرية ونؤمن بأن مشروع التبرع بالدراهم سيحظى بقبول عملائنا الكرام. وإن المبادرات المشرفة مثل مشروع التبرع بالدراهم لا تعد سوى تقديراً للدور الكبير والهام الذي لعبه المجتمع القطري على الدوام في تحمل مسؤولياته نحو العالم “.

والجدير بالذكر أن بنك الدوحة يعد من ضمن أول المؤسسات التي أبرمت اتفاقاً مع قطر الخيرية لإطلاق مشروع التبرع بالدراهم، حيث تسعى الأخيرة جاهدةً إلى التنسيق مع عدد من المؤسسات الأخرى في قطر بهدف تمكين العملاء لديها من التبرع بكسور الريال (الدراهم) في حساباتهم إلى المشاريع الخيرية.

هذا ويعمل بنك الدوحة في الوقت الحالي على تطوير أساليب جديدة خاصة بالتبرع إلى مؤسسة قطر الخيرية عبر جميع قنواته الإلكترونية التي تضم شبكة كبيرة من أجهزة الصراف الآلي المزودة بخدمة الإيداع النقدي، ومنصة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وبرنامج الخدمات المصرفية عبر الجوال.

إن كنت ترغب بالمساهمة في تغيير حياة الكثيرين بادر إلى التسجيل ببرنامج التبرع بالدراهم من خلال زيارة أحد فروع بنك الدوحة أو الاتصال على الرقم 4445 6000.