احصل على كشوفاتك الإلكترونية بلمسة إصبع

في إطار المبادرة المصرفية اللاورقية من بنك الدوحة، يرجى العلم أنه سيتم إيقاف إرسال الكشوف البنكية الورقية عبر البريد اعتباراً من شهر نوفمبر 2018 وسيتم استبدالها بالكشوف الإلكترونية. وبإمكان العملاء الاشتراك في خدمة كشوف الحسابات الإلكترونية من خلال خدمة الإنترنت المصرفي أو تطبيق الجوال المصرفي. كذلك بإمكان العملاء الاطلاع على كشوف حساباتهم المصرفية وتنزيلها بكلمة مرور محمية باستخدام بيانات بطاقة الخصم من خلال موقع بنك الدوحة الإلكتروني.


تنزيل الكشف

وللاستمرار في الحصول على الكشوفات عبر البريد، يرجى التفضّل بطلب ذلك عبر أحد الخيارات التالية:

  • الدخول إلى خدمة الإنترنت المصرفي وتعبئة وتقديم نموذج طلب استلام الكشوفات الورقية.
  • تنزيل نموذج طلب استلام الكشوفات الورقية من الموقع الإلكتروني لبنك الدوحة وتعبئته وتقديمه إلى أيٍ من فروع البنك.
  • الاتصال بخدمة العملاء على الرقم 44456000 للتسجيل بخدمة الحصول على الكشوف عبر البريد

نموذج طلب استلام الكشوفات الورقية

تصفُّح وتنزيل الكشوفات

يُقدّم بنك الدوحة لعملائه مجموعة من القنوات المصرفية التي تمكّنهم من تصفّح وتنزيل كشوفات حساباتهم وبطاقاتهم الائتمانية، إذ بإمكانهم اختيار أحد الطرق التالية لتصفّح وطباعة وتنزيل الكشوفات التي يُمكن أن تغطي فترة زمنية تصل إلى 12 شهراً.


خدمة الإنترنت المصرفي

بإمكان العملاء الوصول إلى كشوفات حساباتهم وبطاقاتهم بالدخول إلى خدمة الإنترنت المصرفي من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم ومن ثم الانتقال إلى القسم الخاص بالحسابات والبطاقات. وبالإضافة إلى الكشوفات الشهرية، بإمكان العملاء اختيار تواريخ محددة لأي فترة زمنية وتنزيل كشفها. وتتوفر الكشوفات لفترة زمنية تصل إلى 12 شهراً للحسابات و البطاقات.

تطبيق الجوال المصرفي

سجّل دخولك عبر تطبيق الجوال المصرفي من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك ومن ثم اضغط على عبارة تصفّح المعاملات ” View Transactions” في قائمة الحسابات “Accounts” للاطلاع على أخر 20 معاملة منفذة. تتوفر كشوفات البطاقات الائتمانية ضمن قائمة المعلومات “Info” في قسم البطاقات ولفترة زمنية تصل إلى 5 شهور.

الموقع الإلكتروني لبنك الدوحة

بإمكانك الاطلاع على كشوف حساباتك المصرفية وحسابات بطاقتك الائتمانية من خلال الموقع الإلكتروني لبنك الدوحة باستخدام بيانات بطاقة الخصم وبطاقتك الشخصية القطرية.

اضغط على زر تنزيل الكشف “Download Statement” أدناه واتبع الخطوات التالية:

  1. ادخل تفاصيل العميل.
  2. أكّد هويتك بإدخال تفاصيل بطاقة الخصم.
  3. اختر الحساب أو البطاقة الائتمانية وحدّد تفاصيل الكشف.
  4. اضغط على تنزيل “Download” للحصول على كشف بصيغة ملف “بي دي إف” محمي بكلمة مرور.
  5. افتح الكشف باستخدام رقم بطاقتك الشخصية القطرية.

ملاحظة: تتوفر هذه الخدمة للعملاء الأفراد فقط.

تنزيل الكشف

الكشوفات الإلكترونية

تلقى رسالة إلكترونية تُعلمكَ بجهوز كشفك الإلكتروني وإمكانية تصفّحه. بإمكانك اختيار تلقي كشوفاتك الإلكترونية سواءً عبر خدمة الإنترنت المصرفي أو تطبيق الجوال المصرفي وبمجرد التسجيل في هذه الخدمة ستحظى بما يلي:

  • زيادة الأمان والخصوصية: استلم كشوفاتك الشهرية مباشرة عبر بريدك الإلكتروني.
  • الوصول للكشوفات الإلكترونية بسهولة وراحة: ستبقى دائماً كشوفاتك الإلكترونية في متناول يديك إذ أنك ستحصل عليها عبر بريدك الإلكتروني.
  • لا مزيد من البريد الضائع بعد الآن: لن تفقد كشوفاتك بعد الآن بالبريد.
  • كشوفات إلكترونية صديقة للبيئة: اعتمد النهج الأخضر وقلّص من هدر الأوراق باختيار الحصول على الكشوفات الإلكترونية.
  • تحديث عنوان البريد الإلكتروني: في حال الرغبة بتحديث عنوان بريدك الإلكتروني أو إضافة عنوان آخر، فيرجى التفضّل بزيارة ملفي “my profile” عبر خدمة الإنترنت المصرفي وعندها سيتم تحديث عنوان بريدك الإلكتروني فوراً وسيتسنى لك البدء بتلقي الكشوفات الإلكترونية عبر عنوان بريدك الإلكتروني المسجّل.

أسئلة متكررة

تعتبر هذه المبادرة جزء من برنامج المسؤولية الاجتماعية لبنك الدوحة وهي مبادرة صديقة للبيئة تهدف إلى تشجيع العملاء على استخدام القنوات الرقمية لتصفّح وتنزيل كشوفات حساباتهم وبطاقاتهم الأمر الذي يُسهم بدوره في تخفيض انبعاث الكربون.

بموجب هذه المبادرة واعتباراً من 1 نوفمبر 2018 سيتم إيقاف إرسال جميع الكشوفات بريدياً وبدلاً عن ذلك سيكون بإمكان العملاء الاشتراك بخدمة الكشوف الإلكترونية عبر خدمة الإنترنت المصرفي أو تطبيق الجوال المصرفي. وبالنسبة إلى العملاء غير المسجلين في خدمة الإنترنت المصرفي أو تطبيق الجوال المصرفي فسيتم تمكينهم من تنزيل وتصفّح كشوفات إلكترونية محمية بكلمة مرور (باستخدام رقم بطاقة الخصم) عبر الموقع الإلكتروني لبنك الدوحة.

وللعلم فإن التغيير الجديد لن ينطبق على العملاء الذين يعبئون ويقدمون نموذج طلب استلام الكشوفات الورقية المتوفّر عبر كلٍ من خدمة الإنترنت المصرفي والموقع الإلكتروني لبنك الدوحة والفروع أو من خلال التسجيل لاستلام الكشوفات الورقية بالاتصال بخدمة العملاء على الرقم 44456000 .

يوفّر بنك الدوحة القنوات التالية لتمكين العملاء من تصفّح وتنزيل كشوفات حساباتهم وبطاقاتهم:

  • خدمة الإنترنت المصرفي
  • تطبيق الجوال المصرفي
  • الموقع الإلكتروني لبنك الدوحة
  • الكشوفات الإلكترونية

لطلب استلام الكشوف عبر البريد بعد 1 نوفمبر 2018، يرجى تعبئة وتقديم نموذج طلب استلام الكشوفات البريدية المتوفّر عبر:

  • خدمة الإنترنت المصرفي
  • الموقع الإلكتروني لبنك الدوحة

كما بإمكانك الاتصال بخدمة العملاء على الرقم 44456000 والتسجيل لاستلام الكشوفات البريدية.

لا، فهذه المبادرة تنطبق فقط على العملاء الأفراد.

App Store Google Play Store
ملاحظة:

يقوم بنك الدوحة بمنح منتجات الإقراض للأفراد والشركات والمؤسسات التجارية وفقًا لما يراه مناسبًا، ووفقًا لشروط البنك وأحكامه وموافقته