بنك الدوحة مستمراً في تعيين مسؤولين تنفيذيين جدد لتعزيز قوة إداراته التنفيذية

Press Release

بنك الدوحة يُعين ثلاثة مسؤولين جدد في إدارته التنفيذية كجزء من استراتيجية التطوير المستمر التي ينتهجها

لتأكيد التزامه الدائم بتقديم أحدث الخدمات والمنتجات المبتكرة لعملائه وكجزء من استراتيجية التطوير المستمر التي ينتهجها، يسرّ بنك الدوحة، أحد أكبر البنوك التجارية في قطر، الإعلان عن تعيين السيد/ بريك المري في منصب رئيس دائرة الخدمات المصرفية للأفراد، والسيد علاء أبو مُغلي رئيسًا لمجموعة الخدمات المصرفية التجارية، والسيد/ بيتر كلارك رئيسًا للعمليات.

يتماشى تعيين السيد/ بريك المري في منصب رئيس دائرة الخدمات المصرفية للأفراد، مع استراتيجية التقطير لبنك الدوحة وثقافة تنمية المواهب القطرية وتعزيزها. وسيضطلع السيد /بريك، الذي شغل سابقًا منصب رئيس دائرة الخدمات المصرفية للأفراد بالإنابة، بدور قيادي في قطاع الأفراد يهدف إلى تسريع تنفيذ استراتيجية التطوير والتحول للخدمات المصرفية للأفراد وتعزيز النمو المستدام بالإضافة إلى تحقيق القيمة المضافة للعملاء.

ويتمتع السيد/ بريك بأكثر من ثلاثة عقود من الخبرة المصرفية ترتكز على خدمة العملاء ونمو الأعمال والتميز التشغيلي والالتزام ببناء مجتمعات قوية. وقد اكتسب السيد/ بريك خبرته وحنكته المصرفية خلال مسيرته المهنية الطويلة حيث شغل في السابق العديد من المناصب القيادية في مجال إدارة المبيعات والقطاعات والقنوات والمنتجات المصرفية مع مختلف المؤسسات المالية مثل بنك المشرق، وبنك قطر الوطني، ومصرف قطر الإسلامي. وستساهم ثروته من المعرفة والخبرة في التخطيط الاستراتيجي والإدارة المالية في تسريع وتيرة نمو الخدمات المصرفية للأفراد في بنك الدوحة وتعزيز أداء أعماله المصرفية.

ولتمكين بنك الدوحة من تعزيز أداء مجموعة الخدمات المصرفية التجارية والارتقاء بخدماتها إلى أعلى مستويات الجودة والتميز، قام بنك الدوحة بتعيين السيد/ علاء أبو مغلي رئيسًا لمجموعة الخدمات المصرفية التجارية. ويأتي السيد/ علاء، الحاصل على درجة الماجستير في التمويل الإسلامي من جامعة حمد بن خليفة، إلى بنك الدوحة بسجل حافل من الخبرة المصرفية الممتدة لأكثر من 25 عامًا في مناصب قيادية متعددة في الشرق الأوسط وآسيا اكتسبها من خلال عمله السابق في بنك بروة، وبنك الاتحاد الوطني، والبنك الإسلامي الآسيوي، وبنك قطر الوطني.

وستساهم خبرته الطويلة في تطوير الأعمال داخل القطاع المصرفي، وتجربته في رقمنة الأعمال المصرفية إلى جانب خبرته الممتدة في سوق دول مجلس التعاون الخليجي، في تحسين أداء مجموعة الخدمات المصرفية التجارية وتعزيز تجربة العملاء والارتقاء بها إلى مستويات أكثر تميزاً. ويعتزم السيد/ علاء تطبيق تقنيات مصرفية متطورة تهدف إلى تحقيق قيمة مضافة للمجموعة وتعزز نمو الأعمال وتعظم حجم الإيرادات المتأتية من الرسوم والفوائد. ويعد السيد/ علاء شغوفاً بأنشطته في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات، وقد تم ترشيحه سابقًا كمدرب مؤهل لإدارة الدورات المصرفية والتسويقية في جامعة جنوب ويلز في قطر، ومعهد التنمية الإدارية، ومعهد قطر للتدريب المصرفي، والأكاديمية العربية للخدمات المصرفية والمالية.

هذا ويتوافق تعيين السيد/ بيتر جون كلارك كرئيس للعمليات مع استراتيجية بنك الدوحة الهادفة إلى استقطاب أفضل الكوادر المهنية من ذوي الخبرات العالمية والكفاءات المهنية المميزة في القطاع المصرفي. وسيتولى السيد/ كلارك مهام صياغة وتطوير خطط النمو للأنظمة التشغيلية في بنك الدوحة وقيادة استراتيجية التحول الرقمي لتقديم حلول مبتكرة قائمة على التكنولوجيا وطرح أفضل العروض القيمة في السوق.

وقد حصل السيد/ كلارك على بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية من جامعة ساسكس، ويتمتع بمستوى عالٍ من الخبرة الدولية التي تراكمت على مدار 33 عامًا من خلال عمله في العديد من المناصب التنفيذية على مستوى العالم مثل بنك ستاندرد تشارترد وبنك إتش بي سي. وستساهم خبراته ومؤهلاته المتميزة في تمكين بنك الدوحة من الوصول إلى مستوى أعلى من الريادة والابتكار الرقمي والتميز التشغيلي.

وتعليقًا على تعيين مسؤولين تنفيذيين جدد، قال الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة: “نحن سعداء لانضمام السيد/ علاء أبو مُغلي والسيد/ بيتر كلارك إلى فريق بنك الدوحة كما سعداء لتولي السيد/ بريك المري منصبه الجديد، وبلا شك أن خبراتهم ومهارتهم العالية التي اكتسبوها خلال مسيرتهم المهنية وقدراتهم الفائقة على استقطاب فرص الأعمال المتميزة في القطاع المصرفي بالإضافة إلى سمات شخصياتهم القوية ستعزز قدرتنا على تلبية احتياجات عملائنا وتزويدهم بمنتجات مصرفية مبتكرة وعالية الجودة تنفيذا لاستراتيجية التطوير والتحول التي ينتهجها البنك”.

Braik Ali H S Al-Marri

Peter John Clark