الخدمات الاستشارية التجارية

يتوفر لدى بنك الدوحة وحدة متخصصة لتزويد العملاء بالخدمات الاستشارية التجارية. وتهدف الوحدة إلى تقديم المشورة الفعالة للشركات العاملة في مجال التجارة الخارجية، مثل شركات الاستيراد والتصدير والشركات المتعددة الجنسيات العاملة في مشاريع البنية التحتية، وذلك بغرض توفير حلول ممتازة وفعالة للتعامل مع المخاطر والحد منها وتمويل عمليات التصدير والاستيراد.


يسعدنا أن نزوّد عملاءنا الكرام بالحلول التي لا تعتبر منسجمة مع الممارسات الدولية فحسب بل تناسب أيضاً احتياجاتهم الخاصة.

نورد فيما يلي بعض الخدمات الرئيسية التي نقدمها لعملائنا الكرام:

الاستشارات الخاصة بتخفيف المخاطر

  • تعزيز خطابات الاعتماد: نُقدم إلى المصدرين حلول تعزيز خطابات الاعتماد التي تزودهم بالحماية الائتمانية وتجعل صادراتهم أكثر أماناً.
  • إعادة إصدار الكفالات: إن كنتم تعملون مع شركات أجنبية في تنفيذ المشاريع فإننا نقدم لكم الحلول الخاصة بإعادة إصدار الكفالات مثل إصدار كفالات العطاء وحسن الأداء والدفعة المقدمة المدعومة بكفالات مقابلة من بنوك الشركات الأجنبية التي تتعاملون معها.

التمويل التجاري القصير الأجل

  • التمويل بموجب خطابات الاعتماد : بإمكان موظفينا، وبفضل الشبكة الكبيرة من البنوك المراسلة التي يتعامل معها بنك الدوحة، إعداد حلول تمويلية قصيرة الأجل ومنخفضة التكلفة مثل خطابات الاعتماد المقبولة التي تسدد عند الاطلاع وذلك لوارداتكم من الخارج.
  • التمويل بموجب كفالة سداد الكمبيالات: بإمكان عملائنا من الموردين الحصول على تمويل تجاري قصير الأجل بموجب كفالة سداد الكمبيالات.
  • خصم الكمبيالات بموجب خطابات الاعتماد: بإمكان عملائنا الحصول على حلول تمويلية لصادراتهم بغرض الإدارة الفعالة لأموالهم.

التمويل والكفالات عبر وكالات ائتمان التصدير

  • بالاستفادة من علاقاته القوية مع العديد من البنوك العالمية، يقدم بنك الدوحة لعملائه الكرام الحلول التمويلية لمشاريعهم بدعم من وكالات ائتمان التصدير.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالمسؤول أدناه:

بميت غاتاني –
رئيس الخدمات الاستشارية التجارية
: ngattani@dohabank.com.qa
: +974 4015 4842

ملحوظة :

يقوم بنك الدوحة بمنح منتجات الإقراض للأفراد والشركات والمؤسسات التجارية وفقاً لما يراه مناسبًا، ووفقاً لشروط البنك وأحكامه وموافقته.