وحدة خدمات البنوك المراسلة

تقدم وحدة خدمات البنوك المراسلة خدمات متخصصة بالتعاون مع المؤسسات المالية حول العالم كما تشرف على العديد من التسهيلات بجانب تقديم نطاق واسع من الحلول المتصلة بالتمويل التجاري الدولي.


وتحرص وحدة الخدمات المصرفية بالمراسلة دائماً على إنشاء وصون علاقات عمل مع البنوك والمؤسسات المالية في قطر ومنطقة الخليج وحول العالم إذ تشكل هذه الشبكات من البنوك المراسلة (التي تتجاوز 300 بنكاً رائداً) الأساس لكل العمليات الدولية لبنك الدوحة.

كما تقدم الفروع الخارجية لبنك الدوحة أيضاً الخدمات المصرفية بالمراسلة للبنوك في قطر ومنطقة الخليج، بالإضافة إلى البنوك في الدول الأخرى.

وتحظى فروعنا الخارجية بالمقدرة على تقديم الخدمات التي يستطيع البنك المراسل تقديمها.

كما تهتم الوحدة بإنشاء وتعزيز وصون علاقات العمل مع البنوك حول العالم.

تشمل الخدمات الرئيسية المقدمة ما يلي:

  • افتتاح حساب نوسترو بالريال القطري لتسوية المعاملات.
  • بناء وتطوير شبكة البنك المكونة من أكثر من 800 علاقة مع بنوك مراسلة.
  • تسوية الشكاوي وفقاً لطلب البنوك المراسلة.
  • وضع التعليمات المعيارية للتسويات.
  • منتجات وخدمات التمويل التجاري للمؤسسات المالية.

يقدم بنك الدوحة خدمة ممتازة مع رسوم تنافسية مقارنة بالبنوك الأخرى في مجال خدمات البنوك المراسلة.

تتولى الوحدة مسؤولية إنشاء علاقات العمل مع البنوك المراسلة، وفتح حسابات النوسترو والفوسترو، وإجراء الترتيبات اللازمة المتعلقة بمتطلبات مكافحة غسل الأموال وكذلك التنسيق مع دائرة التمويل التجاري للالتزام بكافة الجوانب التشغيلية المتعلقة بخدمات البنوك المراسلة، بما في ذلك كافة الأمور المتعلقة بتبادل مفاتيح سويفت Swift Keys / اتفاقية إدارة العلاقات ومفاتيح توثيق سويفت Swift Authenticator Keys .

ملاحظة:

يقوم بنك الدوحة بمنح منتجات الإقراض للأفراد والشركات والمؤسسات التجارية وفقًا لما يراه مناسبًا، ووفقًا لشروط البنك وأحكامه وموافقته