الدوحة الإسلامى يحصل على شهادة الأيزو لنظام إدارة الجودة

ISO Certificate

حاز الدوحة الإسلامي وهو النافذة الإسلامية لبنك الدوحة على شهادة الأيزو 9001:2008 لنظام إدارة الجودة. ويعد بنك الدوحة بمثابة أول بنك في قطر يحصل على هذه مثل الشهادة نظراً لتميزه في تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية من خلال القسم التابع له. وتعد هذه الشهادة بمثابة إنجازاً آخر طوال مسيرة النمو التي ظل بنك الدوحة ينتهجها عبر تقديم خدمات عالية الجودة لعملائه. وقد استلم الدوحة الإسلامي الشهادة من قبل هيئة “سوسيتيه جنرال دي سيرفلينس “ذات الشهرة العالمية. وتغطي هذه الشهادة كافة الفروع والعمليات الخاصة بالدوحة الإسلامي. وقد حاز بنك الدوحة من قبل ذلك على شهادة الأيزو 9001:2008 لعملياته المصرفية التقليدية وكذلك على شهادة الأيزو 27001 لمعايير الأمن، بالإضافة إلى شهادة الأيزو 20000 لإدارة خدمات تقنية المعلومات.

وتحدد شهادة الايزو 9001:2008 المعايير الدولية لنظام إدارة الجودة والتي تضمن أن المؤسسة توظف كامل طاقتها في توفير المنتجات والخدمات التي تلبي توقعات العملاء والعمل في ذات الوقت على الوفاء بالمتطلبات القانونية والتنظيمية. ويتم ذلك بهدف تعزيز رضا العملاء من خلال التطبيق الفعال للنظام والتي يشمل العمليات التي تضمن التطور المستمر وتلبية المتطلبات.

وبمناسبة حصول بنك الدوحة على شهادة أيزو 9001:2008 تحدث السيد/ ر. سيتارامان قائلاً: “يسعى بنك الدوحة على الدوام إلى الحفاظ على المعايير العالمية، ونشعر بالفخر لتحقيق هذا الإنجاز لأول مرة في قطر، فيما يتعلق بمعايير الجودة التي نراعي الحفاظ عليها. وتتطلب أعلى معايير تقديم الخدمة دراسة الجودة بصورة مستمرة بهدف تحقيق الكفاءة في تقديم الخدمات إلى العملاء وراحتهم، وهو الأمر الذي نلتزم به من خلال اتباع أفضل الممارسات والمعايير الدولية في هذا الخصوص. وبمناسبة حصول الدوحة الإسلامي مرة أخرى على شهادة أيزو 9001:2008 فإننا نتعهد بمواصلة المسيرة نحو تقديم أعلى مستويات الجودة، إذ أن هذا الإنجاز يدفعنا إلى تعزيز التزامنا في ضمان إبقاء عملائنا محور اهتمام أعمالنا، وأن نعمل جاهدين على تقديم أفضل الخدمات لهم في السوق”

ومن جهته قال السيد/ نائل الزاغة رئيس الدوحة الإسلامي: “منذ انطلاقة الدوحة الإسلامي بتوجيه من السادة أعضاء مجلس الإدارة الموقرين ظلت إدارة الدوحة الإسلامي تعمل على تبني أفضل الممارسات المصرفية الإسلامية من خلال الالتزام بالمعايير العالمية سعياً إلى تقديم الخدمات المطابقة للشريعة الإسلامية إلى عملائنا الكرام. وبالحصول على شهادة شهادة أيزو 9001:2008 فإن الدوحة الإسلامي يضمن الاستمرار في ضمان تطبيق أعلى المعايير العالمية في جميع فروعه التي تهدف إلى خدمة العملاء الكرام بصورة أفضل على الدوام”