بنك الدوحة يُعلن عن الافتتاح الرسمي لفرعه في مدينة تيشناي

Chennai Branch Inauguration

الفرع الثالث لبنك الدوحة في الهند الذي سيفتتح أبوابه في 4 أبريل بعد فرعي مومباي وكوتشي

أعلن بنك الدوحة، أحد أكبر البنوك التجارية في قطر، عزمه افتتاح فرعه في مدينة تشيناي رسمياً في 4 أبريل 2018. وبذلك تكون مدينة تشيناي المدينة الثالثة التي يؤسس فيها بنك الدوحة حضوراً له في الهند عقب الافتتاح الناجح سابقاً لفرعيه في مومباي وكوتشي. هذا وقد تم الافتتاح التجريبي للفرع في شهر فبراير 2018.

سيُقيم البنك حفلاً خاصاً بمناسبة افتتاح الفرع في صبيحة الرابع من أبريل 2018 متبوعاً بندوة مسائية للشركات بعنوان “فرص العمل الثنائية بين ولاية تاميل نادو في الهند ودولة قطر” في فندق ومنتجع ليلا بالاس في مدينة تشيناي. وسيحضر المناسبة لفيف من كبار الضيوف والمؤسسات المعروفة في ولاية تاميل نادو المتطلعين إلى التعرّف على فرص الأعمال المحتملة بين ولاية تاميل نادو في الهند ودولة قطر. كما سيقيم بنك الدوحة حفل استقبال كبير في نفس اليوم في فندق ومنتجع ليلا بالاس في مدينة تشيناي.

سيتشرف بحضور حفل افتتاح الفرع عدد من الوفود التجارية المرموقة تشمل رجال أعمال قطريين وهنود معروفين وبعض أعضاء مجلس إدارة بنك الدوحة الموقّر.

وبهذه المناسبة، تحدّث الدكتور ر. سيتارامان الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة قائلاً: “يؤكّد افتتاح فرعنا الثالث على مستوى الهند في مدينة تشيناي على الأهمية التي يوليها بنك الدوحة للهند في استراتيجيته الخاصة بالتوسّع الدولي. وسيساعدنا الفرع الجديد على الوصول إلى قاعدة أوسع من العملاء في عاصمة مدينة تشيناي وتعزيز أواصر التعاون بين ولاية تاميل نادو في الهند من جهة وقطر من جهة أخرى.”

ويتوقع البنك بأن يسهم هذا الفرع في دعم قاعدة العملاء المتنامية في المنطقة الجنوبية من الهند بمجموعة كبيرة من الخدمات تشمل الخدمات المصرفية للشركات، والخدمات المصرفية للأفراد، وخدمات الخزينة، وخدمات التمويل التجاري، وخدمات صرافة العملات الأجنبية، بينما ستشمل عروض منتجات المؤسسات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة الحجم القروض لأجل، وتمويل متطلبات رأس المال العامل (سواءً بالروبية الهندية أو العملات الأجنبية المسموح بها)، ومنتجات التمويل التجاري، والتسهيلات الائتمانية للمشترين والموردين، ومنتجات الخزينة، وحلول التحوّط. وعلى صعيد الخدمات المصرفية للأفراد وخدمات الهنود غير المقيمين، سيقدم الفرع منتجات المطلوبات مثل حسابات التوفير (الحساب الخارجي والحساب العادي للمغتربين الهنود)، والحسابات الجارية، والودائع لأجل (القصيرة والطويلة الأجل)، وحسابات الودائع بالعملات الأجنبية، وحسابات بالعملات الأجنبية، وحسابات برنامج الاستثمار بالمحافظ. كما سيقدّم الفرع للمغتربين الهنود وعبر علاقاته المصرفية قروض الإسكان وخدمات إدارة الثروات وخطط التعاقب والتصرّف بالتركات.