خلال حفل توزيع جوائز الأعمال The Bizz ٢٠١٤ بنك الدوحة يفوز بجائزة”Beyond Success”

The Bizz 2014 - Beyond Success

حصد بنك الدوحة جائزة “Beyond Success” المرموقة خلال حفل توزيع جوائز الأعمال The Bizz لعام ٢٠١٤، والذي أقيم في فندق قصر الإمارات بأبو ظبي. ويعتبر حفل جوائز The Bizz الذي ينظمه الاتحاد العالمي للأعمال (WORLDCOB) واحداً من أهم وأبرز الفعاليات في مجتمع الأعمال الدولي.

وتسلّم الجائزة بالإنابة عن البنك السيد بيير مطر، رئيس دائرة الأعمال في فرع بنك الدوحة بأبو ظبي، الذي عبّر عن شكر وتقدير البنك لهذا التكريم المميز ولمواصلة تكريمه على مدار السنوات القليلة الماضية.

وهذا هو العام الثالث على التوالي الذي ينال فيه بنك الدوحة جائزة BIZZ، بعد جائزة “ذروة النجاح” في ٢٠١٣ وجائزة “التميز في ريادة الأعمال” التي مُنِحَت إلى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ونائب رئيس مجلس الإدارة، هذا بالإضافة إلى حصول الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة على جائزة “رائد الأعمال الدولي” في عام ٢٠١٢.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الدوحة: “يعتز بنك الدوحة بتكريمه إلى جانب نخبة من العلامات التجارية ذات الأداء العالي والمتميز خلال حفل جوائز BIZZ لهذا العام. كما أن حصول البنك على جائزة BIZZ للعام الثالث على التوالي لدليل قاطع على قوة أدائنا وتفانينا وتركيزنا على قيمنا الجوهرية عند تطبيق مبادئ المسؤولية الاجتماعية والحوكمة الرشيدة والابتكار على مستوى الخدمات والكفاءة التنظيمية.”

لقد نجح البنك في إيجاد مكانة متميزة له في قطر ومنطقة الخليج، وذلك من خلال اتّباع إستراتيجية توسُّع نشطة مع الحفاظ على معدلات نمو ثابتة منذ تأسيسه. ويواصل بنك الدوحة أداءه المتفوق على كافة المؤشرات الرئيسية، بما في ذلك العائد على حقوق المساهمين، صافي نمو الأصول، عمق وتنوع منتجاته وخدماته المصرفية، ودوره الفاعل كمؤسسة ملتزمة بالمسؤولية الاجتماعية في المجتمعات التي يتواجد فيها البنك.

وما يميز بنك الدوحة أيضاً ريادته في القطاع المصرفي من خلال تقديمه للعديد من المنتجات والخدمات المصرفية المبتكرة كبرنامج الدانة التوفيري الأفضل في فئته والذي تزداد شعبيته عاماً بعد عام. ويقدم البنك أيضاً مجموعة متكاملة من القروض والحلول التمويلية التنافسية لعملائه من الأفراد، مع استحواذه على حصة مهمة من قطاع الخدمات المصرفية للشركات بفضل خدماته الفريدة لإدارة الأموال وإيداع الرواتب والحلول المؤسسية المصممة حسب الطلب والتي تتجاوز بمزاياها الأُطُر التقليدية للتعامل المصرفي.

إضافة إلى ذلك، يقدم بنك الدوحة لعملائه مجموعة واسعة من البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر لتلبية كافة الاحتياجات، بما في ذلك بطاقة اللولو الائتمانية التي اختيرت أفضل بطاقة في المنطقة لعام ٢٠١٣.

وانطلاقاً من حرصه على توفير أفضل الخدمات لعملائه، يمتلك بنك الدوحة مجموعة من الحلول المصرفية الإلكترونية المبتكرة التي تم تقديمها في السوق القطرية للمرة الأولى على الإطلاق. فعلى سبيل المثال، تتيح حلول التجارة الإلكترونية وموقع DohaSooq.com للتجار عرض سلعهم عبر الإنترنت وبيعها من خلال منصة واحدة تتمتع بأعلى مستويات الحماية والأمان والمدعومة من أحد البنوك الرائدة في قطر.

ويعد بنك الدوحة كذلك أول بنك في قطر يتعاون مع موقع Q-Tickets.com لبيع تذاكر السينما عبر الإنترنت. وقد تم الارتقاء بمستوى هذه الخدمة من خلال توفير خيار الدفع باستخدام بطاقة الصراف الآلي للمرة الأولى على الإطلاق في دولة قطر.

ويقدم بنك الدوحة لعملائه مزايا عملية على المستوى الدولي وذلك من خلال التعاون مع فيزا، ماستركارد، تشاينا يونيون باي وأميريكان إكسبرس، ما يجعل من بطاقات بنك الدوحة الأكثر قبولاً حول العالم.

وكان بنك الدوحة قد نجح في تحقيق مكانة مرموقة بين المؤسسات المالية في منطقة الشرق الأوسط، إذ يمتلك البنك شبكة مصرفية واسعة تضم ٣٢ فرعاً محلياً، ١٠ فروع إلكترونية، ١٣ مكتب دفع وأكثر من 120 جهاز صراف آلي. جغرافياً، يتواجد بنك الدوحة في مواقع إستراتيجية في قطر، بالإضافة إلى فروعه الكاملة في كل من دبي وأبو ظبي والكويت، والمدعومة بمكاتب تمثيل في سنغافورة، تركيا، اليابان، الصين، بريطانيا، كندا، ألمانيا، أستراليا، هونغ كونغ، كوريا الجنوبية، والشارقة، والتي تضم بدورها شبكة إستراتيجية من البنوك المراسلة الشريكة.