بنك الدوحة يفوز بجائزة الطاووس الذهبي لتميّزه بحوكمة الشركات للعام الثاني على التوالي

Golden-Peacock-2019

فاز بنك الدوحة أحد أكبر البنوك التجارية الخاصة في دولة قطر بجائزة الطاووس الذهبي المقدّمة من معهد المديرين في الهند وذلك للعام الثاني على التوالي تقديراً لتميزه في مجال حوكمة الشركات. ويأتي فوز البنك بهذه الجائزة كدليل على سعي البنك نحو تعزيز سمعته بكونه بنك يُحقق النجاح عبر تطبيقه لأفضل الممارسات ذات الصلة.

تسلّم الجائزة السيد/ ريتشارد هولت ويتينغ رئيس المكتب التمثيلي لبنك الدوحة في لندن من السيد/ ألوك شارما وزير الدولة للتنمية الدولية في الحكومة البريطانية، وعضو البرلمان البريطاني السيد/ ريدينغ ويست وذلك ضمن حفل توزيع جوائز الطاووس الذهبي الذي عُقد في فندق مونتكالم ماربل أرك بالعاصمة البريطانية لندن يوم 14 نوفمبر.

هذا وقد أقيم حفل توزيع الجوائز على هامش مؤتمر لندن العالمي التاسع عشر حول حوكمة الشركات والاستدامة الذي ينظمه معهد المديرين الهندي حيث ألقى الدكتور ر. سيتارامان الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة كلمة في الجلسة الحوارية التي حملت عنوان “مستقبل مجلس الإدارة الاستراتيجي: التحضير لعالم مُعقّد”.

وقد تحدث الدكتور ر. سيتارامان الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة، عند استلامه الجائزة قائلًا: “كجزء من التزامنا بحماية حقوق جميع الأطراف ذات العلاقة بالبنك بما فيها المساهمين، والحكومات، والعملاء، والموظفين، والشركاء والمجتمع ككل، قام بنك الدوحة بتبني تطبيق المعايير والعمليات والممارسات الدولية المتعلقة بحوكمة الشركات ومزاولة الأعمال. فمن خلال إطار عمل حوكمة الشركات الشمولي الذي نقوم بتطبيقه، تمكنا من تحقيق أهدافنا بكفاءة وفاعلية وتقديم قيمة عالية للأطراف ذات العلاقة بالبنك. إن حصولنا على “جائزة الطاووس الذهبي للتميز في حوكمة الشركات” للسنة الثانية على التوالي يعتبر بمثابة تقدير لالتزام بنك الدوحة في وضع مثال يُحتذى به في القطاع المصرفي في المحافظة على القيم، والأخلاقيات، والشفافية والنزاهة عند إدارة المؤسسة”.