بنك الدوحة يفوز بجائزة المبادرات البيئية في شهر مارس 2014

Environmental Award

صرح السيد سيتارامان – الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة بأن البنك قد حصل في الشهر الجاري على جائزة “المبادرات البيئية” من المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية نظير جهود البنك المتميزة في البرامج البيئية المختلفة والمساعي المتواصلة في الحد من ظاهرة الكربون.

وقد تسلم هذه الجائزة مدير فرع دبي بالإنابة – السيد نائل الزاغة بالنيابة عن البنك في الحفل الذي أقيم بفندق المروج روتانا يومي 10 و11 مارس 2014.

وبنك الدوحة يعتبر أحد البنوك التجارية الرائدة في دولة قطر وفي منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وهو يقدم خدمات مصرفية متكاملة في كل من قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت، كما يعتبر أحد المؤسسات القليلة بالمنطقة التي تطبق “سياسة خضراء” في مختلف الأنشطة مجسدا بذلك حصول المقر الرئيسي للبنك على شهادة Leed نظير التصميم الذي يتمتع به البرج في توفير الطاقة مع ضمان أعلى مستويات الراحة.

كما أشاد السيد سيتارامان بالجهود المتميزة التي تبذلها المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية وقال ان بنك الدوحة يؤمن بأهمية الاستدامة البيئية ويعتبرها الركيزة الأساسية للتنمية، ويتطلع بنك الدوحة أيضا إلى تضافر الجهود من قبل الجميع للوصول إلى الطموح المشترك ألا وهو العيش في بيئة نظيفة وآمنة. وقد أكد على مواصلة التعاون مع الرواد في هذا المجال للمساهمة في الحد من التأثير على البيئة وفي تعزيز الوعي البيئي ابتداءا بنشر الثقافة البيئية بين الشباب.

وبالفعل انتهج بنك الدوحة سياسة داخلية واضحة بهدف المحافظة على البيئة، حيث شجع موظفي البنك على كل المستويات على إعادة الاستخدام والتدوير وقدم للعملاء بطاقة ائتمانية صديقة للبيئة مصنوعة من مواد قابلة للتحلل وأتاح لهم الفرصة لتقديم التبرعات للجمعيات المناصرة للبيئة. كما وساهم البنك في تشجيع شرائح المجتمع الأخرى في تطبيق مبدأ الاستدامة، حيث قدم جوائز للمدارس المتميزة في مجال المحافظة على البيئة وعمل جنبا إلى جنب مع التلاميذ والمعلمين لتطوير مشاريع مبتكرة لحماية البيئة.

كما وشارك بنك الدوحة أيضا في العديد من المؤتمرات الدولية المهتمة بمناقشة قضايا الاستدامة، ويعتبر مؤتمر الامم المتحدة التاسع عشر للتغيير المناخي الذي أقيم في العاصمة البولندية – وارسو أحد أهم الفعاليات التي شارك فيها بنك الدوحة في العام الماضي.

وإضافة إلى ذلك يتعاون بنك الدوحة مع الهيئات والمؤسسات الحكومية لتشجيع ثقافة غرس الأشجار وتنظيف الأماكن العامة وكان آخرها حملة تنظيف الشواطئ في قطر بالتعاون مع وزارة البيئة وفعالية غرس الأشجار بمدينة دخان. كما ينظم البنك في كل عام سباق الدانة الأخضر بمشاركة الموظفين وشريحة واسعة من الجمهور بهدف نشر الثقافة البيئية في المجتمع.