بنك الدوحة يفوز بجائزة أفضل بطاقة ائتمان في حفل جوائز مجلة “بانكر ميدل إيست” للمنتجات المصرفية لعام ٢٠١٣

Press Release

بطاقة التسوق الائتمانية ذات العلامة المشتركة مع اللولو تتيح التوفير على المشتريات من متاجر اللولو وغيرها، إضافة إلى عضوية مجانية مدى الحياة

نال بنك الدوحة جائزة أفضل بطاقة ائتمان وذلك خلال حفل جوائز مجلة “بانكر ميدل إيست” للمنتجات المصرفية لعام ٢٠١٣. ويأتي هذا الإنجاز تقديراً لتميز بطاقة التسوق الائتمانية المشتركة مع اللولو والتي تتيح لحامليها التوفير على مشترياتهم اليومية طوال العام، فضلاً عن مزايا التسوق المجاني عبر استبدال النقاط التي يجمعها العملاء بمجموعة واسعة من السلع والمنتجات لدى أي من متاجر اللولو هايبرماركت. وتصدر البطاقة في قطر ضمن شراكة حصرية مع ماستركارد.

وبهذه المناسبة، عبّر الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الدوحة، عن سعادته باستلام الجائزة بقوله: “إنه لشرف كبير لبنك الدوحة أن يتم تكريمه بهذه الجائزة، وإذ ننتهز هذه الفرصة لتوجيه جزيل شكرنا وتقديرنا لمجلة “بانكر ميدل إيست” التي ساهمت بتحفيز هذا القطاع وبدعمنا لتطوير منتجاتنا وخدماتنا عاماً بعد عام. تعد بطاقة تسوق اللولو الائتمانية من بنك الدوحة أول بطاقة من نوعها في السوق والوحيدة التي تقدم ميزة التوفير لغاية ٥٪ على المشتريات. كما أنها مجانية مدى الحياة ومصممة لتوفير العديد من المزايا على مدار العام للعملاء، بما في ذلك العروض الترويجية الدائمة مثل التوفير الموسمي لغاية ١٠٪ وذلك لمرتين سنوياً على الأقل، فضلاً عن الخيارات التوفيرية المتنوعة والتي لا تقتصر على متاجر اللولو فحسب، بل تشمل كامل قطاع التسوق.”

ويضيف السيد سوريش باجباي، رئيس دائرة الخدمات المصرفية للأفراد بالبنك: “أعداد العملاء المستفيدين من البطاقة في ازدياد مستمر سنوياً بفضل هذه الباقة المتكاملة من المزايا. ففي العام الماضي، كانت بطاقة تسوق اللولو الائتمانية من بنك الدوحة البطاقة الأسرع نمواً في السوق، رافعةً حصة بنك الدوحة بنسبة تجاوزت الـ ٤٪ على مدار ١٢ شهراً، وهذا معدل ممتاز إذا ما أخذنا بعين الاعتبار وجودنا في سوق متخصص يشهد تنافساً كبيراً نسبياً في قطاع البطاقات الائتمانية. ويعزى الفضل في ذلك إلى مواصلة تقديم العروض الترويجية والتوفير على الإنفاق اليومي.”

وفي ذات السياق، قال بنك الدوحة أنه بصدد تسهيل عملية الحصول على البطاقة للعملاء الجدد وذلك من خلال إنشاء أكشاك مخصصة لهذا الغرض داخل متاجر اللولو يعمل فيها موظفو مبيعات مؤهلون لتقديم طلبات الحصول على البطاقة بشكل فوري، علماً بأنه سيتم تبسيط هذه العملية من خلال دمج الموافقة ضمن القنوات المصرفية المختلفة للبنك. كما يمكن للعملاء التقدم بطلب عبر الإنترنت أو عبر الاتصال بخدمة البنك الهاتفية أو بإرسال رسالة نصية قصيرة.

Best Credit Card award

Best Credit Card award

ومن الجدير بالذكر أن بإمكان العملاء توفير ٥٪ على كل عملية شراء يقومون بها في أي من متاجر اللولو، إضافة إلى توفير ١٪ على تعاملاتهم عبر نقاط البيع وأجهزة الصراف الآلي في قطر وحول العالم. ويمكن استبدال النقاط المجمعة في اللولو هايبرماركت بالمواد التموينية والإلكترونيات والمواد التجميلية والملابس.

وزيادة على ذلك، تقدم بطاقة تسوق اللولو الائتمانية من بنك الدوحة لحامليها مجموعة واسعة من المزايا الجذابة مثل الحسومات من ١٠ إلى ٢٥٪ لدى أكثر من ١٥٠ فندق ومطعم ومقهى في قطر.

ويمكن للعملاء كذلك الاستفادة من العديد من خيارات إعادة السداد بدون فوائد للمشتريات التي تتجاوز قيمتها الألف ريال قطري، إذ يستطيع حامل البطاقة اختيار خطة السداد التي تلائمه على مدار ستة أشهر ودون دفع أي مبلغ فائدة. ويمكن لعملاء بطاقة اللولو الائتمانية الاستفادة من هذه الميزة لدى مجموعة مختارة من محلات المجوهرات والإلكترونيات والجوالات في قطر.

أما بالنسبة لحاملي البطاقات من الفئة العليا، فبإمكانهم الاستمتاع بصالات الاستراحة في مختلف مطارات المنطقة بما في ذلك القاهرة، دبي، الدمام، جدة، الرياض والكويت، حيث يمكنهم الدخول مع طفلين تحت سن ١٢.

ويعزز تكريم مجلة “بانكر ميدل إيست” لبطاقة تسوق اللولو الائتمانية من محفظة البطاقات الائتمانية لبنك الدوحة والتي تعد من بين الأكثر تنوعاً وشمولية في السوق، إذ تلبي مجموعة واسعة من احتياجات ومتطلبات العملاء.

وتضم محفظة بنك الدوحة من البطاقات الائتمانية كذلك بطاقة دريم ذائعة الصيت والتي تقدم مجموعة مبتكرة من المزايا مثل الاستبدال الفوري للنقاط، إضافة إلى واحد من أعلى معدلات الحصول على النقاط مقابل عمليات الشراء عند نقاط البيع في المتاجر الشريكة. فمن خلال هذا البرنامج، يمكن للعملاء الحصول على المكافآت والمزايا الفورية عبر مجموعة واسعة من خيارات استبدال نقاط دريم.

وكان بنك الدوحة أول من أطلق البطاقة الخضراء في المنطقة، والتي تخصص جزءاً من النقاط المجمَّعة لصالح منظمات الحفاظ على البيئة. ويصدر البنك كذلك بطاقة المسافر مسبقة الدفع بالتعاون مع سفريات ريجنسي، حيث تتيح هذه البطاقة لحامليها التحكم بنفقاتهم أثناء السفر.

ومن العروض الناجحة الأخرى للبنك في هذا القطاع بطاقة أميريكان إكسبرس الذهبية، والتي بالإضافة إلى مكانتها العالمية المرموقة وقبولها لدى كافة مطارات العالم، فهي تمنح حاملها فرصة استرجاع ١٪ من مشترياته لدى كافة نقاط البيع نقداً، يتم إضافتها دفعة واحدة لحساب حامل البطاقة الرئيسي مرة واحدة سنوياً.

وتقدم خدمة الريادة للتميز المصرفي بطاقة ائتمان فيزا إنفينيت التي تعد تجسيداً للخدمة الراقية والمكانة المتميزة لنخبة عملاء بنك الدوحة الذين يرغبون بالحصول على خدمة مصرفية استثنائية تتلاءم وأسلوب حياتهم الفريد. وتوفر بطاقة فيزا إنفينيت للعملاء مجموعة غنية من المزايا والعروض القيّمة، بما في ذلك أعلى مستويات الخدمة الشخصية والامتيازات الكاملة أينما كانوا حول العالم.

ويوفر بنك الدوحة الفرصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لإدارة شؤونها المالية ومدّخراتها النقدية من خلال بطاقات خصم وائتمان فيزا من “تطوير”، حيث تضم مزاياها العديد من الحسومات والعروض التي تساهم في تعزيز مدّخرات هذه المؤسسات. وقد تم تصميم هذه الحلول المصرفية المبتكرة لتلبية متطلبات أعمال العملاء.

يشار إلى أن بطاقات بنك الدوحة مقبولة لدى نقاط بيع فيزا، ماستركارد، يوروباي وتشاينا يونيون باي، ما يجعل البنك واحداً من أكثر مُصْدِري البطاقات قبولاً على مستوى العالم.

واليوم، يتواجد بنك الدوحة في العديد من الأسواق العالمية من المملكة المتحدة غرباً إلى أستراليا شرقاً عبر مكاتبه التمثيلية. كما يمتلك البنك فروعاً مصرفية متكاملة في كل من أبو ظبي ودبي والكويت.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على الرقم ٤٤٤٥٦٠٠٠-٩٧٤+ أو زيارة الموقع الإلكتروني للبنك www.dohabank.com.qa