بنك الدوحة يستعرض شبكته وخدماته العالمية في مؤتمر “سيبوس 2019”

SIBOS

بنك الدوحة يتواصل مع الشركاء الدوليين ويستكشف فرص التعاون في مجال التكنولوجيا المالية

أعلن بنك الدوحة عن مشاركته الناجحة في مؤتمر “سيبوس 2019″، وهو أحد أبرز الفعاليات العالمية في مجال الخدمات المالية، والذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن في الفترة من 23 إلى 26 سبتمبر 2019، حيث قام البنك بإبراز دوره الريادي في تطوير القطاع المالي في دولة قطر.

وقد تميزت نسخة هذا العام من المؤتمر بحضور حشد كبير من قادة الفكر والخبراء المتخصصين، الذين تناولوا موضوعات مختلفة مثل محركات السوق والتحديات الرئيسية التي تؤثر على الطريقة التي تعمل بها جميع المؤسسات في القطاع المالي وكذلك التحديات التي تواجهها هذه المؤسسات في عملية دمج التقنيات والابتكارات الحديثة في عملياتها استعدادًا للمستقبل.

اغتنم الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة، الفرصة للتفاعل مع كبار المسؤولين الذين حضروا المؤتمر، حيث تبادل معهم الأفكار حول الاقتصاد العالمي والاقتصاد القطري، كما شارك في مناقشات حول الاقتصاد الكلي على مستوى الدول، وقام باستعراض قوة البيانات المالية للبنك وميزانيته العمومية، حيث أظهر أداء بنك الدوحة مدى نجاعة النهج الاستراتيجي الذي تبناه على مر السنين، وهو ما سمح له بالحفاظ على مركزه الريادي في القطاع المالي بدولة قطر.

كما استكشف الدكتور ر. سيتارامان وفريق عمل بنك الدوحة الفرص المختلفة في مجال الإقراض والاقتراض الثنائي، والتمويل التجاري، والمشاركة في المخاطر. كما سلط الدكتور/ ر. سيتارامان الضوء على الاستقرار الاقتصادي في قطر وصمود النظام المالي فيها بعد الحصار، والذي أصبح أكثر استقلالية ويستمر في تعزيز قوته بتحقيق المزيد من الاستقرار والاكتفاء الذاتي.

كما شهد المؤتمر إجراء العديد من المناقشات المتعمقة حول التكنولوجيا المالية، وتم عقد العديد من الاجتماعات مع مزوّدي التكنولوجيا المالية، ولا سيّما فيما يتعلق بالتطورات التكنولوجية وحالات الاستخدام المتميزة. وفي هذا السياق، قال الدكتور ر. سيتارامان: “مؤتمر سيبوس يمثّل فرصة ممتازة للقاء مزوّدي حلول التكنولوجيا المالية الجديدة والمبتكرة والذين قاموا بتطبيق حلول ساهمت في تغيير الطريقة التي تعمل بها المؤسسات المالية من خلال توفير خدمات ومنتجات مبتكرة تفي باحتياجات وتطلعات العملاء المالية. ونحن من جانبنا في بنك الدوحة نقوم بعناية باستكشاف وتقييم فرص التعاون مع مزوّدي التكنولوجيا المالية في إطار مسيرة بنك الدوحة التحوّلية، حيث يوجد مجال كبير للابتكار في عملية تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية سواء للأفراد أو الشركات، وهناك فرص كبيرة لتبسيط عمليات المعالجة وتحسين تجارب العملاء المصرفية وكذلك تخفيض التكاليف. ففي هذا السوق الرقمي الجديد، يمكن لنا التعلم والاستفادة من الابتكارات الرائعة في جميع أنحاء العالم دون الحاجة إلى إنفاق المليارات في البحث والتطوير. ويعدّ مؤتمر سيبوس وغيره من الفعاليات منصة مثالية للتفاعل والتباحث وتبادل الأفكار والتعاون بين المبتكرين وبين المؤسسات الراغبة في الاستفادة من الابتكارات لتطوير نماذج عمل جديدة وخدمات ذات قيمة مضافة.”

وقد شارك في المؤتمر من بنك الدوحة كل من السيد/ ناميت جاتاني، مدير العلاقات بإدارة التمويل التجاري، والسيد/ ديراج أهلواليا، رئيس قسم التسويق، والسيد/ ريتشارد هولت وايتنج، رئيس المكتب التمثيلي لبنك الدوحة في لندن. وقد أثمرت هذه المشاركة عن عقد اجتماعات ناجحة مع العديد من مؤسسات الخدمات المالية حول العالم بشأن التجارة عبر الحدود والجوانب المتعددة للمنتجات والخدمات المصرفية الدولية. كما التقى مسؤولي بنك الدوحة مع عدد كبير من الشركاء في مجال التكنولوجيا المالية لاستكشاف وتقييم التقنيات والحلول الجديدة في مجال التكنولوجيا المالية بهدف الاستفادة منها في مسيرة بنك الدوحة نحو التحوّل الرقمي.

لمزيد من المعلومات حول بنك الدوحة، يُرجى زيارة www.dohabank.qa