الخرافي الوطنية تبرم صفقة مع بنك الدوحة في مجال تمويل المشاريع

Press Release

أبرم بنك الدوحة بنجاح صفقة في مجال تمويل المشاريع بقيمة 25 مليون دينار كويتي مع شركة الخرافي الوطنية الكويتية.

وبمناسبة إبرام الاتفاقية، تحدث الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة قائلاً: “يسعدنا أن تتاح لنا الفرصة لتمويل خطط النمو المستقبلية لشركة الخرافي الوطنية. ويحرص بنك الدوحة دائماً على تقديم الدعم اللازم لشريحة أكبر من عملاء الأعمال في دولة الكويت. لذا، نرى أن هناك إمكانية كبيرة لتوطيد علاقتنا مع شركة الخرافي الوطنية من خلال البيع الضمني لمنتجاتنا المالية ودعم متطلباتهم المالية طويلة الأجل.”

PR031214

شركة الخرافي الوطنية هي شركة كويتية رائدة في مجال تطوير مشاريع البنية التحتية المتعلقة بتحلية المياه، ومعالجة مياه الصرف الصحي، واستصلاح الأراضي، وتبريد المناطق، وإدارة النفايات الصلبة، وتطوير عمليات استكشاف البترول، بالإضافة إلى أنها تعد إحدى شركات المقاولات الرائدة في خدمات إدارة المنشآت المتعلقة بقطاعات البترول، والكيماويات، والطاقة، والمياه، بالإضافة إلى القطاعات التجارية في الشرق الأوسط وأفريقيا. ولكونها شركة مطورة للبنية التحتية فإن من ضمن أعمالها هو تنفيذ المشاريع المتعلقة بعقود التشييد والتشغيل والتحويل، أو عقود التملك والتشغيل أو العقود القائمة على أساس الشراكة بين القطاعين الخاص والعام.

تأسس بنك الدوحة في العاصمة القطرية الدوحة في 15 مارس 1979، ويعدّ اليوم واحداً من أكبر البنوك التجارية في قطر من حيث الأصول. وقد حصل البنك على جائزة “أفضل بنك تجاري في الشرق الأوسط لعام 2014” بالتصويت أثناء حفل توزيع جوائز مجلة “Global Banking and Finance”. كما حصل على جائزة “أفضل بنك في مجال الخدمات المصرفية للأفراد في قطر” خلال حفل توزيع جوائز مجلة “ذا إيجان بانكر”، وجائزة “أفضل بنك في قطر لعام 2013” خلال حفل توزيع جوائز “ذا بانكر”، وجائزة “أفضل بنك تجاري إقليمي في الشرق الأوسط لعام 2013” من مجلة “بانكر ميدل إيست”، الأمر الذي يعكس التزام بنك الدوحة الدائم تجاه الصناعة المصرفية وأصحاب المصلحة.