بنك الدوحة يشارك في المعرض التعليمي والمهني بكلية شمال الأطلنطي-قطر ٢٠١٣

Career Expo 2013

شارك بنك الدوحة، البنك الرائد في القطاع الخاص بدولة قطر، في المعرض السنوي التعليمي والمهني بكلية شمال الأطلنطي-قطر، والذي أقيمت فعالياته من ١٩ – ٢١ مارس ٢٠١٣ في حرم الكلية بالدوحة.

واستقبل المعرض الذي يقام سنوياً طلاب الثانوية العامة من كافة أنحاء قطر والذين حرصوا على زيارة المعرض للقاء المرشدين والطلاب ومعرفة المزيد عن الخيارات الواسعة من البرامج المتاحة لهم. وبالإضافة إلى استعراض المرافق والبرامج الدراسية التي توفرها الكلية، يمثل المعرض فرصةً قيّمة للطلاب الحاليين والمستقبليين لمقابلة أصحاب العمل المحتملين مثل بنك الدوحة الذي يقدم مجموعة واسعة من خيارات التوظيف في مختلف أقسامه للطلاب من كافة التوجهات التعليمية.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الدوحة: “إنه لشرف كبير لبنك الدوحة أن يشارك في هذه الفعاليات الهادفة إلى تطوير الحياة المهنية مثل المعرض التعليمي والمهني بكلية شمال الأطلنطي-قطر. من الطبيعي أن تكون حماسة الشباب والمواهب الواعدة من الأمور المهمة بالنسبة لأي بنك متعدد الجنسيات، وذلك بهدف تلبية متطلبات النمو والتوسع. إنها فرصة عظيمة للقاء العقول الشابة التي ستساعدنا على تحديد الطريقة التي سنمارس بها أعمالنا في المستقبل وللتأكيد أيضاً على التزام البنك بخدمة ودعم المجتمع.”

وتجدر الإشارة إلى بنك الدوحة يقدم للخريجين العديد من برامج التطوير التي تهدف إلى جذب الكفاءات الشابة وإعدادها لتصبح من قادة الغد. فعلى سبيل المثال، يعمل برنامج المتدرب المصرفي على تحضير الخريجين لتولي المسؤوليات اليومية، وذلك يشمل الإرشاد التنفيذي والخبرة العملية في مختلف وحدات أعمال البنك. وهذا يتضمن الحصص التدريبية والتدريب العملي وفرص التعليم الإلكتروني والتي يوفرها قسم الموارد البشرية في البنك.

فضلاً عن ذلك، يقدم بنك الدوحة فرصاً متميزة لطلاب الثانوية العامة. فبرنامج المنح الدراسية للقطريين يهدف إلى تشجيع الطلاب من المواطنين على متابعة تعليمهم العالي في مجالَي الصيرفة وإدارة الأعمال وذلك برعاية ودعم بنك الدوحة. وتبلغ فترة المنحة الدراسية من ٤ إلى ٥ سنوات كحد أقصى لطلاب الجامعات ومن سنتين إلى ٣ سنوات للدبلوم. وتضم التخصصات المقبولة للمنحة الدراسية تقنية المعلومات، إدارة الأعمال، المحاسبة، المال والصيرفة، القانون، التسويق والموارد البشرية. كما يؤخذ بعين الاعتبار تخصصات أخرى ذات صلة بالنشاط المصرفي.