بنك الدوحة ينظم رحلة بحرية لكبار تجار الذهب في قطر

Press Release

نظم بنك الدوحة بتاريخ 06 ديسمبر 2014 لقاءً حصرياً مع عملائه من تجار الذهب بعنوان “الإبحار مع الذهب” تضمن رحلة بحرية في مياه كورنيش الدوحة على متن إحدى القوارب التراثية. وقد حضر هذه المناسبة عدداً كبيراً من كبار تجار الذهب والمجوهرات في قطر.

PR101214

وبهذه المناسبة، تحدث الدكتور ر.سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة قائلاً: “ندرك دوماً أهمية تقديم خدماتنا المصرفية لقاعدة كبيرة من العملاء بما فيهم شريحة العملاء من تجار المجوهرات. وقد أصبح بنك الدوحة مؤخراً محطة واحدة للحلول المصرفية المتعلقة بمعاملات الذهب لكل من الأسواق المحلية والإقليمية. وأكمل حديثه قائلاً: “قد شهدت أسعار الذهب والنفط الخام انخفاضاً على أثر ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي”.

وقد قام السيد/ كي.في صموئيل، رئيس دائرة الخزينة والاستثمار بالإنابة، باطلاع الحضور على آخر التطورات التي يشهدها سوق الذهب. وقام كذلك بتبادل الخبرات السوقية مع المشاركين. وقال أن الذهب هو استثماراً جيداً للأجيال القادمة وأي انخفاض في سعره هو فرصة لشرائه وحفظه لتحقيق مكاسب مالية على المدى الطويل.

وأضاف قائلاً: “لقد شهدنا طلباً كبيراً على السبائك الذهبية في الآونة الأخيرة عندما انخفض السعر إلى نحو 1130 دولار أمريكي في شهر يوليو. وقد ارتفع السعر فيما بعد إلى 1200 دولار أمريكي”

هذا ويتوقع على المدى القصير أن ترتفع أسعار الذهب ما بين 1130 دولار أمريكي و 1255 دولار أمريكي.

وأضاف بالقول: “قد يهبط سعر الذهب أيضاً إلى 1032 دولار أمريكي أو حتى إلى 934 دولار أمريكي قبل أن يبدأ بالارتفاع مجدداً. وأثناء مرحلة صعوده التالية، قد يتراوح سعر الذهب بين 2850-3000 دولار أمريكي.”

ومن جهته قدّم السيد/ أثول كومار، رئيس وحدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، شرحاً عن النماذج التمويلية الرأسمالية لمعاملات الذهب. فيما تحدث السيد/ أبو بكر، رئيس العمليات، عن النماذج التشغيلية المتعلقة بإجراءات تسليم الذهب.

وبصفته أول بنك في قطر يقوم باستيراد وبيع الذهب عام 2012، شقّ البنك خطوته التالية نحو التنويع في المنتجات الذهبية المبتكرة التي تشمل حلول التحوط أيضاً وذلك لخدمة تجار الجملة/ تجار المجوهرات في قطر والخليج.

وخلال العام الماضي، أبرم بنك الدوحة مذكرة تفاهم للشراكة الاستراتيجية مع ” بغودكتس اغتيستيك ميتو بغيسيو” (العلامة التجارية الرائدة في العالم بمجال سبائك الذهب) وذلك لتوريد سبائك الذهب إلى قطر.

ويقوم بنك الدوحة حالياً بتوزيع قوالب ذهب سويسرية وغيرها في السوق المحلية وبأحجام تبدأ من 5 غرامات وتصل حتى 1 كيلوغرام. وتتوفر قوالب الذهب عبر نوافذ خدمة العملاء في فرع بنك الدوحة بشارع حمد الكبير وغيره من الفروع الأخرى المعتمدة.

هذا وتمتد ساعات عمل غرفة تعاملات الخزينة في بنك الدوحة دون انقطاع (بما في ذلك أيام الجمعة) من الساعة 7.30 صباحاً ولغاية الساعة 10.00 ليلاً لخدمة متطلبات أعمال تجار المجوهرات والعملاء الأخرين.