بنك الدوحة يمول الاكتتاب في شركة “بلدنا”

Baladna IPO Subscription

تمويل شراء أسهم شركة “بلدنا” يصل إلى 65٪ للمواطنين القطريين

ضمن إطار التزامه الراسخ بتلبية الاحتياجات المتنوعة لعملائه، أعلن بنك الدوحة، أحد أكبر البنوك التجارية الخاصة في قطر، عن تقديم حلول تمويلية للمواطنين القطريين المؤهلين للاستثمار في الطرح العام للاكتتاب في شركة “بلدنا للصناعات الغذائية”.

وكأحد البنوك المستلمة للاشتراك في الاكتتاب المقبل، سيقدم بنك الدوحة تمويلًا لغاية 65٪ لجميع القطريين وأقاربهم من الدرجة الأولى (الزوج/الزوجة، الأب، الأم والأولاد)

سيتم فتح باب للاستثمار في الطرح العام للاكتتاب من 27 أكتوبر إلى 7 نوفمبر 2019. ويمكن لعملاء بنك الدوحة الحالين وغير العملاء بالإضافة للشركات ذات السجل التجاري الصالح الاشتراك من خلال مركز الاكتتاب الحصري الواقع في الطابق الأول من المقر الرئيسي في برج بنك الدوحة بشارع الكورنيش أو أي من فروع البنك داخل قطر. ولتمويل الاكتتاب العام لشركة “بلدنا”، يمكن للعملاء التقديم من خلال فروع بنك الدوحة فقط حتى 5 نوفمبر 2019.

وبمناسبة إطلاق برنامج التمويل، قال الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة: “مع النمو المطرد الذي شهدته شركة ’بلدنا للصناعات الغذائية منذ فرض الحصار على قطر، قامت الشركة بدور محوري في سعي الدولة للاكتفاء الذاتي في مجال انتاج وصناعة الألبان ومشتقاتها، وذلك ضمن إطار برنامج قطر الوطني للأمن الغذائي. وفي ظل استعداد الشركة لإطلاق الطرح للاكتتاب العام، يتشرف بنك الدوحة بتقديم حلول تمويلية لمساعدة القطريين ليكونوا جزء من هذه المسيرة الناجحة من خلال تقديم الدعم المالي لاكتتاب أسهم ’بلدنا للصناعات الغذائية‘. يمثل هذا المنتج المالي تجسيداً لالتزامنا بدعم تطلعات وشغف عملائنا الكرام، والمساعدة في تحقيق أهدافهم المالية”.

يمكن للراغبين في الاكتتاب شراء 500 سهم كحد أدنى و كحد أقصى يبلغ 475,250,000 سهم، وبقيمة إسمية 1.00 ريال قطري للسهم الواحد، ورسم إصدار 0.01 ريال قطري للسهم الواحد. وسيقدم بنك الدوحة التمويل عند شراء 5000 سهم كحد أدنى لكل عميل.

جدير بالذكر أن بنك الدوحة لن يقوم بفرض فوائد على المبالغ المستحقة على المقترض من البنك اعتباراً من تاريخ القرض، وحتى تاريخ تخصيص الأسهم واسترداد مبالغ الاشتراك الزائدة.