بنك الدوحة يمول اكتتاب مسيعيد للبتروكيماويات القابضة بنسبة ١٠٠٪

بنك الدوحة يمول اكتتاب مسيعيد للبتروكيماويات القابضة بنسبة ١٠٠٪

أعلن بنك الدوحة عن تقديم حلول تمويلية لكافة أفراد الأسرة المؤهلين للاكتتاب في الطرح العام الأولي لأسهم شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة.

هذا وسيبقى باب الاكتتاب مفتوحاً لغاية ٢١ يناير ٢٠١٤ بحيث يمكن للمكتتبين الحصول على تمويل يصل إلى ١٠٠٪ من قيمة الاكتتاب لعملاء بنك الدوحة، علماً بأن عملية التمويل خاضعة لشروط وأحكام البنك.

وتجدر الإشارة إلى أن الاكتتاب في أسهم مسيعيد القابضة يقتصر على المواطنين القطريين، إضافة إلى مجموعة مختارة من المؤسسات القطرية. كما يمكن لأفراد الأسرة البالغين وأولياء الأمور القانونيين الاكتتاب في الأسهم بالإنابة عن الأطفال والقُصَّر.

ويعتبر بنك الدوحة من البنوك المشاركة في الطرح العام الأولي، حيث سيستلم طلبات الاكتتاب من العملاء الحاليين وغير العملاء في كافة فروعه المنتشرة بدولة قطر.

وبهذه المناسبة، قال أحد مسؤولي بنك الدوحة: “يعد الاكتتاب في أسهم شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة فرصة ثمينة للتواجد في قطاع مهم جداً من السوق القطرية. وسيعمل بنك الدوحة على دعم تطلعات المواطنين القطريين الراغبين بالمشاركة في هذا الاكتتاب، بمن فيهم الأجيال القادمة، وذلك من خلال تقديم مجموعة متكاملة من الحلول التمويلية للطرح العام الأولي والمصممة خصيصاً للمكتتبين القطريين البالغين والقُصَّر عبر أوصيائهم المرشحين أو ممثليهم القانونيين وفقاً للشروط والأحكام المذكورة في النشرة الخاصة بالاكتتاب.

Mesaieed Petrochemical Holding Company

وشركة مسيعيد للبتروكيماويات هي شركة قابضة أسستها قطر للبترول لتمتلك معظم حصصها المباشرة في ثلاث من كبرى الشركات البتروكيماوية الناجحة في قطر وهي شركة قطر للكيماويات المحدودة (كيوكيم ١) وشركة قطر للكيماويات ٢ المحدودة (كيوكيم ٢) وشركة قطر للفينيل المحدودة (قطر للفينيل).

من جهته، قال الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الدوحة: “يتمتع قطاع البتروكيماويات في قطر بأداء قوي وأسس متينة، كما تعتبر كيوكيم 1، كيوكيم 2، وقطر للفينيل من اللاعبين الرئيسيين فيه، فضلاً عن أن قطاع البتروكيماويات في قطر يشهد نمواً وتطوراً هائلين وهو أمر يبعث على الثقة بكل تأكيد. وكان بنك الدوحة قد أبدى اهتمامه بالفعل في الطرح العام الأولي لمسيعيد القابضة، حيث نتوقع توافد المزيد من المكتتبين إلى فروعنا قبل نهاية مدة الاكتتاب. ومواكبةً للطلب الكبير المتوقع على الاكتتاب، قمنا بتخصيص الكادر الوظيفي والموارد اللازمة لتسهيل العملية في كافة فروعنا المحلية وذلك لتوفير الدعم والمساعدة عند تقديم الطلبات وتقديم النصح والمشورة لاختيار الحلول التمويلية الأمثل.”

يشار إلى أن سعر السهم يبلغ ١٠ ريالات قطرية زائد مصاريف الطرح والإدراج وتُقدَّر بـ 0.20 ريال قطري للسهم الواحد (بإجمالي 10.20 ريال قطري للسهم الواحد). ويمثل الاكتتاب ما نسبته ‪‬25,725٪ من رأس المال المصدر للشركة.