بنك الدوحة يمول الاكتتاب في شركة قطر لصناعة الألمنيوم

Press Release

بنك الدوحة يمول الاكتتاب في شركة قطر لصناعة الألمنيوم

أعلن بنك الدوحة عن تقديم حلول تمويلية للمواطنين القطريين أو لأفراد الأسرة القطريين المؤهلين للاكتتاب في الطرح العام الأولي لأسهم شركة قطر لصناعة الألمنيوم.
سيبقى باب الاكتتاب مفتوحاً من يوم 30 أكتوبر لغاية 12 نوفمبر 2018، بحيث يمكن للمكتتبين الحصول على تمويل يصل إلى 65٪ من قيمة الاكتتاب لعملاء بنك الدوحة لغاية تاريخ 11 نوفمبر 2018 علماً بأن عملية التمويل خاضعة لشروط وأحكام البنك.

تجدر الإشارة إلى أن الاكتتاب في أسهم شركة قطر لصناعة الألمنيوم يقتصر على المواطنين القطريين الأفراد فيما سيتم تخصيص5% من الأسهم لصندوق التقاعد المدني والعسكري، كما يمكن لأفراد الأسرة البالغين وأولياء الأمور القانونيين الاكتتاب في الأسهم بالإنابة عن الأطفال والقُصَّر.

يعتبر بنك الدوحة من البنوك المشاركة في الطرح العام الأولي، حيث ستستلم طلبات الاكتتاب من العملاء الحاليين وغير العملاء في كافة فروعه المنتشرة بدولة قطر.

DB Tower

يعد الاكتتاب في أسهم شركة قطر لصناعة الألمنيوم فرصة ثمينة للتواجد في قطاع مهم جداً من السوق القطرية. وسيعمل البنك على دعم تطلعات المواطنين القطريين الراغبين بالمشاركة في هذا الاكتتاب، بمن فيهم جيل الشباب والأجيال القادمة، وذلك من خلال تقديم مجموعة متكاملة من الحلول التمويلية للطرح العام الأولي والمصممة خصيصاً لكل من المكتتبين القطريين البالغين والقُصَّر عبر أوصيائهم المرشحين أو ممثليهم القانونيين وفقاً للشروط والأحكام المذكورة في النشرة الخاصة بالاكتتاب.

تعتبر شركة قطر لصناعة الألمنيوم مشروعاً مشتركاً بين شركتي قطر للبترول وهيدرو النرويجية، وتنتج نحو 600 ألف طن من منتجات الألومنيوم ذات الجودة العالية سنوياً، وذلك بفضل خطي الإنتاج التوأم اللذان يبلغ طولهما 1.2 كيلو متراً، وتشتمل الشركة على العديد من المرافق، من أبرزها مصنع الكربون، ومرافق الموانئ والتخزين، فضلاً عن محطة لتوليد الكهرباء.

من جهته، قال الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الدوحة: “يتمتع قطاع الألومنيوم في قطر بأداء قوي وأسس متينة، وتعد شركة قطر للبترول وشركة هيدرو النرويجة رائدين رئيسيين في هذا المجال ومن بين أهم المختصين فيه عالميا، فضلاً عن أن قطاع الألومنيوم في قطر يشهد نمواً وتطوراً هائلا يوما بعد يوم، وهو أمر يشجعنا لدعم كافة المشاريع التي تندرج في هذا القطاع الحيوي والمتميز. كان بنك الدوحة قد أبدى اهتمامه بالفعل في الطرح العام الأولي لشركة قطر لصناعة الألمنيوم ، ونتوقع توافد المزيد من المكتتبين إلى فروعنا قبل نهاية مدة الاكتتاب. ومواكبةً للطلب الكبير المتوقع على الاكتتاب، حرصنا في بنك الدوحة على توفير أرقى وأسهل الخدمات، لذلك تم تخصيص الكادر الوظيفي والموارد اللازمة لتسهيل العملية في كافة فروعنا المحلية وذلك لتوفير الدعم والمساعدة عند تقديم الطلبات وتقديم النصح والمشورة لإختيار الحلول التمويلية الأمثل.”

يشار إلى أن عدد الأسهم المطروحة تبلغ 273,425,880 سهما عاديا، وتبلغ القيمة الاسمية 10 ريالات قطرية مدفوعة بالكامل، كما تبلغ تكلفة الطرح 10 دراهم لكل سهم بقيمة 0.10 للسهم الواحد (بإجمالي10 ريال قطري للسهم الواحد)، ويجب أن يكون الحد الأدنى للاكتتاب 50 سهما على أن يكون الحد الاقصى 11,160,240 سهم، كما يمثل الاكتتاب ما نسبته 49 %‪‬من رأس المال المصدر للشركة‬ .سيتم قبول طلب اكتتاب واحد فقط لكل فرد في حين لن يتم تخصيص كسور للأسهم.‬‬‬‬‬‬