بنك الدوحة ينال جائزة “أفضل بنك في مجال التمويل التجاري في قطر” خلال حفل توزيع جوائز مجلة “غلوبال فاينانس”

بنك الدوحة ينال جائزة “أفضل بنك في مجال التمويل التجاري في قطر” خلال حفل توزيع جوائز مجلة “غلوبال فاينانس”

: نال بنك الدوحة، أحد أكبر البنوك التجارية الخاصة في قطر، جائزة “أفضل بنك في مجال التمويل التجاري في قطر” خلال حفل توزيع جوائز مجلة “غلوبال فاينانس” للعام 2017. وتعتبر هذه الجائزة، التي تمنحها المجلة سنوياً، من أرقى الجوائز في قطاع الصيرفة والتمويل، إذ تُقدّمُ كتقديرٍ للرائدين في مجال التمويل التجاري في 9 مناطق جغرافية تشمل 84 بلداً حول العالم.

وقد وقع الاختيار على بنك الدوحة لمنحه هذه الجائزة التقديرية استناداً إلى آراء محللين في القطاع المصرفي ومسؤولين تنفيذيين في كبرى المؤسسات المالية وخبراء في مجال التكنولوجيا. وبالإضافة إلى ذلك استطلعت مجلة “غلوبال فاينانس” آراء قرائها بغرض تعزيز دقة وموثوقية نتائجها.

وفي تعليقه على هذه المناسبة، قال الدكتور ر. سيتارامان الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة: “يُشرفنا تلقي هذه الجائزة المرموقة، ونشعر بالفخر حيال وقوع الاختيار على بنك الدوحة بعدما ثًبُتَ تفوقه في جميع معايير التحكيم التي تشملُ حجم المعاملات، ونطاق التغطية على مستوى العالم، وخدمة العملاء، والتسعير التنافسي، والتكنولوجيات المبتكرة. وتؤكد هذه الجائزة حرص بنك الدوحة على تحقيق أعلى مستويات التميُّز في الإداء في كافة المجالات بما في ذلك جميع نواحي التواصل الرئيسية مع العملاء.”

ويعدُّ بنك الدوحة أحد أبرز مقدمي خدمات التمويل التجاري حيث يحظى بحضور كبير في قطر والشرق الأوسط والأسواق العالمية منذ ما يزيد عن 33 عاماً. وتجدر الإشارة إلى أن قيمة المعاملات المنفذة عبر البنك تتجاوز 8,824 مليون دولار أمريكي في عام 2016 وتشمل خطابات الاعتماد الخاصة بالاستيراد، وكمبيالات الاستيراد، وخطابات الاعتماد الخاصة بالتصدير، والكفالات البنكية وغيرها الكثير.

ويضيف الدكتور ر. سيتارمان بالقول: “يمتلك بنك الدوحة خبرة كبيرة في الأسواق المحلية والعالمية بالإضافة إلى حظيّه بالموارد والتكنولوجيا اللازمة لدعم جميع الأمور المتعلقة بالتمويل التجاري. وتُكمِّلُ علاقاتنا المصرفية المراسلة مع أكثر من 750 بنكاً حول العالم حضورنا القوي في قطر والبلدان الخليجية، إذ تساعدنا شبكة التوزيع هذه على تقديم الخدمات السريعة والفعالة لجميع عملياتنا المتعلقة بالتمويل التجاري.”

وبصفته بنكاً يولي تركيزاً كبيراً في مجال التطوير التجاري، يعتزم بنك الدوحة إقامة شراكات عمل مع شركات عالمية ووكالات متعددة الأطراف تشتغل في مجال تأمين المعاملات التجارية بغية تقديم غطاء شامل للمعاملات التجارية يُسهم في تعزيز التجارة الدولية بنهاية المطاف.”