بنك الدوحة يحتفل بساعة الأرض 2020

Press Release

بنك الدوحة يحتفل بساعة الأرض 2020

تأكيداً لدعمه للمبادرات البيئية المتنوعة، قام بنك الدوحة، أحد أكبر البنوك التجارية الخاصة في قطر، بمشاركة ملايين الجهات والأشخاص حول العالم للاحتفال بفعالية ساعة الأرض 2020 من خلال إطفاء الأنوار بمقره بمنطقة الخليج الغربي وفروعه، وذلك يوم السبت، 28 مارس، في تمام الساعة 8:00 مساءً وحتى الساعة 9:30 مساءً، بالتوقيت المحلي. وتهدف تلك المباردة البيئية إلى نشر الوعي بالتغيرات المناخية ودعم الجهود حول العالم للحفاظ على الطبيعة.

وتعليقاً على مشاركة بنك الدوحة في فعالية ساعة الأرض 2020، قال الدكتور ر.سيتارامان الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة: ” يؤكد بنك الدوحة من خلال مشاركته في كافة الفعاليات والمبادرات البيئية حول العالم التزامه بمسؤوليته المجتمعية نحو إفادة المجتمع. ولا شك أن القضية البيئية تُعدُ من أهم الأولويات والمسؤوليات التي نسعى ببنك الدوحة إلى تسخير مواردنا لخدمتها. ويُعدُ احتفالنا بساعة الأرض محاولة حثيثة منا لتوعية أفراد المجتمع وجذب انتباههم للقضايا البيئية التي تشكل تهديداً للتنوع البيولوجي والطبيعة. ولذا فإننا نعمل على مشاركة كافة الجهود حول العالم للمحافظة على نظامنا البيئي وكذلك الموارد الطبيعية الرئيسية على كوكبنا. كما نسعى ببنك الدوحة إلى دعم إجراءات الاستدامة البيئية والسياسات صديقة البيئة من خلال تبني عدة مبادرات مثل، سباق الدانة الأخضر، وبرنامج تشجيع المدارس للحفاظ على البيئة، وفعالية تنظيف الشواطئ.”

Earth Hour

وأضاف الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة: ” إن هدف الحفاظ على البيئة يأتي على رأس الأولويات التي نسعى لتحقيقها وتتضمن أهدافنا المجتمعية تقليل البصمة الكربونية على كوكبنا وذلك في سبيل أن نحقق عالماً سليماً بيئياً.”

وتجدر الإشارة أنه قد تم تكريم بنك الدوحة بعدة جوائز وذلك لمساعيه صديقة البيئة، مثل: “أفضل بنك أخضر لعام 2008” من بانكر ميدل إيست، وكذلك جائزة الطاووس الذهبي للاستدامة على مدار الأعوام التالية: 2010، و2011، و2013، و2014، و2017، و2018.