بنك الدوحة يطلق أحدث حلوله المصرفية الإلكترونية عبر الهواتف الجوالة

E-Mobile Solutions

أطلق بنك الدوحة، وهو أحد البنوك الرائدة في مجال الحلول التي ترتكز على احتياجات العميل، تطبيقاً متطورًا للخدمات المصرفية عبر الجوال. ويدل إطلاق هذه الخدمة الجديدة على التزام بنك الدوحة الدائم بتلبية احتياجات العملاء التي تستجد باستمرار مع ازدياد تعقيد الحياة واعتمادها على التكنولوجيا من خلال إيجاد وسيلة تمكنهم من الوصول إلى أموالهم بسرعة وبشكل لحظي ومباشر. بالإضافة إلى ذلك، فمن المتوقع أن يقوي هذا الإنجاز الجديد في خدمة العملاء من سمعة البنك بصفته البنك الأكثر تقدما في مجال التجارة الإلكترونية في قطر بالإضافة إلى كونه مؤسسة تقوم باستمرار بتطوير المنتجات المبتكرة المقدمة من خلال آلية تسليم وتوزيع عالمية المستوى. وسيكون من الممكن تشغيل هذه الخدمة على أجهزة “آي فون” و “بلاك بيري” و “أندرويد” في بادئ الأمر.

وستمكن هذه الخدمة العملاء من الدخول إلى حساباتهم المصرفية وتصفح تفاصيلها، وتحويل الأموال الفوري بين حساباتهم الخاصة أو لصالح أي مستفيد مسجّل، وسداد فواتير الخدمات العامة وفواتير البطاقة الائتمانية.

وللمرة الأولى في قطر يقدم بنك الدوحة خدمة الحوالات الصادرة السريعة والاقتصادية والآمنة من خلال الخدمات المصرفية عبر الجوال وذلك إلى أكثر من ثلاثين دولة حول العالم. وتتضمن هذه الدول كل من الهند، وبنجلادش، ومصر، والأردن، وإندونيسيا، ولبنان، ونيبال، وعُمان، وباكستان، والفليبين، وسريلانكا، وتركيا، واليمن. بالإضافة إلى ذلك، فبإمكان عملائنا الكرام الاستمتاع بميزة متابعة وضع حوالاتهم في أي وقت وأينما كانوا وذلك بمجرد لمسة زر. كما يقدم بنك الدوحة إمكانية شراء قسائم إعادة تعبئة خطوط هلا كيوتل، وفودافون، وخدمة فيرجن موبايل مسبقة الدفع الحصرية من خلال الخدمات المصرفية عبر الجوال إضافة إلى خدمات الاتصال التي تعتمد على الموجات العريضة السريعة.

وفي معرض حديثه عن إطلاق هذه الخدمة الذكية من بنك الدوحة، قال السيد/ ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة: “أصبحت الخدمات المصرفية عبر الجوال والإنترنت المنافذ الرئيسية للمعلومات والمبيعات والخدمات لعملائنا. وتعد الخدمات المصرفية عبر الجوال خدمة مباشرة ومريحة ومبتكرة تؤكد بكل فخر على دور بنك الدوحة الريادي في إدخال التكنولوجيا التي تهدف إلى تحقيق راحة العملاء”.

وبالإضافة إلى الإمكانيات القوية للخدمة المصرفية عبر الجوال، فإن قدرة بنك الدوحة على تقديم هذه الخدمة من خلال ثلاثة من أجهزة الهاتف الذكية، وهي “آي فون” و “بلاك بيري” و “أندرويد”، تدل على الإنجاز الذي مكن البنك من تحقيق مكانة رائدة وتمتعه بموارد تطوير فائقة تمكنه من مواجهة تحديات السوق. ونلفت عناية عملائنا الكرام أن بإمكانهم تحميل التطبيق الخاص بالخدمات المصرفية عبر الجوال على أجهزتهم الجوالة مجاناً من على الإنترنت. وفور تثبيت التطبيق في جهاز الجوال فإنه بإمكان العملاء الدخول إلى حساباتهم المصرفية والقيام بالمعاملات بنفس القدر من السهولة كما لو كانوا يقومون بها على أجهزة الحاسوب العادية.

وبالنسبة لأجهزة الأبل آي فون، يمكن لعملاء بنك الدوحة تحميل تطبيق “دوحة آي فون” المجاني من صفحة الدوحة في موقع أبل ستور الإلكتروني. أما التطبيق الخاص بهاتف البلاك بيري والأندرويد فهو متاح للتنزيل المجاني من خلال الموقع الإلكتروني لبنك الدوحة.

ومن أجل حماية المستهلك وأمن المعلومات ومن أجل حماية مصالح مستخدمي الخدمات المصرفية عبر الجوال، فقد تم وضع تدابير أمنية متطورة لضمان التحرير والتنفيذ الآمن للخدمات.

من جانبه، قال السيد/ لويس سكوتو، رئيس دائرة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك الدوحة: “تعمل الهواتف الذكية على تغيير الطريقة التي يؤدي بها الناس أعمالهم ويديرون فيها احتياجاتهم من المعلومات المالية بسرعة كبيرة. وبإطلاق هذه الخدمة، يسعدنا تقديم هذه الخدمات المصرفية التي يمكن الحصول عليها في أي وقت ومن أي مكان لعملائنا من مستخدمي أجهزة الآي فون والبلاك بيري والأندرويد”.

وأضاف السيد/ سكوتو: “يمثل دخول بنك الدوحة في سوق الخدمات المصرفية عبر الجوال نقطة تحول أخرى في استراتيجية البنك التي ترمي إلى تقديم باقة متكاملة من خدمات التجارة الإلكترونية مما سيعزز توفير تعاملات مصرفية سلسة لعملاء البنك”.

من ناحية أخرى، قال السيد/ جيرارد فيتزجيرالد، رئيس دائرة العمليات وتكنولوجيا المعلومات لدى بنك الدوحة: “إن مهمتنا هي أن نتصدر السوق فيما يتعلق بتقديم حلول مبتكرة ترتكز على احتياجات العميل. وسوف يعزز إطلاق هذه الخدمة الجديدة من مكانة بنك الدوحة في هذا المجال. ويمثل هذا الإطلاق خطوة البداية فقط في مسيرة تقديم الخدمات المصرفية عبر الجوال والتي نثق أنها ستُحدث فرقًا حقيقيًا لعملائنا وستعمل على رفع معايير الخدمات المصرفية عبر الجوال في قطر بصفة مستمرة”.

إن عملية التسجيل في الخدمات المصرفية عبر الجوال من بنك الدوحة عملية بسيطة ومباشرة مع توفر شاشات سهلة التصفح. فكل ما هو مطلوب هو الدخول إلى حساب الإنترنت المصرفي من بنك الدوحة الخاص بك واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة. وبمجرد التسجيل، يكون باستطاعة العملاء استخدام الخدمات المصرفية عبر الجوال أينما كانوا وبدون أي رسوم على الإطلاق من جانب البنك.

وكعهده دائمًا، وانطلاقًا من رغبته الدائمة في تقدير ولاء عملائه، فقد أعلن بنك الدوحة أنه سيقوم بتوزيع أربعة أجهزة آي فون (الإصدار الرابع) بسعة 16 جيجا بايت للعملاء الذين يقومون بالتسجيل في الخدمات المصرفية عبر الجوال خلال الشهرين الأولين من تدشين الخدمة وذلك من خلال سحب يجري كل أسبوعين.

ولمزيد من الاســتفسارات حول هذه الخدمة، يرجى الاتصال بخدمة “هلا دوحة” على الهاتف رقــم 4445 6000 أو زيارة الموقع الإلكتروني لبنك الدوحة www.dohabank.com.qa