بنك الدوحة يطلق برنامج “الرهون العقارية الخضراء” الأول من نوعه في قطر

العرض الصديق للبيئة يشجع الراغبين في امتلاك منزل الأحلام على اختيار منازل موفرة للطاقة كوسيلة للتوفير في أسعار الفائدة وتكلفة المرافق

أعلن بنك الدوحة، أحد أكبر البنوك التجارية في قطر، عن إطلاق برنامج “الرهون العقارية الخضراء” الأول من نوعه في قطر للقروض السكنية، وذلك في خطوة تهدف إلى مكافأة مالكي المنازل الجدد من المهتمين بالقضايا البيئية. وتشجيعاً للعملاء على اتخاذ خيارات أكثر اخضراراً عند البحث عن منزل الأحلام، فإن هذا العرض المميز يتضمن خصومات على رسوم القرض أو أسعار الفائدة على المنازل التي يتم اعتمادها باعتبارها ذات كفاءة في استهلاك الطاقة.

وبالإضافة إلى الوفورات الكبيرة على تكلفة المرافق، فإن برنامج “الرهون العقارية الخضراء” يقدم سعر فائدة منخفض يصل إلى 3.99% وخيارات سداد تصل مدتها إلى 20 عاماً، ما يجعل من الاستثمار في المنازل الصديقة للبيئة خياراً جاذباً للباحثين عن منزل الأحلام. كما تتضمن الامتيازات الأخرى التي يقدمها بنك الدوحة عدم فرض أي رسوم إدارية أو رسوم رهن عقاري، ووثيقة تأمين مجانية للعام الأول ضد مخاطر الحريق، وبطاقة فيزا إنفينيت أو بلاتينيوم مجانية مدى الحياة مع خيار الحصول على بطاقتين إضافيتين.

وعلاوة على ذلك، سيوفر بنك الدوحة لعملاء البرنامج خيار فتح حساب توفير مجاناً لفائدة الرهن العقاري، والذي يأتي مع امتيازات إضافية فريدة، بما في ذلك فرصة لكسب فائدة بنسبة 1.25 سنوياً على الحد الأدنى للرصيد المحتفظ به في الحساب خلال الشهر، وبحد أقصى للوديعة يبلغ 2 مليون ريال قطري.

وقال الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة: “تأتي الاستدامة البيئية على رأس أولوياتنا في بنك الدوحة، ونحن فخورون بتقديم عرض الرهن العقاري، البرنامج الأكثر ابتكاراً لدينا حتى الآن في سوق العقارات القطري، والذي يعد أحد القطاعات الرئيسية في اقتصاد الدولة. وباعتباره أول برنامج للرهن العقاري من نوعه في قطر، فإن ’الرهون العقارية الخضراء‘ تشجع عملائنا على النظر بجدية في العديد من الفوائد في الاستثمار في المنازل المستدامة، والتي تتسم بالكفاءة في استهلاك الطاقة، كما أنها تأتي بتكاليف أقل على المرافق، مع التمتع بأسعار فائدة جذابة على رهونهم العقارية”.

للمزيد من المعلومات أو التحدث مع أحد موظفي خدمة العملاء حول برنامج “الرهون العقارية الخضراء” من بنك الدوحة، يرجى الاتصال على الرقم +974 4445 6000 أو زيارة أي من فروع بنك الدوحة، كما يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني للبنك على www.dohabank.com.qa.