بنك الدوحة يطلق “مبادرة الاستثمار في الذهب”

Gold Bullion

قام بنك الدوحة بتنظيم حفل لإطلاق “مبادرة الاستثمار في الذهب” بتاريخ 24 يونيو 2012 في مقره الرئيسي في منطقة الخليج الغربي. وقد شهد الحفل حضور لفيف من كبار تجار المجوهرات وعدد من المستثمرين في القطاع الخاص.

وفي بداية الحفل رحّب السيد/ آنتوني لي، مساعد المدير العام، دائرة الخزينة والاستثمار، بالحاضرين الذين ضموا أيضاً حشداً من عملاء بنك الدوحة الكرام. الجدير بالذكر أن هذه المبادرة ستمكّن عملاء بنك الدوحة من شراء الذهب من خلال نوافذ خدمة العملاء في فروع بنك الدوحة.

وبهذه المناسبة تحدث الدكتور/ ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة، إلى الحضور مشدداً على السيناريو الاقتصادي العالمي والأهمية الاستراتيجية التي تتمتع بها دولة قطر. كما ركّز خلال حديثه على الاستثمار في السلع في ظل التغيرات الديناميكية التي تشهدها الأسواق حيث أوضح في حديثه إلى الحاجة الماسة لتنويع الاستثمارات وتحويل الثروات إلى الاستثمار في السلع وبصورة خاصة الذهب لأن الذهب أصبح من الأصول التي لا بدّ منها في محفظة أي مستثمر بدلاً عن الاستثمار في الذهب عبر الصناديق المتداولة في الأسواق المالية أو الأشكال الأخرى غير المادية من أنواع الاستثمارات في الذهب.

هذا وقّدم السيد/ كي. في. صموئيل، المدير التنفيذي في دائرة الخزينة والاستثمار، شرحاً مبسطاً عن “وضع الذهب: الأمس واليوم وغداً” موضحاً الاتجاهات التاريخية للذهب وطلب السوق الحالي عليه عالمياً وتوقعات السوق حول أسعار هذه السلعة في المستقبل. هذا وقد دعّم السيد/ كي. في. صموئيل الشرح الذي قدّمه بالرسوم البيانية مستخدماً التحليل الفني في تحديد المستويات الرئيسية لتداول الذهب.

ومن جهته تحدث السيد/ أبو بكر، رئيس عمليات المكاتب الخلفية، عن الدعم اللوجيستي الذي بإمكان بنك الدوحة تقديمة إلى عملائه الكرام حيث سيعمل بنك الدوحة من خلال تبسيط قنوات التسليم وتيسير عملية التحصيل والتسليم على توفير المرونة لعملائه بصورة سليمة وآمنة.

وقد انتهت الأمسية بإجراء مسابقة صغيرة حصل الفائزون فيها على جوائز متمثلة في سبائك ذهبية.