بنك الدوحة يطلق خاصية التعرف على الوجه والصوت في تطبيق الجوال المصرفي

Press Release

بإمكان المستخدمين الآن تسجيل الدخول إلى تطبيق الجوال المصرفي عبر استخدام تكنولوجيا التعرف على الوجه أو الصوت، إلى جانب آلية التعرف على البصمة

ضمن جهوده المستمرة الهادفة إلى تعزيز أمان وسهولة استخدام المنتجات والخدمات الذاتية، أطلق بنك الدوحة، أحد أكبر البنوك التجارية الخاصة في قطر، آلية جديدة لتسجيل الدخول إلى تطبيق الجوال المصرفي عبراستخدام المصادقة البيومترية. وفي خطوة هي الأولى من نوعها في قطر، ستتيح هذه الخاصية الجديدة لعملاء البنك تسجيل دخولهم إلى التطبيق بطريقة آمنة عبر استخدام تكنولوجيا التعرف على الصوت. وإضافة إلى التعرف على الصوت، تُمَكن هذه التقنية عملاء البنك من الاستفادة من خاصية التعرف على الوجه عند استخدام تطبيق الجوال المصرفي، حيث ستوفر تجربة آمنة لهم جنبًا إلى جنب مع آلية التحقق من البصمة.

وفي السابق كان تسجيل الدخول عبر التعرّف على الوجه متاحًا فقط لمستخدمي هواتف آيفون إكس، أما من خلال الخاصية الجديدة فسيتمكن جميع مستخدمي الهواتف الذكية المزودة بكاميرا أمامية من استخدام تكنولوجيا التعرف على الوجه للولوج إلى تطبيق الجوال المصرفي من بنك الدوحة بأمان. ويجب على عملاء البنك تسجيل بيانات وجوههم أو صوتهم في التطبيق ليتمكنوا من الاستفادة من التقنية الجديدة.

DB Tower

وقال الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الدوحة، تعليقًا على الخاصية الجديدة: “لطالما كان بنك الدوحة سبّاقًا في تبني أحدث التقنيات والآليات بما يتماشى مع التزامه بتوفير منتجات وخدمات مبتكرة تلبّي الاحتياجات المتجددة لعملائه. ويُعدّ إطلاق الخاصية الجديدة للتعرف على الوجه والصوت في تطبيق الجوال المصرفي، وهو جزء من استراتيجية التحوّل التي أطلقناها مؤخرًا، انعكاسًا لرغبتنا المستمرة في تقديم تجربة مصرفية آمنة وملائمة وشخصية عبر هوية تعريفية خاصة بكل عميل. ونحن نفخر، على وجه الخصوص، بكوننا أول بنك من نوعه في قطر يعتمد تقنية التعرف على الصوت في تطبيق الجوال المصرفي، في خطوة تعزز من وضعنا كأحد أهم البنوك الخاصة التجارية الرائدة في الدولة. ولذا فنحن ندعو عملاءنا من مستخدمي الهواتف الذكية للاستمتاع بتجربة سلسة وآمنة توفرها لهم تلك الخاصية الجديدة عند تسجيل دخولهم إلى تطبيق الجوال المصرفي، والذي نعمل على تحديثه باستمرار لضمان سهولة استخدامه.”

كما يستطيع عملاء بنك الدوحة الوصول إلى خدمات متنوعة من خلال تطبيق الجوال المصرفي، بما في ذلك عرض رصيد الحساب، والمعاملات، والتحويلات المالية المحلية والدولية، وجدولة المدفوعات المستقبلية، وفواتير المرافق والبطاقات، والتقدّم بطلب الحصول على منتجات جديدة، إلى جانب مزايا عدة أخرى.

ويجدر بالذكر أن تطبيق الجوال المصرفي من بنك الدوحة يتوفر باللغتين العربية والإنجليزية، ويمكن للعملاء تحميله على هواتفهم الذكية من خلال متجري “Google Play” أو “App Store”.