بنك الدوحة ينظم سباق الدانة الأخضر للجري يوم السبت، ٢٤ نوفمبر ٢٠١٢ بمناسبة استضافة قطر لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي

Al Dana Green Run

آلاف الزوار من العائلات والأفراد من كافة الأعمار يتطلعون للمشاركة

يستضيف بنك الدوحة نسخة خاصة من سباق الدانة الأخضر للجري بفعالياته الترفيهية والتوعوية، وذلك بمناسبة استضافة قطر لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي في نوفمبر.

وسيتم إقامة النسخة الثامنة من سباق الدانة الأخضر للجري يوم السبت، الموافق ٢٤ نوفمبر ٢٠١٢ في أسباير زون، حيث سيتاح للمشاركين الجري على مضمار بطول ٣ كم حول استاد خليفة والمرافق المحيطة به. وفي كل عام، يسعى بنك الدوحة لتنظيم هذا السباق ليلائم كافة أفراد الأسرة، ولهذا، سيكون هنالك مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية للعائلات والأفراد من مختلف الأعمار في المنطقة المحاذية لاستاد خليفة.

ويتألف السباق من خمس فئات تضم الرجال والنساء فوق وتحت سن الـ ١٨، بالإضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة. كما سيستمتع المشاركون بالمنافسات المثيرة للكبار والصغار قبل بداية السباق، فضلاً عن استلامهم شهادات وجوائز تقديرية لمشاركتهم وأدائهم. ويعتبر سباق الدانة الأخضر للجري حدثاً سنوياً مفضلاً للعائلات التي ترغب بالاحتفاظ بذكرى لا تُنسى.

ويمكن للمشاركين التسجيل مسبقاً عبر الموقع الإلكتروني www.dohabankmarathon.com لتجنب الوقوف في طوابير طويلة. ويقدم البنك كذلك اختبارات مجانية لتحديد مستوى اللياقة، بالإضافة إلى التسجيل في السباق في شركة بنك الدوحة للتأمين على الدائري الثالث، فرع بنك الدوحة في سيتي سنتر والفرع المتنقل في حديقة البدع على الكورنيش. وتتوفر الفحوصات الطبية في هذه المواقع يومياً ابتداءً من يوم الخميس ١٥ نوفمبر ٢٠١٢ من الساعة ٦ – ٩ مساءً.

يشار إلى أن المشاركة في السباق مجانية وسيحصل الفائزون على جوائز مميزة من البنك.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الدوحة: “تعد هذه النسخة الخاصة من سباق الدانة الأخضر للجري والتي ستقام في ٢٤ نوفمبر، فرصة قيّمة لجميع الناس في قطر لإظهار التزامهم بالقضايا البيئية التي تعتبر على قدر عالٍ من الأهمية في وقتنا الحالي. نحن نشجع الجميع بتذكر هذا الموعد والمشاركة والاستمتاع بأوقاتهم. نحن فخورون باستضافة قطر لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي في عام ٢٠١٢ ونسعى للتأكيد على التزامنا بدعم الدور الريادي لقطر في منطقة الشرق الأوسط من خلال العمل على إحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتنا، وجمع العالم في مكان واحد لتشجيع الحوار وتوحيد الصفوف فيما يتعلق بهذه القضية العالمية الهامة.”

وسيقام المؤتمر الثامن عشر للأطراف المشاركة في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP18) والاجتماع الثامن للأطراف المشاركة في بروتوكول كيوتو (CMP8)، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بالدوحة، وذلك من ٢٦ نوفمبو ولغاية ٧ ديسمبر ٢٠١٢. وسيستضيف بنك الدوحة النسخة الخاصة من سباق الدانة الأخضر للجري قبل انطلاق فعاليات الحدث البيئي العالمي البارز، الأمر الذي سيشجع الناس على إظهار التزامهم بالحفاظ على البيئة بالتزامن مع اجتماع أبرز النشطاء وصانعي السياسات البيئيين في العالم في الدوحة لرسم خارطة طريق نحو مستقبل أكثر استدامة واستقرار.

Al Dana Green Run

Al Dana Green Run

سيقام سباق الدانة الأخضر للجري الثامن يوم السبت، الموافق ٢٤ نوفمبر ٢٠١٢ في أسباير زون، حيث سيتاح للمشاركين الجري على مضمار بطول ٣ كم حول استاد خليفة والمرافق المحيطة به. وسيكون هنالك مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية للعائلات في المنطقة المحاذية لاستاد خليفة. إلى جانب تواجد أماكن مخصصة لتوزيع البطاقات التعريفية للمشاركين في السباق ومراكز مخصصة للفحوصات الطبية. ويمكن للمشاركين التسجيل مسبقاً عبر الموقع الإلكتروني www.dohabankmarathon.com لتجنب الوقوف في طوابير طويلة. ويقدم البنك كذلك اختبارات مجانية لتحديد مستوى اللياقة، بالإضافة إلى التسجيل في السباق في شركة بنك الدوحة للتأمين على الدائري الثالث، فرع بنك الدوحة في سيتي سنتر والفرع المتنقل في حديقة البدع على الكورنيش. وتتوفر الفحوصات الطبية في هذه المواقع يومياً ابتداءً من يوم الخميس ١٥ نوفمبر ٢٠١٢ من الساعة ٦ – ٩ مساءً.

وفي هذا السياق، يقول الدكتور سيتارامان: “يلتزم بنك الدوحة بشكل خاص ببناء قاعدة متينة لشباب اليوم لمساعدتهم على المساهمة في التنمية الاجتماعية والبيئية والفكرية للمجتمع. وينبع حرص بنك الدوحة على استضافة سباق الدانة الأخضر للجري سنوياً من إيمانه بضرورة أن تشمل أهدافه كمؤسسة وممثل عن المجتمع الالتزام بالحد من تأثيره البيئي وتعزيز التنمية المستدامة.”

وفي كل عام، يسعى سباق الدانة الأخضر للجري إلى زيادة الوعي حول أهمية حماية الحياة البرية والحفاظ على البيئة، وغيرها من القضايا ذات الأثر الواضح على البيئة والنظام البيئي. ويحرص الأفراد من كافة الفئات المجتمعية وأعضاء المجموعات الاجتماعية والثقافية المتنوعة على المشاركة الفاعلة في هذا الحدث.

ويساهم السباق كذلك في دعم رسالة بنك الدوحة كبنك قدّم أول حساب أخضر في دولة قطر، حيث تتم كافة المعاملات المصرفية إلكترونياً مما يقلل من معدل استهلاك الورق. وبصفته من الرواد في تعزيز الوعي البيئي في المنطقة، أطلق بنك الدوحة أيضاً البطاقة الخضراء التي تتيح للعملاء تجميع نقاط الولاء والتبرع بها لصالح القضايا البيئية من خلال المنظمات الدولية.

ويعتبر بنك الدوحة من أبرز الناشطين في قطر والمنطقة في القضايا البيئية، كما يقوم بإطلاق حملات توعوية لتشجيع الأفراد على اتّباع أسلوب حياة صديق للبيئة. ويؤمن البنك بأن هذا الدعم الهام للقضايا البيئية يمكن تحقيقه من خلال تعزيز القيم والوعي البيئيّيْن ومشاركة المعلومات وغرسها في أساسيات مجتمعنا.

وفي عام ٢٠١١، تعاون بنك الدوحة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) لتدشين برنامج المدارس البيئية على مستوى الدولة. وقد صمم هذا البرنامج، الذي ما زال مطبقاً في قطر، لدعم وتشجيع المدارس على المشاركة الإيجابية في تطبيق الممارسات البيئية السليمة والتقليل من انبعاثات الكربون وزيادة الوعي البيئي.

كما استضاف الدكتور سيتارامان العديد من الحملات الترويجية والندوات حول الاحتباس الحراري والتغير المناخي، حيث أقيمت هذه الفعاليات في قطر، الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، الكويت، تركيا، اليابان، سنغافورة والهند.

وكان بنك الدوحة كذلك من الرعاة الرئيسيين لأول مؤتمر بيئي يقام في الدوحة على الإطلاق في عام ٢٠٠٩، والذي ناقش مواضيع هامة ساعدت على توجيه تحول السوق نحو الاستدامة. ومن بين البرامج الأخرى التي شارك فيها البنك حملة قطر نظيفة وخضراء، الحملات لتوعوية العامة عبر قنوات البنك والمشاركة في البرامج الاجتماعية مثل زراعة الأشجار وتنظيف الشواطئ ومبادرات إعادة التدوير.

ومن الجدير بالذكر أن أكثر من ١٫٥٠٠ شخص من كافة أطياف المجتمع القطري قدّموا دعمهم للقضايا البيئية التي يرعاها بنك الدوحة، وتحديداً النسخة السابعة من سباق الدانة الأخضر للجري التي أقيمت في يناير ٢٠١٢. ويتوقع البنك أن تحقق النسخة الثامنة إقبالاً منقطع النظير، خاصةً وأنها تقام بمناسبة استضافة قطر لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي هذا العام.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.dohabank.com.qa