بنك الدوحة ينظم حفل إفطار للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم

Breakfast Meeting for SMEs

بنك الدوحة ينظم حفل إفطار للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم

نظم بنك الدوحة لقاءً تفاعلياً ناجحاً مع عملاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم تحت عنوان:” الحلول المالية والمصرفية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم”.

والجدير بالذكر أن بنك الدوحة كان سباقا في طرح مثل هذا المبادرات من خلال عقد جلسات إفطار عمل وجلسات تبادل المعرفة والتي يتم توجيه الدعوة فيها إلى المتحدثين من الداخل والخارج ويتم تبادل خبراتهم في مجال المنتجات مع الحضور.

وشدد الدكتور ر.سيتارامان الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الدوحة على أن مثل هذا النوع من الجلسات بمثابة منهجية مبتكرة يطبقها بنك الدوحة للوصول إلى أصحاب الأعمال من المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم وقد قطع البنك في هذا الجانب شوطاً كبيراً من أجل الجمع بين البنك والعملاء.

ويعتبر قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة من القطاعات الواعدة في قطر، ومن المتوقع أن ينمو بسرعة، وسوف يستمر في لعب الدور الهام المناط به في نمو دولة قطر.

يتمتع بنك الدوحة بالفعل بقاعدة عريضة من عملاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم، وعلامة تجارية قوية للشركات والأفراد في جميع أنحاء البلاد لتلبية متطلبات العملاء المتنامية.

وصرح السيد سي كى كريشنان، رئيس دائرة الخدمات المصرفية التجارية في بنك الدوحة بأن البنك ملتزم بمواصلة تلبية المتطلبات المالية لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم في قطر ومن خلال مكاتبه في دبي وأبو ظبي والشارقة والكويت والهند. وتلعب هذه الفروع دوراً هاماً في تعزيز التجارة الثنائية بين هذه البلدان وتمكين أصحاب المشاريع من إقامة مشاريع تجارية في أي من هذه البلاد. وتلعب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم دورا هاماً في تطوير البنية التحتية والاقتصادية في قطر وغيرها من الأسواق الإقليمية والناشئة.

وذكر السيد أتول كنرا، رئيس دائرة الخدمات المصرفية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم، أن بنك الدوحة قد أثبت أنه الشريك المناسب للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم. إذ يقدم بنك الدوحة مجموعة كاملة من المنتجات الائتمانية مثل رأس المال العامل، ومنتجات الإقراض لأجل والتسهيلات غير المباشرة، مثل خطابات الاعتماد، والضمانات البنكية وما إلى ذلك من المنتجات لدعم الأعمال التجارية.

وبخلاف منتجات الإقراض، يقدم بنك الدوحة أيضاً الخدمات المتخصصة مثل إدارة النقد ومنتجات الرواتب والخدمات التجارية، وحلول النقد الأجنبي، وحلول التأمين، وموقع سوق الدوحة الإلكتروني، ومنصات الكترونية للأعمال والعملاء عبر الإنترنت.

وقدم المتحدثون من وحدات الأعمال المختلفة المنتجات والخدمات الخاصة بهم مثل الخدمات الاستشارية في تمويل التجارة، والاستشارات في مجال التأمين والمخاطر، والحلول المصرفية الاستهلاكية، وحلول الرواتب، وخدمات الهنود غير المقيمين وموقع سوق الدوحة الإلكتروني. وتمكن هذه الحلول المصممة خصيصا المشاريع الصغيرة والمتوسطة من التركيز على نشاطها الرئيسي.

وتم عرض منصة التسوق عبر الانترنت الشهيرة “موقع سوق الدوحة الإلكتروني” على عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة ونال استحسان وقبول العملاء. وهذه هي الطريقة الأكثر ابتكارا والحديثة للوصول إلى الجماهير في بلد مثل قطر التي تتمتع بواحد من أعلى معدلات استخدام الإنترنت في العالم.

ويقدم بنك الدوحة بالشراكة مع بنك قطر للتنمية تسهيلات طويل المدى لتمويل المشاريع في إطار برنامج الإقراض غير المباشر “الضمين “. وسوف يكون لدي قطر على المدى الطويل ومن خلال هذا البرنامج قاعدة صناعية كبيرة والتي ستخلق بدورها فرص نمو هائلة لجميع المشاركين. وبنك الدوحة هو اللاعب المهيمن على قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في قطر وسوف يستمر في رفع مستوى المنتجات والخدمات لتلبية متطلبات العملاء وفي إطار مستوى قبول المخاطر الشاملة.