بنك الدوحة يبرم اتفاقية لتحويل الأموال إلى تركيا مع بنك “أكبانك”

Akbank

أبرم بنك الدوحة اتفاقية لتحويل الأموال من قطر إلى تركيا مع بنك أكبانك، وهو أحد أكبر بنوك القطاع الخاص في تركيا.

وقد قام بالتوقيع على الاتفاقية كل من السيد/ ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة، والسيد/ زيا أكورت الرئيس التنفيذي لأكبانك. هذا وقد حضر حفل التوقيع على الاتفاقية سعادة السفير التركي في قطر السيد/ أمري يونيت.

ويذكر أن أكبانك، ثاني أكبر بنوك القطاع الخاص في تركيا، يمتلك أكثر من 900 فرعاً، ويمثل ذلك ميزة تجعله يتمتع بالقدرة على تحويل الأموال بسرعة كبيرة وتمكنه من خدمة العملاء بفعالية.

وبتوقيع هذه الاتفاقية سيصبح بإمكان عملاء بنك الدوحة تحويل أموالهم من حساباتهم في البنك إلى حساباتهم في تركيا لدى أي فرع من فروع بنك أكبانك عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن العملاء الأتراك في الدوحة من تحويل أموالهم إلى المستفيدين الذي يمتلكون حسابات لدى أي بنك آخر في تركيا. كما أنه بإمكان هؤلاء المستفيدين تحصيل الأموال النقدية المحولة من أي فرع من فروع أكبانك. وتجدر الإشارة إلى أنه يجري حالياً دراسة تقديم نفس الخدمات إلى العملاء من الشركات.

وبهذه المناسبة، قال السيد/ ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة: “توفر هذه الاتفاقية مع أكبانك التركي فرصة لتقديم خدماتنا للجالية التركية في دولة قطر من خلال تلبية كافة احتياجاتهم المصرفية ولا سيما تلك المتعلقة بتحويل الأموال. وإننا نلتزم بخدمة الجالية التركية بكل السبل الممكنة وتزويدهم بتعاملات مصرفية سلسة خاصة وأن بنك الدوحة من الأسماء المعروفة على نطاق واسع للعملاء الذين يعملون ويعيشون في دولة قطر”.

من جانبه، قال السيد/ زيا أكورت، الرئيس التنفيذي لأكبانك: “يشكل التحالف مع بنك الدوحة جزءًا من مبادراتنا لتوفير خدمات مصرفية منخفضة التكلفة للجالية التركية التي تعيش في دولة قطر. وستمكننا هذه الاتفاقية من توفير الخدمات المريحة والآمنة لعملائنا إلى جانب توسيع نطاق شبكتنا الخاصة بتحويل الأموال عبر دول مجلس التعاون الخليجي”.

وتحدث السيد/ ر. جانيشان، المدير التنفيذي لمجموعة الخدمات المصرفية الدولية في بنك الدوحة، قائلاً إن هذه الاتفاقات ستكون ذات قيمة كبيرة للجالية التركية العاملة في دولة قطر من خلال توفير وسائل مريحة ومنخفضة التكلفة لهم لتحويل أموالهم إلى بلدهم الأم. وسيتم توفير هذه الخدمة أيضًا عبر شبكة الإنترنت بالليرة التركية من قطر إلى تركيا. وسوف يقوم بنك الدوحة في المستقبل القريب بإبرام اتفاقيات مشابهة من خلال فروعه في كل من دبي والكويت. وأضاف أن بنك الدوحة يقدم خدمات تحويل الأموال أيضًا إلى بلدان عديدة في الشرق الأوسط، مثل سلطنة عمان، ولبنان، والأردن، ومصر، واليمن، بالإضافة إلى عدد من الدول الآسيوية، مثل الفليبين، وإندونيسيا، والهند، ونيبال، وبنجلادش، وسريلانكا، وباكستان.