الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة يحصل على جائزة التميز من قبل الحكومة السريلانكية

Award of Excellence

قامت السفارة السريلانكية في قطر بالتعاون مع لجنة التنسيق السيرلانكية بتنظيم برنامج ثقافي بتاريخ 16 فبراير 2018 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بالدوحة للاحتفال بمرور سبعون عاماً على استقلال جمهورية سيريلانكا الديمقراطية الاشتراكية. وفي هذا الحدث وبالنيابة عن الحكومة السيرلانكية، قام سعادة السفير السريلانكي السيد/ إيه إس بي لايانج بتقديم جائزة التميز إلى الدكتور ر.سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة تقديراً لخدماته وأعماله المتميزة كما منحت له هذه الجائزة تقديرا للدعم الذي قدمه من أجل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمار بين قطر وسيريلانكا. هذا ويقوم بنك الدوحة بمنح التسهيلات الائتمانية إلى البنوك السيريلانكية. وقد استلم بنك الدوحة الموافقة المبدئية على افتتاح مكتب تمثيلي له في مدينة كولومبو، عاصمة سيريلانكا الاقتصادية وسوف يبدأ المكتب أعماله وأنشطته المصرفية في القريب العاجل.

وعند استلام الجائزة قال الدكتور/ ر.سيتارامان الذي كان ايضاً ضيف الشرف “تشير توقعات صندوق النقد الدولي إلى تسجيل سيرلانكا نمواً في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 4.8 % في العام 2018. هذا وبدأت العلاقات الدبلوماسية الرسمية بين البلدين في عام 1976.

وتتمثل واردات سيرلانكا الرئيسية من قطر في مادة البولي إيثيلين، بينما تركزت واردات دولة قطر من سيريلانكا في الموز، والمواد الغذائية، والشاي، والخضروات. وبإمكان سيريلانكا دعم قطر في مجال المواد الغذائية، كما بإمكان قطر دعم سيرلانكا من خلال تزويدها بمادة البولي إيثيلين. وتهتم الحكومة السيريلانكية بالاستثمار في مجال السياحة والطاقة وقطاع الصحة. وتتمتع سيريلانكا بعلاقات قوية مع قطر حيث يوجد ما يزيد عن 120,000 مواطن سيريلانكي يعيشون ويعملون في قطر من إجمالي عدد سكان قطر الذي يبلغ 2.7 مليون نسمة.

وتخلل الحدث أيضاً بعض العروض الثقافية التي قامت بتقديمها الجالية السيريلانكية في قطر.