بنك الدوحة يحصل على شهادة الآيزو 27001 لكافة عملياته المصرفية في دولة قطر

تم منح البنك شهادة الآيزو عن نظام إدارة أمن المعلومات لديه بعد اجتياز عملية تدقيق مستقلة صارمة ودقيقة لعمليات إدارة الأصول المعلوماتية

نال بنك الدوحة، أحد أكبر البنوك التجارية الخاصة في دولة قطر، شهادة الآيزو 27001 لكامل عملياته المصرفية في الدولة، وذلك تتويجاً لالتزامه بأعلى المعايير المتعلقة بتطوير وتطبيق نظام إدارة أمن المعلومات لحماية البيانات الخاصة بعملائه وأصحاب المصلحة لديه. وبذلك يكون بنك الدوحة أول بنك في قطر يحقق هذا الإنجاز الكبير.

ويأتي حصول بنك الدوحة على هذه الشهادة بعد اجتياز عملية تدقيق مستقلة وصارمة لنظام إدارة أمن المعلومات، وسياسات إدارة المخاطر، وضوابط الأمن المادي، والبنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات والعمليات ذات الصلة في بنك الدوحة.

إن حصول بنك الدوحة على مثل هذه الشهادة سوف يُمكّنه من إدارة أمن الأصول المعلوماتية لديه مثل المعلومات المالية، والملكية الفكرية، وبيانات الموظفين، والمعلومات التي تقدمها أطراف ثالثة.

وتعليقاً على حصول بنك الدوحة على هذه الشهادة، تحدث الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة، قائلاً: “إنه لشرف عظيم حصولنا على شهادة الآيزو 27001 حيث تعتبر هذه الشهادة بمثابة شاهد على التزامنا المتواصل بأمن المعلومات وحماية البيانات. ونحن في بنك الدوحة نولي أهمية قصوى للالتزام بأفضل المعايير المتعلقة بالحفاظ على سرية وسلامة الأصول المعلوماتية، وقد انصب تركيزنا دائمًا على التحسين المستمر للأفراد والعمليات والتكنولوجيا لضمان قوة ومرونة البنية الأساسية لإدارة المعلومات لدينا في مواجهة الاحتياجات المتغيرة للعملاء وكذلك المخاطر والتهديدات الأمنية المتغيرة. وتمثل هذه الشهادة علامة بارزة في مسيرتنا حيث أنها تعدّ بمثابة تأكيد لعملائنا ولأصحاب المصلحة بأننا نلتزم بمتطلبات ومبادئ نظام إدارة أمن المعلومات الأكثر شمولاً لحماية بياناتهم.”

وبعد استكمال المراجعة الشاملة، أشادت هيئة الاعتماد بالالتزام والمشاركة القوية من جانب الإدارة العليا لبنك الدوحة في تطبيق نظم إدارة أمن المعلومات وصيانتها. كما أشادت المؤسسة بالتركيز الأمني المتواصل للبنك من خلال نظام إدارة أمن المعلومات، كما هو واضح من المشاركة النشطة للموظفين على جميع المستويات، والتنسيق الممتاز بين الإدارات، والهيكل الفعال والمتماسك للأنظمة، وآلية التوثيق، والجهود الدؤوبة نحو التحسين المستمر.

ويُشار إلى أن بنك الدوحة هو المؤسسة المالية الأولى في قطر التي تنال شهادة الآيزو 27001 لكافة عملياته المصرفية.